يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

نظام هواوي الجديد والمعروف بإسم HarmonyOS

2021-06-16 09:29:26 تكنولوجيا ...







انتشرت الكثير من الشائعات حول نظام هواوي الجديد والمعروف بإسم HarmonyOS، هل هو نظام جديد بالفعل أم مجرد واجهة جديدة للشركة تستند علي نظام تشغيل Android . كما انتشر علي صفحات التواصل الإجتماعي وعلي صفحات الويب. من المعروف أن هواوي كانت واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية في الفترة التي سبقت حظرها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية . مما منع الشركة من الوصول إلى معظم موردي المعالجات والبرامج وغيرها. فأصبح بناء هاتف أمرًا صعبًا في ظل الحظر.
لذلك تأثرت مبيعات الشركة، حيث تُظهر أرقام هواوي للربع الرابع من عام 2020 أن مبيعات هواتفها في حالة تدهور ، حيث انخفضت بنسبة 42 بالمائة على أساس سنوي. لذلك قررت Huawei الاستقلال بتوريد الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. في حين أن استقلالية الأجهزة تحتاج Huawei إلى الحصول على نظام تشغيل مستقل (Android killer.) بعيد عن Google. مثلما حاولت العديد من الشركات سابقًا ولكنها فشلت.
نظام التشغيل HarmonyOS
مع بداية ظهور الأزمة والحظر ، انتشرت العديد من الأخبار عن قيام شركة هواوي بالعمل علي نظام تشغيل مستقل يُعرف باسم HarmonyOS . وقد ظهر النظام التجريبي الأول بالفعل في 2 ديسمبر. هل يمكن أن تنجح Huawei بالرغم من فشل كل المحاولات السابقة من Windows Phone و Blackberry 10 و Sailfish OS و Ubuntu Touch و Firefox OS و Symbian و MeeGo و WebOS و Tizen من Samsung ؟


منذ بداية الإعلان عن نظام التشغيل HarmonyOS، وقيام الشركة بالترويج له علي أنه ابتكار. سيتيح للشركة التحرر من تأثير البرامج الأمريكية. حيث وصفت CNN نظام HarmonyOS بأنه “منافس لنظام Android” ، وقال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في Huawei ، أن HarmonyOS “يختلف تمامًا عن Android و iOS .” كرّر وانغ تشنغلو ، رئيس برنامج المستهلك في Huawei ، هذه الادعاءات الشهر الماضي فقط ، قائلاً ” HarmonyOS ليس نسخة من Android ، ولا هو نسخة من iOS “.
الحصول علي جهاز يعمل بنظام HarmonyOS
بعد بحث مطول من قبل المختصين في نظام HarmonyOS، وبعد عناء من التسجيل للحصول علي نسخة المطورين. وتحميل SDK ( هي إختصار لعبارة Software Development Kit وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات القابلة للتنزيل التي يستخدمها مطورو البرامج لإنشاء تطبيقات لأنظمة تشغيل محددة ) والمحاكي ، والبحث في مستندات المطورين. لا يمكن التوصل إلى أي استنتاج آخر: سوي أن نظام HarmonyOS هو في الأساس Android.
التحقق من الهوية لمدة يومين
في البداية لتسجيل نفسك ضمن المطورين للحصول علي SDK لنظام HarmonyOS، يتطلب إجراءات صارمة مقارنة ب انظمة التشغيل الأخري. مثلاً: بالنسبة لنظام التشغيل Android ، تقوم Google بـ توفير “Android SDK” من أي جهاز كمبيوتر ، فقط انقر فوق ملف الارتباط ، ثم اضغط على زر التنزيل. أما بالنسبة لـ Apple تطلب من المطورين امتلاك جهاز Mac لكي تستطيع تحميل iOS SDK.
ولكن الوضع مختلف تمامًا مع Harmony OS، تطلب Huawei منك اجتياز فحص بياناتك لمدة يومين. تطلب منك Huawei الانتقال إلى Huawei.com ، وإنشاء حساب ، ثم التسجيل لتكون مطورًا عن طريق ” التحقق من الهوية “. يعني إرسال اسمك وعنوانك، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، و صور من بطاقة الهوية الخاصة بك (رخصة القيادة أو جواز السفر) و صورة من بطاقة الائتمان. يجب عليك بعد ذلك الانتظار يومًا أو يومين عمل بينما يقوم شخص في Huawei “بمراجعة” بياناتك . مع العلم أن Huawei لن تخصم من بطاقتك الائتمانية.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق