يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أبي أحمد ثابت ويتوعد ببناء أكثر من سد ونحن نفكر في تحلية مياه الصرف الصحي

2021-06-04 00:04:19 تقرير ...









سد النهضة ينهض بإثيوبيا وابي أحمد يسعى إلى إنجازه وملأه ويتلاعب بالجميع. إن أبي أحمد رجلٌ من فولاذ وبدا للقاصي والداني أن موقفه ثابت ولا يتراجع. لا تقولوا لي إني أهاجم هذا أو ذاك، لكن اسمحوا لي أن ننظر إلى موقف الرجل بعدما مازحه السيسي يومًا وقال له احلف. وقالوا للكاذب احلف وظللنا نضحك ونحن نراقب الموقف ونظن أن الخطر زال. وأخيرًا خرج علينا عمرو أديب وغيره من الإعلاميين يحدثوننا عن أننا مبذرين في استهلاك المياه وأننا على وشك شح مائي أو فقر مائي لا مثيل له. 

أبي أحمد ثابت وعنيد

أيضًا، تقلصت جميع الحلول أو بدأت في التقلص وبدأ الوقت ينفد وبدأنا نقترب والمفاوضات العبثية مع أثيوبيا لا تجدي نفعًا وأبي أحمد ثابت على موقفه. بل توعد أو هدد أو خطط وأعلن دون قصد التهديد أنه سيبني 100 سد على النهر. هذا الرجل الثابت يحتاج إلى من يعلمه درسًا بالعربية ويعيده إلى موضعه. لقد استأسد علينا وظننا نعاجًا. يا أيها الناس هذا الرجل يجب أن توقفوا طموحه الله والله إنه عازم على المضي في غايته ولن يتراجع. وإن مياهنا في خطر، ولا تنصتوا لخطط من يخططون من بني جلدتنا ومن مصرنا الحبيبة من أجل تحلية مياه الصرف الصحي ومياه البحري. هذا ظلم بين لنا ولأنفسنا. هذا النهر ملكنا جميعًا ولا يجوز لأحدٍ أن يسطو عليه ووالله ثم والله سنتأثر بما يفعل به وسنبكي دمًا على نهر النيل عندما يصبح ترعةً مملوءة بمياه الصرف أو مياه البحر. هذا رجل عنيد ويجب أن نلقنه درسًا اليوم. يجب أن نعطل ملء السد ولو بضربة تتلفه قليلًا اليوم لأننا لن نتمكن من فعل ذلك بعد ملء السد عما قريب. 

التفاوض طال وأبي أحمد ليس وحده سيد الرجال

يقولون عنه في إثيوبيا إنه سيد الرجال ومن دونه نساء. والله إنا رجال ولو كان الأمر بأيدينا للقناه درسًا بالعربية ولأوجعناه وأعييناه وأمتناه من القهر على فشله في الوصول إلى مبتغاه. ألا تلاحظون أن الأيام تمر، وهذا الرجل يتوعد ويمضي إلى غايته دون تردد. قالوا إننا نخيفه ووالله إنه لا يبالي ولا يهتم ويتوعد ببناء سدود وسدود. أين الأسود يا قومي أم صاروا نعامًا؟ هيا أدركوا نهر النيل قبل أن يحل البؤس والضنك ونعيش في كربٍ شديد ونعطش عطشًا لا مثيل له. إنه الماء يا سادة وهل تشعرون بأهمية الماء الذي تهددنا فيه إثيوبيا. يجب أن نضرب السد الآن.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق