يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أعلنت شركة Xiaomi عن Mi 11 Ultra: أكبر كاميرا للهواتف الذكية

2021-06-06 09:23:49 منوعات ...







لقد مر أقل من 3 أشهر بقليل منذ أن أصدرت Xiaomi أول جهاز لها من سلسلة Mi 11 ، وهو خط الأساس Mi 11 الذي قمنا بمراجعته قبل بضعة أسابيع. اليوم ، ضمن سلسلة من الإعلانات عن الأجهزة ، أعلنت Xiaomi عن هاتف Mi 11 Ultra الجديد كمتابعة راقية لهاتف Mi 11 ، والذي يمثل أحدث هاتف ذكي للشركة مع إمكانيات كاميرا جديدة غير مسبوقة.
يتم تعريف Mi 11 Ultra الجديد من خلال إعداد الكاميرا ، وهو أمر استثنائي إلى حد كبير في مواصفاته وتصميمه. الهاتف هو أول جهاز يأتي مع مستشعر GN2 الجديد من سامسونج LSI والذي يقيس تنسيق بصري هائل 1 / 1.12 بوصة ، ويتميز بدقة 50 ميجابكسل من 1.4 ميكرومتر بكسل ، وقادر على تجميع ما يصل إلى 12.5 ميجابكسل 2.8 ميكرون بكسل. تقدم Xiaomi أيضًا وحدة عريضة للغاية بدقة 48 ميجابكسل ، بالإضافة إلى وحدة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل 5x للمناطق البعيدة. بشكل غريب بما فيه الكفاية ، يتميز Mi 11 أيضًا بشاشة OLED صغيرة مقاس 1.1 بوصة جنبًا إلى جنب مع إعداد الكاميرا - مما يتيح المزيد من تجارب الصور الشخصية الكاملة باستخدام الكاميرات الخلفية.

ومن المثير للاهتمام أن تصميم الهاتف وأبعاده تتطابق في الغالب مع طراز Mi 11 ، حيث يمثل تصميم الكاميرا وسمكها ووزنها الاختلافات الرئيسية في طراز Ultra الجديد.
يتم تشغيل Mi 11 Ultra بواسطة Snapdragon 888 - تمامًا مثل Mi 11. من حيث الأداء ، يجب أن نتوقع أن يتطابق الهاتف الجديد إلى حد كبير مع ما رأيناه في Mi 11 ، مما يعني تجربة ممتازة للجهاز إلى حد كبير. أفضل ما يمكن أن نتوقعه من جهاز Android لهذا الجيل من الأجهزة. تعلن شركة Xiaomi عن حلول تبريد متقدمة ، ولكن بشكل عام ، فإن الهواتف ذات عامل الشكل هذا تقتصر ببساطة على غلاف حراري يبلغ 5 وات ، لأن هذا هو تبديد الحرارة الخارجية القاسية من خلال الحمل الحراري والإشعاع لأي جهاز مع هذا النوع من السلوك الحراري.
يأتي الهاتف بسعة 12 جيجا بايت LPDDR5-6400 و UFS 3.1 256 جيجا بايت وذاكرة تخزين. المستجدات الأخرى في Mi 11 Ultra هي ترقية Wi-Fi من شريحة عادية قادرة على Wi-Fi 6 إلى تطبيق Wi-Fi 6E الأحدث ، وبطبيعة الحال يحتفظ بجميع ميزات اتصال 5G لطراز Mi 11 الأساسي.
يبدو أن شاشة Mi 11 Ultra هي نفسها تمامًا كما في Mi 11. هذا طراز 6.81 بوصة بدقة QHD + تبلغ 3200 × 1440 ، ومعدل تحديث متكيف قائم على البرامج يصل إلى 120 هرتز ، ويعلن عن نفسه على أنه لوحة قادرة على 10 بت ، مع معدل عينة عالي اللمس يبلغ 480 هرتز للإدخال بزمن انتقال منخفض. على الرغم من أن الشاشة ممتازة في جودة الصورة ، فقد رأينا أن Mi 11 لم يكن أحد أكثر الأجهزة كفاءة في السوق ، حيث يتميز باستهلاك طاقة أساسي أعلى للجهاز ووضع 120 هرتز ليس بنفس كفاءة LTPO الأحدث. يعرض على أجهزة Samsung. سيتعين علينا معرفة ما إذا كان Mi 11 Ultra يعاني من ضعف كفاءة مماثل.
الميزة الرئيسية الأخرى الواضحة هي استخدام أحدث مستشعر GN2 من Samsung LSI. يعد هذا حاليًا أكبر مستشعر للكاميرا في أي هاتف محمول في السوق ، ويتم قياسه بتنسيق بصري 1 / 1.12 بوصة - ضع في اعتبارك أن التنسيق البصري لا يتوافق فعليًا مع الأبعاد المادية للمستشعر الذي يقع في الواقع عند 11.4 × 8.6 مم (14.3 مم قطريًا) منطقة نشطة.
ما يميز المستشعر أيضًا أن Xiaomi تنتقل بعيدًا عن دقة 108 ميجابكسل من الجيلين الماضيين إلى 50 ميجابكسل. حجم البكسل الأصلي الفعلي لـ GN2 هو 1.4 ميكرومتر ، ويحتوي المستشعر على إعداد مرشح ألوان رباعي Bayer ، قادر على 4: 1 حاوية إلى 12.5 ميجا بكسل مع أحجام بكسل فعالة تبلغ 2.8 ميكرومتر. نظرًا لانخفاض الدقة ، فإن الحجم الفعلي لكل بكسل أكبر بكثير من لقطات الصور بدقة 27 ميجابكسل 1.6 ميكرومتر لسلسلة Mi 11 وسلسلة Mi 10 السابقة - وفي نفس الوقت ، فهي أيضًا أكبر حجم لكل بكسل في أي هاتف ذكي في سوق.
يعد GN2 أيضًا أول مستشعر في الصناعة يقدم تقنية "Dual Pixel Pro" الجديدة - وهذا أساسًا هو العودة إلى اكتشاف الطور ثنائي البكسل الذي كان لدينا في أجهزة الجيل السابق وكان لا بد من التخلي عنه مع أحدث مستشعرات بدقة 108 ميجابكسل. يشير الجزء "Pro" من GN2 الجديد إلى الفصل القطري البديل للبكسل: عادةً ما يسمح PD ثنائي البكسل التقليدي باكتشاف الطور على المحور ، في حين أن هذا الإعداد ثنائي البكسل الجديد سيسمح أيضًا باكتشاف الطور في 90 درجة زاوية ترتيب DP ، مما يحسن سرعة التركيز التلقائي.
إنه أيضًا مستشعر HDR متداخلة ، يشبه إلى حد كبير مستشعر HM3 الجديد في Galaxy S21 Ultra ، حيث يمكنه التقاط لقطات سرعة مصراع مختلفة لاحقة مباشرة بعد قراءة الغالق المتداول للإطار السابق ، بدلاً من انتظار قراءات المستشعر الكاملة بين الإطارات.

يجب أن تكون بصريات Xiaomi على الكاميرا الرئيسية في Mi 11 Ultra صعبة للغاية نظرًا لحجم المستشعر الضخم ، وبالتالي تقع في فتحة f / 1.95 أصغر نسبيًا. إنه طول بؤري مكافئ 24 ملم والذي كان قياسيًا لرائد Xiaomi مؤخرًا ، ويتميز بميزة OIS.
بشكل عام ، تعد وحدة الكاميرا الرئيسية هذه في الوقت الحالي هي الأقوى في سوق الهواتف الذكية ، ويجب أن تكون قادرة بسهولة على التفوق في الأداء على معظم المنافسين الآخرين - طالما أن معالجة Xiaomi قادرة أيضًا على مواكبة ذلك.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق