يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيفية الاستفادة من الراوتر القديم في تعزيز تغطية الانترنت

2021-06-03 18:47:53 تكنولوجيا ...









عند القيام شراء راوتر جديد أو عند الاستفادة من راوتر جديد من أحد الشركات الموفرة لخدمات الانترنت. نقوم فورًا بالتخلص من الراوتر القديم، دون التفكير في الاستفادة من الراوتر القديم. في موضوعنا سوف نتعرف علي، كيفية الاستفادة من الراوتر القديم في تعزيز تغطية الانترنت. بدلاً من التخلص منه.
من المعروف أنك تحتاج جهاز راوتر واحد (modem router)، فعندما تستبدل الجهاز القديم بآخر جديد أسرع. لذا من الأفضل توصيل جهاز الراوتر القديم ، مع الراوتر الجديد عبر سلك، ومن ثم توسيع تغطية شبكة الـ Wi-Fi وسنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك.
يحتوي راوتر الـ Wi-Fi المنزلي على نقطة وصول مضمنة (أو اثنين أو ثلاث نقاط وصول مضمنة في حالة جهاز توجيه ثنائي النطاق أو ثلاثي النطاق) بالإضافة إلى وظيفته كجهاز توجيه أساسي. تبث نقاط الوصول إشارات Wi-Fi يُمكن من خلالها توصيل الإنترنت للهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها.


تتميز بعض أجهزة توجيه Wi-Fi بوضع نقطة الوصول، فإذا كان الراوتر القديم الخاص بك يحتوي علي نقطة وصول. يُمكنك تشغيل هذا الوضع، وسوف يعمل الجهاز علي توسيع تغطية شبكة الواي فاي.
كيفية اعداد الراوتر الراوتر لتوسيع التغطية
قم بتغطية منفذ WAN (الإنترنت) الخاص بجهاز الراوتر القديم بشريط لاصق. عليك تجنب استخدام المنفذ لأن القيام بذلك سيمنعك من تحويل جهاز الراوتر إلى نقطة وصول.
افتح المتصفح الخاص بك، اكتشف ما هو عناوين IP للراوتر الجديد . على سبيل المثال ، ستجد عنوان IP الخاص بالراوتر الجديد علي ظهر الراوتر يتراوح من 192.168.1.2 إلى 192.168.1.254. أو كما هو معتاد لأغلبية الأجهزة 192.168.1.1.
قم يدويًا بتعيين عنوان IP الخاص بجهاز الراوتر القديم على عنوان IP غير مستخدم ضمن نطاق IP لجهاز الراوتر الجديد. على سبيل المثال ، يمكنك جعله 192.168.1.2. فقط تأكد من أنك لم ولن تستخدم عنوان IP هذا يدويًا لأي جهاز آخر.
قم بإيقاف تشغيل وظيفة DHCP الخاصة بالراوتر القديم.


إنتهيت. الآن إذا قمت بتوصيل جهاز الراوتر القديم (الذي أصبح موسع تغطية بشكل متكامل) بالراوتر الجديد باستخدام الكابل (من منفذ LAN إلى منفذ LAN) ، فسوف يعمل كنقطة وصول مما يمنحك تغطية Wi-Fi أفضل لأجهزتك.
الشرح بشكل تفصيلي
الخطوة 1: تجاهل منفذ WAN (الإنترنت) الخاص بجهاز الراوتر القديم
إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يحتوي على وضع AP (يتيح وضع نقطة الوصول AP لجهاز الراوتر الخاص بك العمل كبوابة للأجهزة اللاسلكية للاتصال بها. في وضع AP ، يقوم الراوتر القديم الخاص بك بتمديد شبكة WiFi الحالية بدلاً من إنشاء شبكة WiFi جديدة )،
فستحتاج إلى تجنب استخدام منفذ WAN الخاص به على الإطلاق. سيؤدي استخدام WAN إلى جعل جهاز التوجيه يعمل تلقائيًا مثل جهاز الراوتر لأن هذا هو الدور المقصود للجهاز يقوم بالاتصال بالانترنت ويشارك هذا الاتصال مع بقية الشبكة التي يستضيفها. لن تكون هذه وظيفة جهاز الراوتر القديم في موضوعنا. اترك هذا المنفذ أو قم بتغطيته.
(لاحظ أنه بالنسبة لأجهزة الراوتر التي تتميز بوضع AP ، فستستخدم منفذ WAN بالفعل. عندما تكون في وضع AP ، ستعمل كمنفذ LAN ، مما يتيح لك وفي هذه الحالة المحددة فقط ، استخدام المنفذ لـ إضافة جهاز شبكة أخري إلى الشبكة).


الخطوة 2: تعرف على نطاق عناوين IP لجهاز الراوتر الجديد 
ستحتاج أولاً إلى معرفة عنوان IP الخاص بجهاز الراوتر الجديد قم بتوصيل جهاز كمبيوتر بجهاز الراوتر الجديد عبر Wi-Fi أو باستخدام الكابل عبر أحد منافذ LAN الخاصة به.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق