يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

عشر نصائح لحياة صحية

2021-09-14 20:17:47 صحة ...












نصائح لحياة صحية

كيف نركز  علي صحة  أجسامنا . نحتاج إلي  الاهتمام والعناية بأشياء كثيرة منها صحة الجلد والأكل والهضم والأسنان والصحة العامة لكل فرد علي حدا.

لا نستطيع الإهتمام بغيرنا أن اهملنا ذواتنا.

لذلك سوف أتحدث الآن عن بعض النصائح المفيدة جدا لحياة أكثر إشراقا بعيدة عن الأمراض والمشاكل النفسية:-

1- استنشاق الهواء النقي في الصباح الباكر والتعرض لأشعة الشمس الخفيفة التي تعزز افراز إنتاج فيتامين دال  المفيد للعظام والنوم المبكر يقي  الإنسان من التوتر والاكتئاب والأفكار السلبية بعكس السهر يؤدي إلي سواد تحت العين واضطراب  النوم والقلق و النوم المتقطع وزيادة للأفكار السلبية.

2-الاستيقاظ المبكر قبل الفجر بنصف ساعة والصلاة  في هذا الوقت وهو وقت السحر يعطي نضارة للوجه وخاصة بعد أخذ القسط الكافي من النوم كما يضبط إفراز هرمونات الجسم مثل هرمون النمو ويرفع المناعة والقدرة علي التفكير  والحفظ واتخاذ القرارات وفي الدراسات الأمريكية أكدت أن تأخر الاستيقاظ من النوم يسبب تقليل نسبة حرق الدهون في الجسم وزيادةالجوع وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام.

3- الاعتناء بالنظافة الشخصية وغسل الأسنان وهذا ماحثنا عليه الإسلام في الوضوء قال النبي صلى الله عليه وسلم (لولا أن أشق علي أمتي لامرتهم بالسواك عند كل صلاة) واستخدام السواك وبديله (معجون الأسنان )والفرشاه من شأنه جعل الإنسان نظيفا بابتسامة مشرقة طيلة اليوم.

4- ممارسة الرياضة لمدة عشر دقائق تزيد من تدفق الدماء إلي دماغ الإنسان و قلبه و تزيد نشاطه وحيويته  وممارسةالرياضة  نصف ساعة  لمدة خمسة أيام في الأسبوع تحسن من الصحة العامةللجسم.

5- عدم تفويت وجبة الإفطار لأنها أساسية ومهمة جدا لتحديد مستويات السكر في الدم ولأن تفويتها يعرضك للجوع الشديد طيلة اليوم ثم الإكثار من تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.

6-تناول فنجان من القهوة وقت القيلولة  والنوم بعدهالمدة ثلث ساعة فقط قبل تناول الغداء يمكن أن يحسن ذاكرتك ونشاطك ويعزز الصحة العامة إذا تم الابتعاد عن العادات الضارة كالسهر أو التدخين وما إلي ذ لك.

7- الإهتمام بتنظيم مواعيد الطعام لأن وفقا للتوصيات العالمية  تنظيم مواعيد تناول الغذاء ضروري لضبط الساعة البيولوجية للجهاز الهضمي.

8-تناول الماء بكثرة من لتر الي اثنين وخاصه الساخن قليلا إن أمكن قبل الوجبات يذيب الدهون خاصة علي الريق ويغسل الكلي وينظف المعدة و يقي من جفاف العين وآلام الظهر ويعطي نضارة للبشرة وحيوية للجلد ويساعد علي النشاط طيلة اليوم.


يقول تعالي في سورة الأنبياء(وجعلنا من الماء كل شئ حي أفلا يؤمنون) .

9-يجب الابتعاد عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين لأن تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساء يتحول إلي دهون عنيدة يصعب التخلص منها.

10-يفضل إبعاد الأجهزة الالكترونية مثل اللاب توب أو التبلت وخصوصا الموبيل عنك أثناء النوم.وأيضا النوم في إضاءة منعدمة يؤمن لك نوما صحيا مفيدا فيه تجديد لخلايا الجسم وتعزيز للصحة العامة.

وأخيرا هذه هي النصائح التي جمعتها لكم علي سبيل الحصر نفعنا الله وإياكم بها ودمتم بكل صحة مستمتعين Entsarfathy   
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق