قوة التركيز

2021-07-19 20:20:43 منوعات ...






قبل بضعة أشهر ، اشترى ابن عمي سيارة جديدة. بمجرد حدوث ذلك ، بدأت ألاحظ طراز السيارة على ما يبدو في كل مكان أذهب إليه. لم يكن الأمر كذلك أن كل شخص آخر اشترى واحدة فجأة. لقد لاحظت ذلك أكثر. كان من الغريب أن لا يحدث ذلك طوال الوقت. تجد نفسك أكثر وعيًا بشيء أو مشكلة معينة بعد أن يتم لفت انتباهك إليها في البداية. ثم تلاحظ أشياء متشابهة على مدى فترة من الزمن ... ربما طالما أن الشيء في ذهنك ... مثل الأحلام ربما. نفس الشيء مع الأهداف. اجعلهم في طليعة عقلك ، وستلاحظ المزيد من الأشياء المتعلقة بهم. 

هناك جانب مادي فيزيائي لهذا. سيخبرك بعض الناس أنه يمكنك إدخال المواقف المناسبة أو الصدف في حياتك ببساطة من خلال التركيز على ما تريد. قد تصدق هذا أو قد لا تصدقه. حتى لو لم تفعل ذلك ، عليك أن تعترف بأن الأشخاص الذين يبقون أهدافهم في أذهانهم أكثر يقظة. يرون أشياء يفوتها الآخرون. لقد واجهت ذلك مرات عديدة في الماضي. عندما بدأت للتو عملي الأول في الجامعة ، كانت أولويتي الأولى هي الحصول على عملاء. كان من الصعب علي القيام بذلك. لم أكن أعرف من أين أبدأ. كما كان لدي دراستي في ذهني في ذلك الوقت. لذلك حاولت تقسيم الوقت الذي أمضيته لكليهما. كان شريك عملي مختلفًا. على الرغم من أنه كان يدرس ربما أصعب مما كنت عليه ، إلا أنه تمكن دائمًا من إبقاء العمل في ذهنه أيضًا. وبالتالي، لقد كان دائمًا يكتشف فرصًا لعملاء أو أفكار ، بينما كنت ضائعًا. لم ألاحظ هذه الفرص حتى مع مرور الوقت.



قد يكون الحفاظ على التركيز إلى أجل غير مسمى أمرًا صعبًا للغاية. هناك الكثير في الحياة يقاتل من أجل اهتمامنا. لذا من المفيد تحديد الأولويات. اجعل هذا الهدف من أهم الأشياء في حياتك ، ليبقى معك. يجب أن يكون شيئًا يحفزك. بهذه الطريقة ، لن تغرقه ضوضاء الخلفية بسهولة. أثناء قيامك بأنشطتك ، يمكنك التفكير في الظروف في سياق هدفك. ستلاحظ المزيد من الفرص. سيكون لديك المزيد من فترات الراحة. سوف تزيد من فرصك في النجاح.

 

ستندهش من مقدار ما يمكن أن تربحه من خلال إلقاء تعليق غير رسمي بخصوص اهتمامك بمحادثة في المتجر. ربما يكون الشخص الغريب الذي تتحدث معه مستثمرًا. ربما سيكون لديه بعض النصائح المفيدة التي يمكن أن تساعدك في طريقك. قد ترى لوحة إعلانية بها رسالة يمكن أن تثير فكرة جديدة في عقلك. كل هذا يمكن أن يحدث. لكن الفرص تزداد بشكل كبير من خلال ضمان تركيز عقلك.  

لذلك ، إذا كان هدفك ، على سبيل المثال ، هو الاستقلال المالي (أنت ومعظم الأشخاص الآخرين!) ؛ احتفظ بها في ذهنك ... وليس بالطريقة المخيفة التي يفعلها معظم الناس. فقط كن في حالة تأهب. راقب بيئتك والأشخاص الذين تقابلهم كل يوم. عندما تأتي فرصتك ، ستتمكن من رؤيتها والاستيلاء عليها.

كل شيء عن التركيز.





















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق