يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

{الحب}♥

2021-06-08 21:02:09 منوعات ...








ما هو الحب؟

الحب هو مجموعة من المشاعر والسلوكيات التي تتميز بالحميمية والعاطفة والالتزام. إنه ينطوي على الرعاية والتقارب والحماية والجاذبية والمودة والثقة. يمكن أن يختلف الحب في شدته ويمكن أن يتغير بمرور الوقت. يرتبط بمجموعة من المشاعر الإيجابية ، بما في ذلك السعادة والإثارة والرضا عن الحياة ، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى المشاعر السلبية مثل الغيرة والتوتر.

عندما يتعلق الأمر بالحب ، قد يقول البعض أنه أحد أهم المشاعر البشرية. ومع ذلك ، على الرغم من كونها واحدة من أكثر السلوكيات التي تمت دراستها ، إلا أنها لا تزال الأقل فهماً. 

يتأثر الحب على الأرجح بكل من الدوافع البيولوجية والتأثيرات الثقافية. في حين أن الهرمونات وعلم الأحياء مهمان ، فإن الطريقة التي نعبر بها عن الحب وتجربته تتأثر أيضًا بمفاهيمنا الشخصية عن الحب.

      



5 طرق توضح بها نظريات علم النفس الحب

كيف علمت بذلك؟

ما هي بعض علامات الحب؟ ميز الباحثون بين مشاعر "الإعجاب" و "حب" شخص آخر. وفقًا لعالم النفس زيك روبين ، فإن الحب الرومانسي يتكون من ثلاثة عناصر:

١.التعلق: الحاجة إلى التواجد مع شخص آخر والرغبة في الاتصال الجسدي والموافقة

٢.الرعاية: تقدير سعادة الشخص الآخر واحتياجاته بقدر سعادتك

٣.العلاقة الحميمة: مشاركة الأفكار والمشاعر والرغبات الخاصة مع الشخص الآخر

بناءً على وجهة النظر هذه للحب الرومانسي ، طور روبن استبيانين لقياس هذه المتغيرات ، والمعروفة باسم مقاييس روبن للإعجاب والمحبة. بينما يميل الناس إلى النظر إلى الأشخاص الذين يحبونهم على أنهم لطيفون ، فإن الحب يتميز بالتكريس والتملك والثقة في بعضهم البعض.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق