هل الحصول علي تطعيم كورونا يجعل جسمك كالمغناطيس يجذب أي معدن؟ تعرف على الحقيقة

2021-06-15 21:50:56 صحة ...











هل الحصول علي تطعيم كورونا يجعل جسمك كالمغناطيس يجذب أي معدن؟ تعرف
على الحقيقة



   أجرت الإعلامية لميس الحديدي تجربة
على الهواء لاستجابة ذراعها للانجذاب
للمغناطيس رداً على الفيديوهات التي غزت منصات التواصل الاجتماعي حول أن
اللقاح يؤدي للانجذاب للمغناطيس قائلة : "أهو على دراعي وأنا حاصلة
على لقاح سينوفارم ولم يحدث إنجذاباً للمغناطيس".



   من جانبه علق الدكتور محمد النادي عضو
اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا" على الشائعات
التي انتشرت أخيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي  تفيد بانجذاب
المغناطيس لأماكن أخذ اللقاح في الذراع ، بحجة إحتوائه على مادة الحديد.



   وأوضح "لا صحة لوجود أية علاقة بين
انجذاب المغناطيس لجسم الإنسان، واللقاحات المختلفة.. والصراحة الشائعات
دي تدعو للضحك والمثل الي بيقول إذا كان الي بيتكلم مجنون يبقى المستمع
عاقل".



   مؤكداً عدم احتواء مادة اللقاح على مادة
الحديد أو الألمونيوم نهائياً كون الأخير لاينجذب بالأساس إلى
المغناطيس نهائياً قائلاً: " كل الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة على
مواقع التواصل الاجتماعي هي فيديوهات ساخرة للضحك والسخرية ليس إلا
".



   وتابع في
مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية
لميس الحديدي على شاشة " 
ON "قائلاً: "هذه
الفيديوهات قد تخدع ذوي العلم القليل ولايستطيعون التفرقة بين
الدعابة والعلم".



   وإستطرد: "هذا شيء لايصدقه عقل سليم! .. صحيح بعض
اللقاحات الحديثة وفقاً لطرق التطعيمات الحديثة التي إعتمدتها
الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على وجود شريحة رقيقة من الألمونيوم في
لقاحات فايزر وموديرنا لجذب الحامض النووي الرسول ليخاطب
الخلية لإنتاج البروتين الشوكي لكن هو غير
موجود في لقاحات سينوفارم وأسترازينيكا ولا سبوتنيك المستخدمة
في مصر ومن ثم فإن هذا الأمر برمته لايعنينا حتى هذه اللحظة في
مصر".
 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق