يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مراجعة شاومي ريدمي 9s

2021-06-04 20:53:19 تكنولوجيا ...







مع احتدام المنافسة في الفئة المتوسطة بين عمالقة هذه الفئة Xiaomi و Realme نجد أن جهاز مثل Xiaomi Redmi 9S يقدم حِزمة جيدة جدًا ويمثل منافس شرس لهواتف مثل Realme 6 فهل يتفوق عليه؟ أم أنه مجرد أرقام على ورق لا تُتَرجم إلى نتائج ملموسة، هذا ما سنتطرق له اليوم.

شاومي نوت 9 أس

يأتي الهاتف بمواصفات وخامات تصنيع جيدة جدًا في هذه الفئة السعرية مقارنةً بما تقدمه باقي الشركات، فهل يتمكن من بسط سيطرته على هذه الفئة السعرية؟ وهل يقدم قيمة مقابل السعر؟ دعونا نلقي نظرة على أبرز مواصفات الجهاز..

شاشة الهاتف: 

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.67 بوصة من نوع IPS LCD، بدقة +FHD و معدل تحديث شاشة 60Hz، وهي تعد شاشة عملاقة وجيدة جدًا لمشاهدة الفيديوهات والالعاب نظرًا للحجم الكبير.

بنسبة شاشة 20:9 ومعدل إضاءة يصل حتى 450nits، مما يجعله جيدًأ في الإستخدام اليومي.

أداء الهاتف ونظام التشغيل: 

كوالكوم سناب دراجون 720 جي

و يأتى شاومي Redmi Note 9S بمعالج Qualcomm SnapDragon 720G ثُنائي النواة بسرعة 2.3 جيجا هرتز (Kryo 465 Gold) + سُداسي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز (Kryo 465 Silver)، و بدقة تصنيع 8nm.

مع معالج رسوميات Qualcomm Adreno 618 يعطي الجهاز أداء مذهل في المهام اليومية مثل تصفح مواقع التواصل الإجتماعي و تفقد البريد الإلكتروني والمكالمات والالعاب، يقدم الجهاز أداء جيد جدًا.

و يعطي الجهاز أرقامًا مبشرة للغاية في إختبارات الأداء كالتالي:

278 نقطة على منصة AnTuTu BenchMark 8.

و 581 في أداء النواة الواحدة و 1781 في أداء تعدد الأنوية في منصة Geekbench 5.

أرقام الإختبارات توحي بقوة الهاتف وخاصةً بقوة المعالج Qualcomm SnapDragon 720G، بالنسبة للفئة السعرية المنخفضة فـ يصبح الهاتف خيارًا منطقيًا للغاية لمستخدمي الألعاب بشكل يومي ومن يريدون هاتف أنيق و جيد للتعامل في المهام اليومية بإمتياز.

و فوق كل ذلك، يأتي الهاتف محملًا بأحدث إصدارت أندرويد مع واجهة MiUI الغنية عن التعريف والتي تأتي معبأة بأطنان من المميزات.

يعيب واجهة شاومي MiUI وجود الإعلانات في عدة برامج خاصة بالشركة، ويخرج من الصندوق عليه بعض برامج الـ Bloatware مما يجعل تجربة الاستخدام تبدو رخيصة.

البطارية وسرعة الشحن:

و مع هذا الأداء الجيد للغاية يحتاج هاتف كهذا إلى بطارية عملاقة لكي يواظب على الأداء بشكل منتظم، ولم تغض الشركة الطرف عن هذا الأمر بل أضافت بطارية بسعة 5020mAh، ويدعم الشحن السريع بقوة 18W، فقد كان الهاتف يصمد أمام المهام الصعبة بجدارة، ولكن سرعة الشحن لم تكن مرضية نظرًا لسعة البطارية المرتفعة وكان يحتاج ما يزيد عن الساعتين والربع حتى يكتمل الشحن.

و فوق كل هذا، استطاع الهاتف أن يصمد أمام استخدام يوم ونصف، مع تحقيق 11 ساعة Screen-on-time (أرقام تقريبية*). 

الكاميرات:

يأتي هاتف Xiaomi ريدمي نوت 9 أس بنظام كاميرات خلفي رباعي، 48 ميجا بيكسل (رئيسية) + 8 ميجا بيكسل (زاوية واسعة) + 2 ميجا بيكسل (ماكرو) + 2 ميجا بيكسل (depth for bokeh) و بفتحة عدسات:  f/1.8 (رئيسية) - f/2.2 (زاوية واسعة) - f/2.4 (ماكرو) - ‎(depth for bokeh) f/2.4

و بكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 16MP و بفتحة عدسة f/2.5.

و يقدم الهاتف تجربة جيدة جدًا بشكل عام للكاميرات في هذه الفئة السعرية، و يعطي الهاتف نتائج مذهلة في أوضاع الإضاءة الجيدة في كلًا من الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية، ولكن تسوء الأحوال قليلًا في أوضاع الإضاءة المنخفضة ولكن تظل هذه كاميرا هاتف متوسط لا يمكن التعليق على مدى جودة الصور في الليل، و لكن إلتقاط الفيديو رديء للغاية و يحتاج العديد من التحديثات لجعله أفضل قليلًا.

صندوق الهاتف:

يحتوي صندوق هاتف Xiaomi Redmi Note 9s على:

  • الهاتف.

  • غطاء ظهر شفاف.

  • شاحن سريع بقدرة 22.5 واط.

  • وصلة نقل بيانات/شحن من نوع USB A to USB C.

  • دبوس معدني لإزالة الشريحة.

  • أوراق التعريف بالهاتف وبطاقة الضمان.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق