عبد الستار يحلل الوضع في لبنان

2021-08-20 01:36:18 منوعات ...








قال فيصل عبد الساتر الكاتب والمحلل السياسي في الشأن اللبناني، إن لبنان يتعرض لحصار واضح ومكشوف من بعض الدول وعلى رأسها أمريكا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استندت في ذلك إلى أن هناك بعض الأطراف في لبنان أخذته إلى الانهيار والإفلاس الكامل.

وأضاف الكاتب والمحلل السياسي في الشأن اللبناني، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث" عبر قناة "الغد"، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن حاكم مصرف لبنان يتحكم في رقاب اللبنانيين فيوقع أوقات على بعض الاعتمادات النفطية وأخرى لا وهو ما يضر بالمصالح، موضحا أن هذا ما وضع مصير لبنان يتجه نحو الهوية.

وأشار الكاتب والمحلل السياسي في الشأن اللبناني، إلى أن حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني، أحد أطراف اللعبة السياسية في لبنان ويملك كتلة نيابية كبيرة ولديه تمثيل في الحكومة اللبنانية وشدد على أن الحكومة لابد أن تتحمل مسئوليتها أمام الشعب فيما يحدث منذ شهر يونيو الماضي، ولم يحرك أحد ساكنا.

وأكد الكاتب والمحلل السياسي في الشأن اللبناني، أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران ليست عقوبات أممية من مجلس الأمن ولا الأمم المتحدة وهي عقوبات غير شرعية هدفها التضييق على الشعب الإيراني.

كشف أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله أن سفينة محملة بالوقود ستغادر من إيران إلى لبنان خلال ساعات، وقال في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة يوم عاشوراء اليوم الخميس: "أعلن أن سفينتنا الأولى المحمّلة بالوقود، التي سوف تنطلق من إيران، قد أنجزت كل الترتيبات وستبحر خلال ساعات"، محذّراً الولايات المتحدة وإسرائيل من أن السفينة ستكون أرضا لبنانية بمجرد إبحارها، وتابع: "لا يخطئن أحد في تجربتنا في أيّ حرب كانت عسكرية أو اقتصادية أو أمنية".


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق