يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اللجوء إلى كندا : المسطرة القانونية الصحيحة لقبول طلب اللجوء في كندا

2021-08-18 15:34:39 دروس تعليمية ...







كثيرا ما يضطر العديد إلى اللجوء إلى كندا لكن ربما لا يعلمون كيفية طلب اللجوء أو قد يتم رفض طلبهم لعدم استيفائهم  الشروط القانونية المحددة في القانون الكندي أو لعدم صحة  المسطرة التي يسلكونها عند تقديم طلب اللجوء إلى كندا .

فإن كنت تريد تقديم  طلب اللجوء إلى  كندا فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

 الخطوة الأولى :  تعبئة نموذج أساس اللجوء.

 يتم استخدام نموذج لتقديم طلب اللجوء الخاص بك إلى SPR هذا  النموذج محدد من طرف السلطات المعنية الكندية  ،  حيث ستقدم تفاصيل عن نفسك (الهوية والعائلة والوثائق وتاريخ السفر) وتوضح سبب طلب اللجوء  إلى كندا.

ستساعدك الأسئلة الموجودة في النموذج على تضمين أهم أجزاء تجارب حياتك و  من المهم ذكر جميع الحقائق والأحداث المهمة وقول الحقيقة.

 لأن  في جلسة الاستماع الخاصة بك ، قد يسألك المفوض أسئلة حول أي معلومة قمت بإدراجها  في مطبوع  نموذج  أساس اللجوء  الخاص بك وقد يطرح عليك أسئلة أخرى حول أشياء غير موجودة في نموذج أساس الطلب.

 سيستخدم المعلومات الواردة في نموذج الخاص بك لاتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء لذلك من المهم التأكد من أن جميع المعلومات الواردة في نموذج أساس  طلب اللجوء كاملة وصحيحة.

يجب عليك التوقيع على نموذج أساس الطلب فبتوقيعك  عليه ، فإنك تقر بأن المعلومات الواردة فيه كاملة وصحيحة .

 

 الخطوة الثانية   : تقديم نموذج أساس الطلب الخاص   بطالب اللجوء .

 إن تقديم  نموذج أساس الطلب  يعتمد على المكان الذي تقدمت فيه بطلب اللجوء .

فإذا قدمت طلب اللجوء الخاص بك في منفذ الدخول ، فيجب عليك إرسال النسخة الأصلية ونسخة من النموذج المكتمل إلى  SPR في موعد لا يتجاوز 15 يوما بعد تاريخ قيام IRCC أو L’ASFCبإحالة طلب اللجوء الخاص بك لقسم حماية اللاجئين لبدء إجراءات طلب اللجوء.

 و  يمكنك  أيضا إحضار نموذج أساس الطلب شخصيًا إلى دائرة حماية اللاجئين أو إرسالها بالبريد السريع  و إذا كان العدد الإجمالي أقل من 20 صفحة ، فيمكنك أيضا إرساله بالفاكس.

إذا لم تقدم نموذج أساس الطلب الأصلي الخاص بك إلى قسم حماية اللاجئين ، خاصة إذا كنت أرسلته عن طريق الفاكس ، فستحتاج إلى تقديم النسخة الأصلية في بداية جلسة الاستماع الخاصة بك.

 ملحوظة : لا ترسل نموذج أساس الطلب بالبريد العادي.

 أما إذا قدمت طلب اللجوء الخاص بك في مكتب داخلي ، فيجب عليك تقديم النسخة الأصلية من النموذج المكتمل الخاص بك مع نسخة إلى IRCC أو  L’ASFCفي يوم المقابلة

 حيث سترسل IRCC أو L’ASFC  حسب الحالة النموذج المكتمل الخاص بك إلى SPR.

 الخطوة  الثالثة : إكمال نموذج  أساس طلب اللجوء .

يجب عليك إكمال نموذج  أساس الطلب و الذي يرمز له ب FDAباللغتين الفرنسية أو الإنجليزية.

إذا ساعدك مترجم شفوي في إكمال النموذج ، فيجب عليه أيضًا التوقيع عليه.

إذا لم يساعدك أي مترجم فوري ، فيجب عليك التوقيع على الإقرار الظاهر في النموذج الذي يفيد بأنك قد قرأت وفهمت محتواه  باللغة الفرنسية أو الإنجليزية.

 الخطوة الرابعة :  تعيين  الممثل  المسؤول عن الحماية .

الممثل المعين هو شخص مسؤول عن حماية مصالح الطفل الأقل من 18 عامًا أو شخص بالغ غير قادر على فهم طبيعة عملية اللجوء.

 و هذا  الأخير مسؤول أيضًا عن شرح عملية اللجوء   لطالب اللجوء في كندا ففي حالة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا برفقة شخص بالغ ، يكون الممثل المعين عادةً والد أو والدة الطفل ومع ذلك  يجوز لأفراد الأسرة الآخرين أو الوصي القانوني أو صديق أو عامل من وكالة الخدمة الاجتماعية أن يعملوا أيضا كممثل معين إذا استوفوا الشروط القانونية  لذلك .

و  قرار تعيين الممثل يتم اتخاذه من قبل شعبة حماية اللاجئين في أقرب وقت ممكن فإذا كان أطفالك القاصرون يرافقونك في سياق طلب اللجوء الخاص بك ، فيجب عليك  إكمال نموذج تعيين ممثل للقصر المرافقين وتقديمه إلى SPRمع نموذج طلب اللجوء الأساسي الخاص بك.

 

 و إذا لم تقدم نموذج طلب اللجوء المكتمل الخاص بك في الوقت المحدد من طرف السلطات الكندية  ، فقد يسحب قسم حماية اللاجئين طلب اللجوء الخاص بك هذا يعني أنه لن يتم فحص طلب اللجوء  المقدم من طرفك.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق