النغمة المادية.

2021-07-23 14:09:21 دروس تعليمية ...











"في الجسم السليم ، يتم استقطاب كل خلية في الخضوع للإرادة المركزية. وبالتالي ، فإن الصحة المثالية هي طاعة منظمة وحكومة وتناغم. كل خلية هي كيان حي ، سواء أكان نباتيًا أم حيوانيًا ، وأينما كان المرض ، هناك الشقاق والخطأ والتمرد والعصيان ؛ وكلما كان مركز الارتباك أعمق ، كلما كان المرض أكثر خطورة وصعوبة إخماده ". شارع جي سي. 



إن فكرة الاقتباس أعلاه لا تعني أن العصيان يكون بالضرورة واعيًا للفرد المريض ، ولكنه بالتأكيد يحصل داخل المجال المادي لحياته. لأنها ليست نتيجة اختياره المتعمد ، فالقضية ليست ميؤوس منها في طبيعة الأشياء ، ولكنها منفتحة على ظروف أفضل. إن الذات الأعمق التي لا تنوي التمرد على قوانين الرفاه الجسدي قد تنوي الآن بوضوح الانسجام ، وبالتالي ترفع الجسد إلى مستوى أعلى. 

ولا تعني الجملة الأخيرة في الاقتباس أنك ستضطلع بقدر هائل من العمل الشاق ، بافتراض أنك لست في حالة بدنية مثالية. أنت ، بدلاً من ذلك ، فقط لتبدأ وتواصل التفكير في نفسك بطريقة حقيقية كما هو الحال في انسجام مع الإرادة المركزية ، التي هي حياتنا البيضاء ، وتمسك بثبات في الذات الأعمق بالأفكار وتأكيد وإدراك النغمة الشخصية الرائعة. 

سيتم الكشف عن بعض معاني هذه الكلمات القوية لاحقًا ، في غضون ذلك ، بما أن كل الأشياء خاضعة للقانون ، فلنلاحظ عددًا من الشروط العامة للصحة الثلاثية ، وهي صحة الجسم والعقل والنفس الداخلية ، فيما يتعلق بشموليتها باعتبارها الغلاف الجوي ، إذا جاز التعبير ، حيث تزدهر الشجاعة بسهولة أكبر وأكمل. 



الخوف عند الإنسان هو نتيجة الإيحاء المتكرر ، والذي يعتبر تدني النغمة الصحية دعوة طبيعية له. الصحة هي منشط أساسي ضد الخوف. الصحة البدنية المثالية هي مجرد قوة. الصحة العقلية المثالية هي مجرد عقل عقلاني. صحة الروح الكاملة هي للرجل كله في أفضل حالاته. عندما يكون الجسد منتعشًا ، والعقل واضحًا وملهمًا ، والروح متناغمة مع كل الوجود الصحيح في الكون ، عندئذٍ يتم السيطرة على دافع الخوف بسهولة ولا تجد عادة الخوف أي تشجيع. هناك ، بالفعل ، معاقون شجعان لم يأتوا إلى سر الفكر الصحيح فيما يتعلق بالصحة ، ويخافون الرياضيين والعلماء الذين أهملوا سر الشجاعة ، والقديسين الخجولين الذين فشلوا في امتلاك الثقة بأنفسهم. صلاح. مع ذلك، 

يجب على الشخص الذي يؤكد ويدرك هذه الشروط ، في طبيعة الأشياء ، أن يتمتع بصحة كاملة. في لهجة مثل هذه الشجاعة الصحية أمر لا مفر منه. 

لكي تصل إلى هذا المثل الأعلى ، فأنت مدعو لمراعاة التعليمات التالية. الصحة ثالوث ، وقد نبدأ دراستنا بأساسها الطبيعي: 

النغمة العامة للصحة.

--------------------------- 



تعني كلمة "نغمة" ، "الصوت فيما يتعلق بالحجم والجودة والمدة والنبرة" ، ثم "الصوت المميز المميز كصوت أو أداة" ، ثم "الأسلوب أو الاتجاه المميز ، الهدف أو الشخصية السائدة ، المضمون ، سلالة ، روح ". 

ومن ثم ، بمعنى الصحة ، تشير النغمة إلى "حالة التوتر أو الصلابة المناسبة لأنسجة الجسم ؛ الحالة التي يكون فيها التوتر أو التوتر مناسبًا لجميع الأجزاء والأعضاء ؛ قوة ونشاط الأعضاء على التي تعتمد عليها الوظائف الصحية ؛ تلك الحالة من الجسم التي يتم فيها أداء جميع الوظائف الطبيعية بقوة صحية ". 

وهكذا نرى أن النغمة الصحية تشمل الشخصية الكاملة ، الجسدية والعقلية والأخلاقية. 

لكن حقيقة الأمر تختبئ في منطقة أعمق من منطقة اللحم أو العضو المادي. المادة هي شكل من أشكال الأثير الكوني ، بقدر ما يبدو أن العلم يعلن ، أو على الأقل ، تفترض المادة الأثير في حالة اهتزاز. جسمك هو "حقل" تحدث فيه الاهتزازات الأثيرية باستمرار. كل واقعها وجميع أنشطتها تنطوي على مثل هذه الاهتزازات. الدماغ ، الذي يعتبر عضو الحياة الواعية ، الفكر والشعور ، والجهاز العصبي بأكمله ، ينطوي على مثل هذه الاهتزازات. وبما أن أفكارك وشعورك يشكلان أساس شخصيتك الأخلاقية ، فإن هذا الأخير يصبح أيضًا مسألة حركات في الأثير. 

في حالة الحرارة والضوء والكهرباء وما إلى ذلك ، تحدد أنواع مختلفة من هذه الاهتزازات أنواع الظواهر. قد نقول ، إذن ، أن هناك نوعًا عامًا من حركة الأثير للمادة ، وآخر للفكر والشعور ، وآخر للحياة الأخلاقية. ومع ذلك ، يقدم كل فرد اختلافات في هذه الأنواع العامة من الاهتزازات ، وتنوعًا خاصًا لجسده ، وشخصه العقلي ، وروحه الذاتية الصحيحة أو الخاطئة. نحن نفرد الأثير ، أو أننا فرديين لأننا نستخدم الأثير. 



يتم تحديد نغمة صحة الشخص من خلال حالة الحركات الأثيرية المميزة له. 

إذا كانت الاهتزازات الكامنة وراء حياة الجسم ممتلئة ومتناغمة وفقًا لطابعها الفردي للشخص ، فإن أعضائه كلها سليمة ونشطة. يمتلك نغمة جسدية. إذا كان هناك امتلاء وانسجام مماثل في حياته العقلية ، فيجب أن يظهر صحة عقله. إذا حصل شرط مماثل في الشخصية الأخلاقية ، تسود أعلى صحة للذات الأعمق. 



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق