يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اسباب و طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

2021-06-05 10:57:08 تكنولوجيا ...







في السنوات الأخيرة ، انتشرت الهواتف الذكية بشكل كبير و ملحوظ في العالم وازال ، كانت مهمتها في الأول تقتصر على المكالمات فقط ، اما الآن فقد صارت تقوم بمهام متعددة و متنوعة ، و تزامنا مع هذا التطور ظهرت مشكلة جديدة ، و هي سرعة نفاذ البطارية ، هذه المشكلة اصبح يعاني منها مستخدمي الهواتف ومحبيها ، ولهذه المشكلة اسباب عدة و سنقدم لك عزيزي القارئ ابرزها :
1. ارتفاع درجة حرارة الهاتف :
تعتبر الحرارة العدو الأول للبطارية ، فعندما يسخن الهاتف يؤثر سلبا على البطارية ، لهذا ننصحك عزيزي القارئ اذا شعرت بأن حرارة هاتفك الذكي مرتفعة ، اتركه يستريح لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
ففي حالة عدم انخفاض درجة الحرارة فقم باطفاء الهاتف وازالة غطاء الهاتف اذا كان متواجدا فيه.
2. حرارة الجو :
اذا كان الجو ساخن فيفضل استعمال الهاتف في الصباح الباكر او اخر الليل . لأن الحرارة تؤثر على جميع الآلات الالكترونية سواء الهاتف او غيره .
3. تحديثات التطبيقات :
يجب عليك عزيزي القارئ تحديث التطبيقات لأن النسخ القديمة منها تستهلك موارد هاتفك اكثر من النسخ الجديدة ، ولهذا يفضل تحديثها فور وجودها ، فاذا كان هاتفك اندرويد ادخل الى المتجر ، توجه الى قسم التحديثات وقم بالتحديث.
4. تحديثات النظام :
كذالك تحديثات النظام ، فالنسخ الجديدة تكون اقل استهلاكا للموارد ، و توفر ميزات جديدة للمستخدم ، كما تقدم حماية اكثر للمستخدم من الفيروسات. ولهذا يستحسن تحديث نظامك.
بعدما ذكرنا مجموعة من الأسباب سنقدم لك عزيزي القارئ بعض الحلول :
1. تفعيل الوضع المظلم :
يعمل الوضع على اراحة عينيك اولا، خصوصا في اليل ، فاذا كانت شاشة هاتفك تدعم "Oled" سيقلل من استهلاك بطاريتك بشكل ملحوظ ، فقد يقتصد من بطاريتك حتى 30٪.
2. تفعيل وضع الاقتصاد في البطارية :
يعمل هذا الوضع على تقليل استهلاك بطاريتك،حيث يقوم بايقاف التطبيقات التي في الخلفية ، كما يعدل اعدادات هاتفك حتى تصبح اقل استهلاكا لبطاريتك.
3. مسح التطبيقات التي لا تحتاجها :
 تعمل كثرة التطبيقات على استهلاك بطارية هاتفك بشكل كبير ، فإذا لم تعد تحتاج الى تطبيق ما فامسحه فستستفيد ايضا من مساحة خالية في هاتفك.
4. تقليل سطوع الشاشة :
ضوء الشاشة هو اكثر ما يستهلك بطارية الهاتف ، و لهذا فتقليل سطوع الشاشة سيوثر ايجابيا على البطارية.
ختاما اتمنى عزيزي القارئ انك قد استفدت من هذه المعلومات و النصائح.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق