يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

برنامج بوزو busuu

2021-06-06 06:10:31 دروس تعليمية ...









Busuu عبارة عن منصة لتعلم اللغة على الويب و iOS و Android تتيح للمستخدمين التفاعل مع المتحدثين الأصليين.  هناك 12 دورة لغة معروضة حاليًا: الإنجليزية ، الإسبانية ، الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية ، البرتغالية ، الصينية ، اليابانية ، البولندية ، التركية ، الروسية ، والعربية. جميع الدورات متاحة في 15 لغة  مستخدمة كواجهة. يتقدم المتعلمون من خلال دروس ذاتية للغة أو أكثر من  محتويات الدورة. تشمل الدروس دراسة المفردات والقواعد. في نهاية كل درس  كما يمكن للمتعلمين التدرب مع متحدثين أصليين للغة التي يتعلمونها ، في محادثة مكتوبة أو منطوقة.  نال هذا التطبيق الامتياز سنة 2018 كأفضل برنامج لتعلم اللغات وذلك لأنه يعطي نتائج جيدة في أقل وقت ممكن. استخدمت هذا البرنامج لتعلم اللغة البرتغالية وكانت النتائج مثمرة فعلا قبل أن أنطلق إلى طرق أخرى. اعتبارًا من يناير 2020 ، بلغ عدد مستخدمي Busuu أكثر من 100 مليون مستخدم مسجل.

مميزات التطبيق:

1- محتوى تعليمي ممتاز متدرج إلى مستوى B2  يتخلله شرح مختصر للقواعد وتمارين واختبارات رسمية. ( يجب فهم أن B2  يقصد به المحتوى وليس المستوى، فالوقت يجب حسابه كما شرحنا في هذا المقال)

2- النطق ليس الكتروني بل أصوات مسجلة.

3- العديد من الحوارات التي تحتوي على ملخص لأهم المفردات.

4- واجهة البرنامج جذابة جدة وطريقة عرض الدروس ممتازة.


5- هناك أمثلة على كل كلمة تستخدم مع صورة لربط المعنى وهذا مفيد للتعلم.

6- البرنامج متوفر بعدة لغات ويتيح التواصل مع متكلمين أصليين لتصحيح التمارين أو ربط علاقات من خلال التعليق على المنشورات

7- سعره مناسب للجودة

8-هناك واجهة للمراجعة بها مبدأ التكرار المتباعد ( سيتم شرح هذا المبدأ في مقال خاص)



عيوبه:

في الحقيقة البرنامج شبه كامل لأنه يحوي على أغلب الأساليب المدمجة، لكنه لا يمثل طريقة متميزة فهو شبيه بالطريقة الأكاديمية التي أضيف ها عنصر المتعة والتزيين، البرنامج كان سيكون أفضل إذا أتاح مواصلة التدريس للمستوى С1 وإضافة لغات أخرى لمنافسة باقي البرامج التي تحتوي على لغات أكثر.    كما ينبغي تحسين البرنامج بإضافة إمكانية الحديث المباشر مع المتكلمين الأصليين لتطبيق اللغة حتى يصبح البرنامج أكثر احترافية.

إذا كنت درست لغة ما منذ فترة قليلة ونسيت معالمها وتريد تنظيم الشتات في رأسك ومراجعة اللغة بسرعة فان برنامج بوزو هو أفضل مرجع إذا كانت هذه اللغة متوفرة على البرنامج. يمكنك أيضا تسجيل الملاحظات على دفتر إذا كنت تريد الاستقلال عن البرنامج عد إتمامه في وقت وجيز. لكن إذا كنت متقدما وتحتاج للتطبيق المباشر فقط  فلا داعي لاستخدام هذا البرنامج لأنه ليس طريقة تتيح لك الاستزادة من الكلمات بل هو كتاب تعليمي  فقط على شكل تطبيق للمتعلمين الجدد والمتوسطين.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق