يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف يكون عيد الأضحى غير مبارك؟

2021-07-20 18:23:34 اقلام و اراء ...









كيف يكون عيد الأضحى غير مبارك؟ يكون عيد الأضحى محفوفًا بالبركة من رب العباد كما نعلم فهلا أحسنا استقباله وكنا حريصين على اغتنام المنح التي تفضل الله بها علينا فيه؟ إن عيد الأضحى فيه منحة ونفحة عظمى من النفحات لا ريب. على الرغم من ذلك. لن نحسن استقبال تلك النفحات إلا إذا كنا مستحضرين لعظمة التضحية والإخلاص في العبادة في ذلك اليوم. فهيا نتوقف ونتفكر قليلًا في البركة وأسبابها؟ وماذا لو كنا لا نستحق بركة هذا العيد المميز جدًا؟ وكيف يكون عيد الأضحى غير مبارك؟

لا تفرطوا في بركة العيد

إنما شرع الله العيد تسريةً لنا وترويحًا وتسكينًا لخواطرنا وجعله وقتًا للسكون حتى نعاود الإنطلاق إلى حياتنا بهمةٍ ونشاطٍ من جديد. وكما نعلم، للمسلمين عيدان كل عامٍ. لكن يجب علينا فهم طبيعة كل عيدٍ وأسبابه ونفحاته. لماذا؟ لأننا إن فعلنا ذلك تتحقق لنا الفرحة والبهجة ونجد البركة في كلٍ منهما. في البداية، شرع الله عيد الفطر ليكون يوم الفطر الأول بعد شهرٍ من الصيام يفرح الصائم بفطره. وفي العيد الثاني، يشعر المسلم الحق بأنه قد أنجز تكليف ربه له بالصوم ووجد بهجةً وفرحةً لو نجح في الحفاظ على صومه والالتزام بآداب شهر رمضان الكريم. أما المقصر فلن يجد فرحةً في قلبه ولن ينعم بالبركة.

أما بالنسبة لعيد الأضحى، فالفرحة فيه احتفاءٌ بثبات إبراهيم عليه السلام في وجه الابتلاء واستعداده للتضحية بولده ومقاومته الشيطان. لقد قاوم الخليل الشيطان الذي نهره وحاول ردعه هو وولده وزوجه، في النهاية، صمد إبراهيم حتى نزل الفداء. وكان الحج بأذان منه بعدما أمره الله به. ومن ثم، تزيد شعائر الحج من فرحة العيد وبهجته وينطلق جميع المسلمين في فرحتهم وبركتهم تغبطهم الأرض كلها ويحسدهم من لا ينتسبون لهم على ما هم فيه من تعاضد ووحدةٍ وألفةٍ وترابط.

كيف يكون عيد الأضحى غير مبارك؟

للأسف، تزول البركة مع أي فعلٍ خلطناه بالمنكرات كشرب المسكرات وتعاطي المخدرات ومشاهدة الأفلام الإباحية. لذلك، يجب أن يعلم من يستبقون العيد بالإعداد له بالحرام أنهم لن يجدوا فرحة العيد ولن يجدوا بركته. سيكون عيد الأضحى عندهم غير مبارك بسبب الخمور والمخدرات والمحرمات. إن بركة العيد تكمن في المرح والفرح بالتزاور والأكل من الحلال الطيب والشرب من الحلال الشهي والبعد عن الخبيث والمسكر. فلا تغرنكم لذات الدقائق على بركات الله في نفحاته ولا تنزلوا الحرام منزلة الحلال أبدًا، لذلك، لن يكون للعيد بركة إن استبدلنا السمو النفسي والروحي فيه بحبوب المخدرات وكؤوس الخمور، لأن تلك الأشياء لا تجتمع مع عظمة وبركة الشعائر في أيام الله العظيمة على صعيد. هل عرفتم كيف يكون عيد الأضحى غير مبارك؟
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق