يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

طريقة ميشال توماس

2021-06-03 08:05:42 دروس تعليمية ...









 برأيي، أحد أبرز عباقرة تعلم اللغات هو ميشال توماس ، هذ الذي طور طريقة جديدة في تعلم اللغات تقوم على التخلص من الضغوطات تماما بحث يكون المسؤول على التعليم هو ملقي الدرس وليس الطالب. ليس على الطالب محاولة الحفظ ولا الكتابة ولا حتى محاولة تذكر الكلمات وكل ذلك يقع على عاتق المعلم. وهذا برأيي من أفض وسائل التعليم ونجحت هذه الطريقة نجاحا باهرا وأنا أستخدمها في بداية لغة جديدة وللتعرف عليها وأنا من أحد المعجبين بهذا الأستاذ الذي أحدث ثورة في تعلم اللغات.

ميشيل توماس (من مواليد مونيك كروسكوف ، 3 فبراير 1914 - 8 يناير 2005) كان لغويًا متعدد اللغات ، ومحاربًا مخضرمًا. نجا من السجن في العديد من معسكرات الاعتقال النازية بعد خدمته في Maquis المقاومة الفرنسية وعمل مع فيلق المخابرات الأمريكية المضادة خلال الحرب العالمية الثانية. بعد الحرب ، هاجر توماس إلى الولايات المتحدة ، حيث طور نظامًا لتعليم اللغة يُعرف باسم "طريقة ميشيل توماس". في عام 2004 حصل على النجمة الفضية من قبل الجيش الأمريكي. خلال حياته المهنية قام بتدريس العديد من الدبلوماسيين والصناعيين والمشاهير ، بما في ذلك باربرا سترايسند وإيما طومسون وودي ألن وغريس كيلي ، عندما كانت مخطوبة لأمير موناكو رينييه. في نهاية حياته المهنية ، يمكن أن تباع دوراته الدراسية بمبلغ يصل إلى 25000 دولار.



طريقة ميشيل توماس هي نهج شائع في تعلم اللغة ، مع مجموعة من دورات اللغة المتاحة للمبتدئين. وصفت صحيفة The Times البريطانية طريقة ميشيل توماس بأنها "أقرب شيء إلى التعلم غير المؤلم". لذلك ، قررنا أن نقوم بمراجعة ميشيل توماس الخاصة بنا. 

مميزاتها : 

1- فعالة جدا.

2- مريحة فلا يوجد أي ضغط أو مقاومة أثناء التعلم. 

3- متوفرة ب 18 لغة ومازال المتعلمون يطلبون لغات أخرى. 



4- مختصرة وتركز على أولويات اللغة حيث يمكن الوصول إلى مستوى لا بأس به في غضون عشرين ساعة فقط، ورغم أن هذا غير كافي لتعلم اللغة فانه يعطي كم هائل من المعلومات التي تختصر خريطة اللغة في الذهن وبعدها يمكنك التركيز على القراءة والاستماع دون التركيز على القواعد.

5- أفضل طريقة لتعلم أساسيات القواعد والمفردات الأساسية بطريقة مختلفة تماما عن الطريقة الأكاديمية حيث أن الجمل مشروحة بطريقة التصوير الذاكري  mnemonics وهذا يساعد على بقاءها في الذاكرة لمدة أطول.

6-تزيد الحماس للاستزادة من اللغة.

7- رخيصة الثمن مقارنة مع  باقي الطرق.

8- الطريقة مخصصة لتعلم الكلام فقط وليس القراءة والكتابة . 



عيوبها:

1- 20 ساعة غير كافية لتعلم اللغة بل لفهم منطق اللغة مع التحكم فعلا ببعض التراكيب والمفردات، لو أن الطريقة  كانت تتيح الاستمرارية في التعلم والممارسة لكانت أفضل مرجع لتعلم اللغة؛ الطريقة محدودة جدا ولا تعلم اللغة إلى المستوى الذي نريده في الغالب.

2- هناك كثير من الوقت الضائع بمشاركة طالبين لمحاولة الإجابة على الأسئلة ونطق الجمل وهذا يؤثر سلبا على محتوى المادة ن كان من الأفضل أن تكون الطريقة فردية فقط بين المعلم والزبون الذي اشترى هذه الأقراص الصوتية حتى يكون المحتوى مركز أكثر.

3-هذه الطريقة مخصصة لمتكلمي اللغة الانجليزية في الغالب، حتى وان ترجمت لبعض اللغات لكنها ليست متفتحة على متعلمين آخرين وهذا يضعف من شعبية الطريقة.

نصيحة  :استخدم هذه الطريقة لتعلم لغة جديدة تجهل عنها كل شيء ومن ثم قم بتغير الطريقة ؛تحتوي طريقة ميشال توماس على مختصر للمراجعة، هذا المختصر يجب أن يبقى معك لمدة أطول حيث يراجع العديد من المفردات والتراكيب اللغوية في غضون ساعتين فقط، وهذا مفيد للاستذكار السريع. يمكنك استخدام دروس المراجعة لاختبار ومراجعة لغة درستها من قبل بهذه الطريقة، إذا أعجبتك هذه الطريقة يمكنك صنع محتوى خاص بك من خلال تجميع جمل مترجمة والتمرن عليها باختبار ذاكرتك ومراجعتها دوريا.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق