كيف تغير حياتك و تحقق النجاح في كل شئ

2021-06-30 16:23:59 اقلام و اراء ...











النجاح هو هدف يدور في رأس كل إنسان طموح يريد تحقيق احلامه رغم ظروف حياته و ان يجعل حياته تسير نحو الأفضل، وعلى الرغم من أنّ سبل الوصول إلى تحقيق النجاح مليء بالعقبات والتحديات إلا أنّ حلاوة الوصول الي اهدافك و احلامك تنسيك الصعاب التي مررت بها،

وبما أنّ النجاح حاجة ضرورية لكل شخص كان لا بدّ من التحدّث في هذا المقال بشكل تفصيلي عن اسباب النجاح و الاساليب المرتبطة بالنجاح.



1- اعرف حدودك

هناك فرق بين العقبات والحدود. ويمكن التغلب على العقبات، في حين الحدود لا يمكن. على سبيل المثال، شخص أعمى لا يمكنه قيادة السيارة. الحدود الحقيقية قليلة -ولكن العقبات كثيرة. ومعرفة حدودك ستعطيك الأفضليه حيث أنك تعلم أنك لاينقصك حاسه من الحواس مثلا أو القدره على فعل شيء محدد هذا يعطيك دافعا للتقدم . بمجرد فهم حدودك، كل شيء لايكون من حدودك يصبح احتمال تحقيقه ممكنا .

هل لديك خطة !

اذا كان لديك تخطيط جيد لتحقيق ما تريد فأنت لديك سلاح سري للحالات الصعبة , أنت تعلم أن الحياة مهما صعبت فأنت لديك تخطيط مناسب تسير عليها لن يتم زعزعته , لان اذا لم يكن لديك تخطيط مناسب و مدروس جيداً لمستقبلك فسوف تفشل لا محاله وحتى لو نجحت عن طريق الصدفه فلن تشعر بأنك حققت شيء لأنه لم يكن بالحسبان لذلك دائما قم بوضع خطه أ و خطة ب للحالات الطارئه .



2- تصور أهدافك

خذ نصف ساعة من يومك تتخيل أهدافك , تتخيل نجاحك فيها , تتخيل الناس وهي تنظر لك على أنك إنسان ناجح , المس هدفك , وتذوقه , عند فعلك لهذا فإنك لن تتنازل عن هذا حلمك و هدفك بسهوله سوف يعطيك تخيل نفسك وانت محقق كل احلامك و طموحاتك سيعطيك قوه وثبات ودافع قوي في داخلك حتى أن اشق العقبات لن تقف في طريقك ابداً لذلك لاتستهن بالنصف ساعه التي قد تغير الكثير في حياتك !!

تجاهل شكوك الغير



لايمكن أن تكون على طريق النجاح ولايوجد العديد من المصاعب و الحاقديين و الحاسديين لك و لتصميمك علي النجاح و الكارهيين لعزيمتك علي تحقيق احلامك و اهدافك و الكثيريين من المحبطين لك ايضاً , لاتجعل مثل هؤلاء البشر الذين يملؤون حياتك و العالم ان يحبطو من تصميمك واصرارك ولا تقم بأنشاء العداوات مع احد , إن اقوى سلاح قد تستخدمه هو عدم الالتفات , لا تهتم أخي العزيز ولا تبالي لكل من يقول لك إنك لن تستطيع الوصول لهدفك لأنه مع العمل المستمر و الاستمارارية الدائمة بهذا سيأتي اليوم الذي يرى بعينيه أنه كان لا يفقه شئ وأنك بالفعل حققت كل أهدافك و هو كل ما كان يفعله هو الكلام فحسب !!

3- احتضان الإيجابية

إن الايجابيه هي المحرك الرئيسي لاحاسيسك واحاسيسك هي المحرك الرئيسي لأفكارك وأفكارك هي المحرك الرئيسي لانجازاتك , الايجابيه هي سر الناجحين , ابتعد أخي عن جميع الاشخاص او الاماكن التي تجعلك تعيسا , ابتعد عنهم قدر المستطاع فهم اختاروا الطريق التعيس بسلبيتهم ابتعد عنهم ولاتكن منهم !!



4- تحدى الخوف

الخوف عقبات وهمية انت بغنى عنها . للخوف ان يمنعنا تقديم انفسنا لل الخوف من الرفض)، البدء في مشاريع تجارية مربحة الخوف من الفشل)، واستكشاف الأشياء الجديده الخوف من المجهول). مفتاح التغلب على هذه المخاوف :

تحديد نوع الخوف وأسبابه ومسبباته

تحديد جذوره ( من اين اكتسبته )

 وضع خطة للتعامل



و في الاخير تذكر أن النجاح والفشل موجودة في عقلك , سيطر أفكارك، وسوف تسيطر نجاحك. و ذالك كان كل الموضوع و كيف تعطي نفسك دافع و تحقق بذالك الدافع النجاح في حياتك و مستقبلك و اذا قمت بالسير علي طريق حلمك بكل اصار ف بالتأكيد هذا موضوع سيغير حياتك .


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق