يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اخر تسريبات سلسة IPhone 13 القادمة بقوة !!

2021-06-07 19:34:21 تكنولوجيا ...







اخر تسريبات iPhone 13

بدأت تسريبات iPhone 13 بالظهور على الإنترنت منذ فترة قريبة، حيث ظهرت العديد من التسريبات التي وضحت جزء كبير من مواصفات الهواتف كما ظهرت صور تؤكد على تصميمات الهواتف الجديدة وكيف ستبدو، لذلك نحن في هذه المقالة على موقع موبيزل سننقل لكم كافة التسريبات مع الموعد المتوقع لطرح الهواتف الجديدة من ابل.



تسريبات iPhone 13

بدأت المنافسة بين الهواتف على الشاشات الـ120 هيرتز في الفترة السابقة ولم تُشارك فيها شركة ابل من خلال سلسلة الـiPhone 12، لكن تم تأكيد مُشاركة ابل من خلال سلسلة iPhone 13 القادمة في منافسة الهواتف التي تُقدم شاشات بمعدل تحديث مُرتفع، حيث ستمد سامسونج هواتف ايفون 13 الجديدة بشاشات داعمة للـ120 هيرتز.

الشاشة       

حيث سيتم إطلاق iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بشاشات من نوع LTPO AMOLED الجديدة المُصنعه من سامسونج بمعدل تحديث يصل الى 120 هيرتز، كما ستُزوَّد هذه الشاشات بتقنية جديدة من سامسونج ستُمكنهم من الإستغناء تمامًا عن الحافة السُفلية للهاتف مع إستجابة أسرع للـلمس على الشاشة.

 

اما عن أحجام الشاشات فهي ستكون 5.4 بوصة في iPhone 12 Mini وهو الأصغر مرورًا بـ6.1 بوصة في iPhone 13 و 13 Pro ووصولًا لـ6.7 بوصة في iPhone 13 Pro Max



التصميم

اما عن تصاميم الهواتف فسيبلغ سمك الهواتف حوالي 7.55 ملم وهو سُمك أكبر من سلسلة ايفون 12 لكنه غير مؤثر وغير ملحوظ. ستكون الكاميرات أكثر بروزًا عن السلسلة السابقة بفرق واضح، بالطبع لذلك سبب وهو محاولة شركة ابل ان تُحسن من المستشعرات المُستخدمة، والأهم من ذلك هو أن حجم النوتش سيكون أصغر من كافة الأجيال الماضية أخيرًا، والذي إستمر بنفس الحجم منذ ان تم البدأ في إنتاج iPhone X.

البطارية

كما ستأتي الهواتف ببطاريات أكبر من تلك المُستخدمة في سلسلة ايفون 12 السابقة، حيث سيأتي iPhone 13 Mini الصغير على بطارية بسعة 2406 مللي امبير مُقارنًة بـ2227 مللي امبير في الإصدار السابق، اما عن iPhone 13 و 13 Pro Max فستحصل هذه الهواتف على بطاريات تبلغ 3095 مللي امبير مُقارنًة بـ2815 مللي امبير سابقًا.




تسريبات iPhone 13 Pro Max

اما عن النسخة الأكبر iPhone 13 Pro Max فسيأتي مع بطارية ضخمة بسعة 4352 مللي امبير مُقارنًة بـ3687 مللي امبير في الجيل السابق مما يجعلنا نرى تطور كبير على جانب البطاريات، لكن اصلًا هذا التطور مطلوب وواجب نظرًا لزيادة معدل تحديث الشاشة مما سيؤدي الى زيادة إستهلاك الطاقة.

 

حيث تحصل نسخة الـMini على بطارية أكبر بحوالي 8% بينما تحصل النسخة العادية والـPro على بطارية أكبر بنسبة 10% ويحصل الأخ الأكبر Pro Max على أكبر نسبة وهي 18%، كنا نحتاج هذا التطور منذ وقت كبير يا ابل!

منذ فترة بدأت شركة TSMC التايوانية المُتخصصة في إنتاج اشباه الموصلات في إنتاج ضخم لشرائح لمعالج A15 Bionic وذلك بالرغم من نقص الإنتاج لاشباه الموصلات والذي أثر على إنتاج السيارات ومُختلف الأجهزة حول العالم بسبب فيروس كورونا، لكن بدأت الشركة في إنتاج الشرائح لإمداد ابل بها لتتمكن من إنتاج معالجات A15 Bionic.

 

هذه المعالج من ابل هي التي رأيناها من قبل في سلسلة iPhone 12، كانت من اوائل المعالجات التي ظهرت بدقة تصنيع 5 نانو ميتر وهي دقة تصنيع موفرة جدًا في الطاقة وتعتبر الأكثر تقدمًا، وبالرغم من إقتراب الشركات للوصول الى تقنية أقل من 5 نانو ميتر إلا ان ابل لم تهتم بالتطوير وإكتفت بالمعالجات الـA15.

 

موعد طرح سلسلة ايفون 13

اما عن موعد طرح هذه الهواتف فمن المتوقع ان يتم طرحهم خلال شهر اكتوبر القادم حيث نذكر انه تم طرح سلسلة iPhone 12 في منتصف شهر اكتوبر من عام 2020 الماضي، فالمعتاد ان يتم طرح الهواتف في سبتمبر لكن بسبب أزمة كوفيد-19 تم تأجيله المره السابقة لـ اكتوبر ومن المتوقع ان يتم تحديده في اكتوبر القادم.

 

هل ستقدم علي الشراء .؟


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق