يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

طريقة أسيميل Assimil

2021-06-05 06:57:41 دروس تعليمية ...









 أسيميل هي دار نشر بدأت في إصدار كتب تعلم اللغات  سنة  1929 م وقد حققت نجاحا باهرا لمدة طويلة. تعتبر الطريقة برأيي من أفضل الطرق لتعلم اللغات والتي قاربت جدا بين المستوى العالي من جودة الخدمة والسعر. تعتمد الطريقة على تقديم اللغة في شكل جمل مشروحة وترجمة مع شروحات بسيطة للقواعد وتسجيل للصوت ، يتخلل ذلك تمارين مفيدة. الدروس منسقة، مختارة بعناية فائقة وممتعة في نفس الوقت. مبدأ التكرار المتباعد أيضا مطبق إضافة إلى اعتماد مبدأ "الموجة الثانية" وهي تعني إعادة الدروس الأولى بعد الوصول إلى منتصف الكتاب مع تغيير طريقة التعليم من القراءة والاستماع فقط إلى الكتابة والكلام.

هدف أسلوب آسيميل للتعليم الذاتي للغات، مبدأ الاستيعاب الحدسي،  بحيث أنه يستند على الاستماع، والقراءة، والتكرار اليومي لجمل بسيطة، باستثناء الحاجة إلى تعلم عن ظهر قلب

هناك عدة اصدارات لنفس اللغة، فمنها ما هو مخصص للمبتدئين حيث يركز فيه على سهولة التركيب، ومنها ما هو مخصص للمتقدمين، وتركز الطريقة بشكل عام على اللغة العامية المستخدمة في الشارع.

مميزاتها:

-فعالة جدا ولها نتائج مفيدة ، وقد ساهمت في تحسين مستواي في اللغة الألمانية والاسبانية لأدرس المستوىС1 ، و قد أنهيت المستويات الأولى في كثير من اللغات. والطريقة لا تستغرق أكثر من بضعة أشهر ولا تأخذ الوقت الكثير يوميا.

2- متوفرة بجميع اللغات وبمستويات مرتفعة  في معظم اللغات

3- مسلية وذلك بالمحتوى المقروء وكذلك خفة الطريقة من خلال تحديد المقدار اليومي بدرس واحد فقط.

عيوبها:

الطريقة شبه كاملة ، كان هناك عيوب في تسجيل الصوت نظرا لقدم الطريقة لكن هناك تحديث جار على الطريقة. لكن لا يمكننا تعلم اللغة اعتمادا فقط على كتاب واحد ، مهما كانت الطريقة فهي ناقصة في المحتوى وليست كاملة لتكوين لغة كافية للحوار ومع ذلك تبقى برأيي من أفضل الطرق.

هناك العديد من الطرق المشابهة وخاصة القديمة منها ككتاب Linguaphone وهي مجانية الآن ولها نفس الفعالية بل أكثر على حسب بعض متعلمي اللغات.



إذا كنت تعتمد على طريقة أسيميل وأردت أن تستفيد من الطريقة جيدا، قم بتحميل المواد الصوتية في هاتفك بعد دراستها في الكتاب وقم بالاستماع لها دوريا وتكرارها مع المشاركة في النطق. حفظ هذه الجمل العديدة سيساعدك على تطوير ميكانيكية الكلام فلا تحتاج للتركيز والتفكير أثناء الكلام. حاول ترجمة الجمل الموجودة في الكتاب لفظيا (دون تفكير عميق أو  اللجوء  للكتابة) ثم راقب الحلول؛ فهذا من شأنه أن يحسن الكلام ويزيد من سرعة الاستجابة.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق