يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أفضل 10 دول زراعية في العالم

2021-06-08 17:38:33 تقرير ...







تعرف على أكبر الدول من حيث الانتاج الزراعي:

تعتبر الزراعة من أهم القطاعات التي لا غنى عنها. لا تساهم الزراعة بحصة كبيرة في الاقتصاد العالمي فحسب ، بل تمثل أيضًا أحد القطاعات المهمة التي تلبي الاحتياجات الغذائية في العالم ، وبالتالي فإن البلدان التي تعتمد عائداتها على الإنتاج الزراعي لديها اقتصاد قوي ويمكنها تحقيق التنمية الاقتصادية.

تأثر القطاع الزراعي بشكل كبير خلال السنوات الماضية. بسبب تغير المناخ ، وندرة المياه ، مما يزيد من المخاوف بشأن الأمن الغذائي العالمي ، ويجعل الحاجة ملحة للدول المنتجة للمحاصيل الزراعية لابتكار طرق للتكيف مع تغير المناخ ، وفي هذا السياق ، نستعرض الدول العشرة الأولى من حيث الإنتاج الزراعي في عام 2019.



10- المملكة المتحدة: تبذل المملكة المتحدة جهودًا كبيرة لزيادة إنتاجها الزراعي ، لكنها لا تزال متخلفة عن دول أخرى مثل الولايات المتحدة وألمانيا ، وتعد الزراعة العضوية وإنتاج الوقود الحيوي من بين الفرص العظيمة التي تحاول المملكة المتحدة استكشافها ، مع بلغ إجمالي الإنتاج الزراعي 27.3 مليون طن في عام 2019.

9- رومانيا: تعد رومانيا من أكبر دول العالم من حيث الإنتاج الزراعي بفضل توافر الأراضي الصالحة للزراعة ، وبلغ إجمالي إنتاجها الزراعي 29.4 مليون طن في عام 2019 ، لتحتل المرتبة التاسعة.

8- ألمانيا: تأتي ألمانيا في المرتبة الثامنة ، وهي من أكبر دول العالم من حيث الإنتاج الزراعي ، ويتفاوت إنتاجها في القطاع الزراعي ما بين القمح والشعير والحبوب والفواكه والدواجن ، وبلغ إجمالي إنتاجها الزراعي 47.2 مليون. طن في عام 2019.



7- روسيا: تمتلك روسيا مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة ، وتنتج الدولة الحبوب بكميات كبيرة ، والقمح هو المحصول الأكثر زراعة في روسيا ، وبلغ إجمالي إنتاجها الزراعي 53.7 مليون طن في عام 2019.

6- فرنسا: تنتج فرنسا حوالي 350 نوعًا من الجبن ، لكن منتجات الألبان التي تشتهر بها فرنسا حول العالم ليست المنتجات الوحيدة التي تجعل من فرنسا دولة رائدة في الإنتاج الزراعي ؛ تعد فرنسا أيضًا منتجًا رئيسيًا لبنجر السكر ، حيث بلغ إجمالي الإنتاج الزراعي 76.5 مليون طن في عام 2019.

5- الهند: تأتي الهند في المرتبة الخامسة ، بإنتاج زراعي بلغ 88.9 مليون طن في عام 2019. وتلعب الزراعة دورًا رئيسيًا في الاقتصاد الهندي. تشمل المحاصيل الزراعية الرئيسية التي تنتجها الهند الأرز والبقوليات والقمح والجوت.



4- الأرجنتين: تلبي الأرجنتين معظم احتياجات العالم من فول الصويا والقمح واللحوم ، وهي أيضًا أحد المصدرين الرئيسيين للصوف. بلغ إجمالي الإنتاج الزراعي في الأرجنتين 120.6 مليون طن في عام 2019.

3- البرازيل: تنتج البرازيل أكبر كميات من السكر والبن وعصير البرتقال ، ولا يزال لديها مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة غير المستغلة ، بإجمالي إنتاج زراعي بلغ 230.4 مليون طن في عام 2019.

2- الصين: تعد الصين من أهم الدول المنتجة للمحاصيل الزراعية. بلغ إجمالي إنتاجها الزراعي 230.4 مليون طن في عام 2019 ، وتشكل البلاد مصدرًا لحوالي 50٪ من إمدادات الخضروات في جميع أنحاء العالم ، ويعمل عدد كبير من سكان الصين في القطاع الزراعي.

1- الولايات المتحدة الأمريكية: تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في قائمة أكبر الدول من حيث الإنتاج الزراعي ، وبلغ إجمالي إنتاجها الزراعي 513.7 مليون طن في عام 2019 ، وتولي الدولة أهمية كبيرة للزراعة ، وتنتج أكبر كميات من الذرة. وحبوب الذرة الرفيعة ، والأنشطة الزراعية تساهم بمبلغ 100 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق