يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

افضل اجهزة الراوتر و أجهزة تقوية شبكات الواي فاي

2021-06-03 18:46:41 تكنولوجيا ...









نقع جميعًا في مشاكل تغطية شبكات Wifi في المنزل أو العمل أو المقاهي وغيرها. ولكن يفسر الجميع ضعف التغطية علي أنها مرتبطة بالرواتر. ويبحث الغالب منا عن راوتر جديد. ظنًا منه أن الحل السحري في تغيير الراوتر. ولكن قبل التفكير في تغيير الراوتر لابد من تحديد المشكلة أولاً. حتى تتمكن من حل مشاكل بشكل جذري. 
مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد اضطر الكثير من الأشخاص من العمل بالمنزل، لذا لابد من توفر تغطية جيدة بالمنزل. حتى تتمكن من البقاء علي اتصال مع زملاء العمل، أو ضمان تغطية شبكة الواي فاي لكل ارجاء المنزل. لذا الحل يكمن في خيارين الأول شراء جهاز لتقوية تغطية شبكة الـ Wi-Fi ما يُعرف باسم Wifi Extenders ( ودا متوفر باسعار رخيصة) والحل الآخر شراء راوتر جديد.
في موضوعنا سوف نتعرف علي افضل اجهزة الراوتر و أجهزة تقوية شبكات الواي فاي
عندما تُقرر شراء راوتر عليك أن تحدد مساحة منطقة التغطية الخاصة بك، مع الأخذ في الأعتبار أن أغلبية منازلنا من الخرسانة المسلحة. كذلك تحدد عدد الأفراد التى تحتاج الي الأنترنت، وعدد الأجهزة. حتي يتمكن الجميع من الحصول علي أكبر تغطية للشبكة،


تردد شبكات الـ Wi-Fi
في الوقت الحالي تدعم أغلبية أجهزة الراوتر نطاق 2.4 جيجا هرتز ونطاق 5 جيجا هرتز. يعمل التردد 2.4 جيجا هرتز بتردد أقل من التردد 5 جيجا هرتز ويوفر نطاقًا أفضل لأنه أكثر مهارة في اختراق الجدران والهياكل الأخرى. ومع ذلك ، لا يُقدم السرعة العالية التى يوفرها تردد 5 جيجا هرتز.
كيفية اختيار افضل جهاز راوتر وأفضل مقوي لشبكة الواي فاي
سنقوم بتوضيح أبرز المواصفات التى يجب مراعاتها عن شراء جهاز تقوية شبكة الواي فاي:-
اختيار جهاز يُدعم ترددات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجا هرتز للحصول علي أكبر تغطية بالإضافة الي السرعة العالية.
السرعة ويشار إليها بالميجا بايت فى الثانية، كلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل بالطبع، على الرغم من أن نظرية السرعة قد تعتمد على سرعة الانترنت لديك، وجهاز التوجيه.
ابحث عن أحدث الإصدارات الموجودة فى السوق، التى تُدعم معيار 802.11ac Wi-Fi، سيعمل بشكل أفضل مع أجهزة التوجيه في السنوات المقبلة.
ابحث عن جهاز يحتوي على منفذ Ethernet، فى حالة إذا اضطررت إلى توصيل أحد أجهزتك باستخدام كابل بدلاً من Wi-Fi، مما يؤدي الى اتصال اكثر استقرارًا.
اجهزة تقوية شبكة الواي فاي
على الرغم من سهولة إعدادها، إلا أن أجهزة التقوية لها حدود . غالبًا ما يستخدمون اسم SSID منفصل للشبكة . و عليك تسجيل الدخول إليه أثناء تنقلك عبر المنزل ، لذا تأكد من اختيار أجهزة تقوية بدون تغيير اسم المستخدم. سرعات Wi-Fi أقل من جهاز الراوتر الرئيسي . علي الرغم من ذلك فإن الحصول علي جهاز تقوية للراوتر ، يوفر الكثير من المال بدلاً من شراء راوتر جديد، كما أنها ستعطيك دائمًا نتيجة أفضل بكثير. وسوف تحصل علي تغطية ممتازة في جميع أنحاء المنزل، مما يمنحك اتصالاً أكثر سلاسة سواء كنت تلعب لعبة عبر الإنترنت أو لعبة جماعية مع الأصدقاء أو مشاهدة البث عبر المواقع المختلفة.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق