10 إختراعات و نظريات صنعتها النساء و نسبت لرجال

2021-09-19 11:03:30 تقرير ...






على مر التاريخ ، وبعيدًا عن الوقت الذي خلق فيه البناء الاجتماعي الاجتماعي انقسامًا بين الجنسين ، كان الجنس الجنسي موجودًا. الاعتراف والاعتراف بالعلم والتكنولوجيا ، معتبرة إياها ، مرتبة من الرجل. نتيجة لذلك ، حققت النساء إنجازات واختراعات غيرت مجرى التاريخ من قبل أن يصبحوا في الموظفون أمرًا طبيعيًا. مرات عديدة حتى يومنا هذا.

استير ليدربيرج: علم الوراثة الميكروبية



وقفت إستر ليدربيرج ، وهي امرأة طموحة وحازمة ، أمام كل العقبات التي تواجهها المرأة التي تواجه المهارات مهنة في العلوم والتكنولوجيا خلال منتصف القرن العشرين. كان هذا وقتًا يعتبر فيه أنه من الأعضاء الخارجيين في الخارج. على سبيل المثال ، حقيقة الأمر. أن تكون قد وصلت إلى مختبرات في موضوع متميز ، وشتاء ، ورمز أصل. حصل زوجها على جائزة نوبل لجهودهما المشتركة. لم يكن لها الفضل على الإطلاق.

جوسلين بيل بورنيل: النجوم النابضة

جوسلين بيل بورنيل ، الحاصلة على درجة الدكتوراه البالغة من العمر 24 عام. طالب دراسات عليا في جامعت والنظرات ، والنباتات النجمية والنباتات والنباتات والنباتات. بعد العمل لمدة عام 1967. قبل قراءة ثانية بعد فاصل المنظمة ، كانت هذه مختلفة. أصبحت هذه المسألة بشأن المسألة النهائية. بعد إجراء دراسة ، اكتشفت أن هذه القراءات كانت لقراءة "نجم نابض" ، وهو نجم مضغوط يدور ويصدر موجات مشعة خلال قطبيه. 



مبرمجو ENIAC: أول كمبيوتر إلكتروني

جان بارتيك و ENIAC Women

بدأت الحكومة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية ، أخيرًا ، الحكومة الأمريكية أخيرًا. تدرب النساء بتدريب النساء على أساسيات ENIAC ، وهي تمثل تصميمًا بسيطًا بأسلوب العرض. تم تعيين كاثلين ماكنولتي ، وفرانسيس بيلاس وبيتي جين جينينغز ، وروث ليشترمان ، وإليزابيث سنايدر ، ومارلين ويسكوف مسئولين عن عملاء ENIAC. لقد عملوا بشكل مكثف لجعل الكمبيوتر يعمل بسلاسة ، وبرمجته في سرعته الحسابية وتسجيله في الرسالة تبدو وكأنها من خلال التغطية الإعلامية ، تم جعل جعل ENIAC تعمل بنفسه من قبل المهندسين وجبات Presper و Eckert و Mauchly - متجاهلاً جميع جهود جهود جهود جهود النساء الست.

نيتي ستيفنز: الكروموسومات الجنسية

كان Nettie Stevens أحد علماء الأحياء الرائدين في القرن العشرين. كانت تبلغ 35 عامًا من ستانفورد. على مر التاريخ ، تم تقديم نظريات مختلفة حول كيفية تحديد جنس الجنين. عرضت أثناء عرض الصور في المساحة في الكروموس العشرين. هذا السؤال هو مثبت لاحقًا في صحيح.وبغض النظر عن كون العقل المدبر وراء هذا الاكتشاف ، فقد نُسب الفضل إلى EB Wilson ، معلمها وزميلها ، لأنه يعمل على نفس السؤال - على ذلك من إعلان نتائجه بعد حصولها مباشرة. 



ماري أندرسون: مساحات الزجاج

عام 1902 ، أثناء الليل ، عرض الليل ، الليل ، الليل ، الشتاء ، الليل ، الشتاء ولكن ، يجب أن ترغب في التقاط الصور في الوقت نفسه. بعد عدة محاولات فاشلة ، اخترعت أخيرًا في مقدمة السيارة ، على غطاء المحرك. يمكنه يدويًا بواسطة الشخص في الموجود في المقاعد الأمامية. بعد الانتهاء من انتهاء صلاحية براءة اختراعها ، وبعد انتهاء صلاحية براءة اختراعها ، وبعد انتهاء صلاحية براءة اختراع ، وصنع مارتع ، روبرت كيرنز شفرات المساحات ، وحاز على الاعتراف باختراع. . 

إليزابيث ماجي: مونوبولي

في عام 1903 ، خطرت إليزابيث ماجي فكرة لعبة لوحية معقدة تحمل اسم "The Landlords Game". أعطت أن تعطي صورة مثالية للجميع. بعد حوالي حوالي عقود ، في عام 1932 ، أصبحت دارو لعبة اللوح مع صديق. لقد استمتع باللعبة ، نقل الفكرة إلى شركة يعرفها باسم باركر براذرز. بطول الشركة وصنعت اللعبة بشغف تحت اسم دارو بعنوان "مونوبولي". حتى يومنا هذا ، تم التعرف على Monopoly باسمه ، في حين أنه لم يكن في الأساس. 

د. شيونغ وو: قانون التكافؤ



الحرب العالمية الثانية ، الدجاج الصيني الصيني ، الدكتور شيونغ وو ، إلى مشروع مانهاتن. كان يحاول بموجبه تطوير قنبلة ذرية. حتى بعد انتهاء الحرب ، واصلت الهند إلى جانب زملائها. اكتشفت قانون التناظر في الفيزياء مبدأ حفظ التكافؤ. جائزة نوبل في الفيزياء لزملائها في العمل - د. لي والدكتور يانغ. 

ليز مايتنر: الانشطار النووي

ما بعد مشاركة Lise Meitner في مجال الفيزياء النووية إلى اكتشاف الانشطار النووي. علاوة على ذلك ، ساعد هذا الاكتشاف في تجارة الأساس القنبلة القنبلة خلال القرن العشرين. تعاونت باحتراف. تم التعرف عليها ، لكن تم التعرف عليها. للمرة الثالثة كانت قضية يهودية في المجال. عندما نشر أوتو النتائج التي توصلوا إليها ، تأكد من إزالة اسمها من المستند. ومن ثم كان يُنسب الفضل فقط في النتائج التي أمضت حياتها في العمل عليها.

أليس أوغوستا بول: طريقة الكرة (علاج الجذام)

منحة أمريكية ، ومن أصل أفريقي في قسم الكيمياء بالجامعة. في ذلك الوقت ، كان الجذام ينتشر بشكل كبير في جميع أنحاء الجسم ، وكان زيت شجرة تشاولموغرا يستخدم لعلاج مرضى السرطان. ليس من السهل حقنه. لذلك ، كان تأثيره محدودًا.تم استدعاء الكرة من المجلس وطلب منها صنع شكل من الزيت قابل للحقن. في غضون عام واحد ، صنعت شكل الزيت القابل للحقن ، والذي كان يمثل سلسلة من التسلسل في التاريخ الطبي. تم استخدام دوائها خلال العقدين التاليين. فقد مات بول في سن الرابعة بسبب حادث معمل. ، منح ثم حصل على التقدير. 



Ada Harris: مملس للشعر

كانت أدا هاريس معلمة مدرسة أمريكية من أصل أفريقي في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر ، وقد ابتكرت أداة فرد شعر يمكن تسخينها بسهولة على الموقد. صورة دائنة استمارة التسجيل براءة الاختراع الخاصة بها ، وهي ذاتية التحميل. تم الاعتراف به من قبل ، بسبب هذا الاختراع ، إلى مارسيل جراتو ، لأنه كان الشخص الذي تم الاعتراف به منذ عقود من الزمن قبل Ada. ولكن في هذا العصر الحديث ، نحن ندرك أن مكواة التجعيد والتمليس هما اختراعين مختلفين . 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق