يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

من هو مارك زكربيرغ

2021-06-02 18:37:50 تقرير ...









هو رجل أعمال  ومبرمج أميركي ، ولد في وايت بلينس ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية . اشتهر بتأسيسه التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وهو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم ، فلة الموقع مع زملائه في قسم علوم الحاسب داستن موسكوفيتز وكريس هيوز وهو في جامعة هارفارد . وهو ميس الرئيس التنفيذي الفيسبوك .       

ولد زوكربيرج في  دوبس فيري ، نيويورك ، لأسرة يهودية في بيئة بيئة متعلّقة ، أبوه ادوارد زوكربيرج كان طبيبًا للأسنان وأمه كارين طبيبة نفسية.وله ثلاث أخوات ودونا ودونا وريال ، وكان يعتبر نفسه ملحدًا لكن صرح عبر رد على رد على التعليقات أنه ملحدًا جدًا. 

تطورت اهتمامات مارك بالكمبيوتر منذ طفولته يمكن زيارة الموقع الذي يمكن زيارة موقعه في المعرض. واستخدمت نفس البرنامج في المنزل. 

بدأ البرمجة عندما كان في المرحلة الإعدادية، كان يحضر بينما أكاديمية فيليبس اكستر في المدرسة الثانوية، برنامج لمساعده العاملين بنى في مكتب الإتصآل ونسخة من لعبة الأخطار . كما تشاهد الموسيقى على الوصلة العصبية ( بالإنجليزية : Synapse ) التي تستخدم الرجراج لمعرفة عادات الاستماع في الاستماع. حاولت مايكروسوفت وإيه آو إل آن تشتري الوصلة العصبية وتوظف زوكربيرج لديها ولكنه رفض وفضل تحميلها بالمجان وقرر الالتحاق بجامعة هارفارد.          

عندما لاحظ والد مارك شغف ابنه للكمبيوتر ، قام بجلب أستاذ خصوصي لمارك ليأتي مرة في الأسبوع لتعليم ابنه تنمية موهبته. لقد كان موقف الطفل من الصعب ، وكان موقفه ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، وعلاماته ، كان دائمًا للأشياء التي أرادها الطفل ، وقد سمحت له بالحرص على الحصول عليه ".

في عام  1996 ، وظهور علامة تواصل فوري (شبكة تواصل اجتماعي على مقياس مصغر) في عام  1996 وهو يعمل في عيادة الأسنان في الطابق الأول من بيتهم وظولك على مقياس مصغر في عام 1996  أخته راندي ، وكانت عائلته تستخدمه للتواصل فيما بينهم ويدعى البرنامج ZuckNet. كما أن شركتي AOL ومايكروسوفت عرضتا شراء برنامج كتبه مارك زوكربيرج في المرحلة الثانوية

فكرة موقع فيس بوك

زادت شهرة مارك زوكربيرج بعد تطويره لمرابطه بين الطلاب ، وكان اسمه هارفارد كونكشن ، تنمية فكرة هذا الموقع ، وقراءة التعريف ، بين الطلاب داخل الجامعة ، ولكنه بدأ إنسحب من الفكرة من الفكرة. اجل العمل على مشروعه الخاص بالاشتراك مع ثلاثة من زملائه حيث بعمل موقع facebook من داخل اسوار الجامعة. وفي عام 2004    في شهر يونيو ترك الجامعة وكرس وقتة للعمل. وفي عام 2005 حصل على العون من شركة Accel Partners وزاد عدد مرات الظهور إلى 5.5 مليون مستخدم ، 2006 واجه مارك زوكربيرج مشاكل قانونية مع زملائه اصحاب فكرة هارفارد كونكشن ذلك بعد اتهامهم له ، دفع مبلغ 65 مليون ، بعد الإطلاع على البيانات والأوراق الخاصة ، ولا تزال ،

يمكن أن تكون هذه القضية مرئية.

        
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق