مزايا طب الأسنان

2021-06-14 01:20:29 منوعات ...











يُنظر إلى التأمين على الأسنان أو خطة مزايا طب الأسنان على أنها ميزة مطلوبة بشدة بعد للموظف. لذلك من الناحية المالية ، من المنطقي أن يكون لديك خطة مزايا للأسنان لتعيين الموظفين والاحتفاظ بهم. علاوة على ذلك ، تعد صحة الأسنان جزءًا مهمًا جدًا من صحة الموظف بشكل عام ، كما أن أيام العمل الضائعة بسبب مشاكل الأسنان أو عدم الراحة في الأسنان للموظف تعادل خسارة مالية لصاحب العمل.

 

على عكس معظم الحالات الطبية ، تعتبر أمراض الأسنان وعلاجاتها منخفضة المخاطر ويمكن التنبؤ بها ومنخفضة التكلفة. تساهم هذه العوامل في تقديم التأمين على الأسنان للموظفين خيارًا جيدًا ماليًا. يمكن الوقاية من أمراض الأسنان عن طريق الصيانة وغالبًا ما تنطوي على تكاليف صيانة فقط مثل الأشعة السينية والفحوصات. أصبح العلاج رخيصًا بسبب التشخيص في المراحل المبكرة من المرض. مع وضع هذه العوامل المالية في الاعتبار ، يمكن أيضًا تمويل خيارات التأمين على الأسنان ذاتيًا. لا يُظهر التاريخ أي مبالغ متطرفة في التكاليف أو استخدام هذا الشكل من مزايا الموظف.

 

اختيار خطة تأمين الأسنان المناسبة

 

يتضمن اختيار خطة طب الأسنان الصحيحة الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها بعناية.

 

خطط التأمين على الأسنان هي في الأساس اتفاقيات بين صاحب العمل وشركة التأمين. تسمح معظم الخطط التي تقدمها شركات التأمين على الأسنان بدفع جزء من نفقات علاج الأسنان. لا تشجع العديد من الخطط أيضًا نوعًا معينًا من العلاجات أو تسمح بالوصول إلى بعض أطباء الأسنان. للنظر في هذه النقاط ، يجب على المرء أن يمر بالخطة بعناية فائقة باستخدام مشط الأسنان. على سبيل المثال ، اختيار طبيب أسنان يختلف عن اختيار طبيب أسنان من "القائمة" ، أو إذا كانت الخطة لا تغطي نوعًا واحدًا من العلاج ، فمن الخطأ استنتاج أن طبيب أسنانك العادي غير كفء.

 

لا تغطي العديد من الخطط الشروط الموجودة مسبقًا. قد لا يغطي البعض الغرسات وما إلى ذلك. بسبب هذه الشروط المسبقة ، قد يتم دفع تكاليف العلاج النهائي جزئيًا فقط أو في لغة التأمين ، وقد يتم تعويضك مقابل LEAT (علاج بديل مكلف الإيجار). تختلف خطط التأمين على الأسنان في تحديد UCR (المعتاد والعرفي والمعقول) في منطقة جغرافية معينة. قد تختلف UCR من خطة إلى أخرى ومن شركة إلى أخرى على الرغم من العمل في نفس المنطقة. لذلك فإن تثبيت مستوى UCR هذا سيحدد مسؤولية المريض. في بعض الخطط ، قد يضطر المريض إلى دفع المزيد ، وفي بعض الخطط قد يضطر إلى دفع أقل اعتمادًا على الخطة التي قدمها صاحب العمل.                                           …… .. (انتقل إلى الجزء 2)


 

مزايا تقديم خطة مزايا طب الأسنان للموظفين

(الجزء 2 من 3)

 

عوامل مهمة عند الانتهاء من خطة التأمين على الأسنان

 

يجب على الموظف أن يسأل نفسه ما يلي قبل أن يضع اللمسات الأخيرة على الخطة:

 

هل يرغب الموظفون في الاحتفاظ بحرية اختيار أطباء الأسنان الخاصين بهم؟

هل يتم تحديد طريقة العلاج من قبل المريض وطبيب الأسنان؟

ما نوع رعاية الأسنان الروتينية والوقائية المشمولة؟ هل تغطي الخطة تقويم الأسنان وجراحة الفم والتيجان والجسور وقنوات الجذور وعلاج أمراض اللثة؟

هل ستغطي الخطة جميع خدمات التشخيص والوقاية والطوارئ؟ بما في ذلك الخدمات الوقائية بمعنى. المواد المانعة للتسرب وعلاجات الفلورايد ، والتي قد تؤدي إلى توفير مالي للمريض في المستقبل؟ هل يوفر أشعة سينية لكامل الفم؟

ما هي أشكال رعاية الأسنان الرئيسية المشمولة؟ هل تغطي الخطة عمليات الزرع أو أطقم الأسنان أو علاج اضطرابات الفك الصدغي؟

هل تسمح الخطة بالإحالات المتخصصة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل يقتصر طبيب الأسنان على "قائمة" المتخصصين لاختيار الشكل؟

هل الخطة تنص على حالات الطوارئ؟ ما هي الأحكام الخاصة بالرعاية الطارئة عندما يكون المريض في جولة؟

ما هي نسبة الأقساط الشهرية التي تدخل في الرعاية الفعلية وليس للإدارة؟

 

يجب أن تؤخذ تغطية تأمين الأسنان في الاعتبار ولكن لا ينبغي أن تكون العامل الحاسم في اختيار العلاج.

 

نماذج خطة التأمين على الأسنان

 

هناك العديد من خطط طب الأسنان المتاحة. هم في الأساس نوعان:

الرعاية المدارة ورسوم مقابل الخدمة.

 

خطط رعاية الأسنان المُدارة هي أشكال مقيدة من التأمين على الأسنان تهدف إلى تقليل التكاليف والمدفوعات. إنهم يميلون إلى تقييد التغطية عن طريق تقييد الوصول إلى الرعاية بالقيود (عن طريق التحديد المسبق لطبيب الأسنان أو المتخصص أو المستشفى أو العلاجات في شكل قوائم) وتقييد مستوى ونوع وتكرار العلاج (عادة في شكل بنود في سياسة التغطية).

 

تتمتع خطط الرسوم مقابل الخدمة لطب الأسنان بحرية الاختيار حيث يمكن للمرء اختيار طبيب الأسنان الخاص به ويتم دفع الرسوم كما هو محدد من قبل طبيب الأسنان.   …… .. (انتقل إلى الجزء 3)


مزايا تقديم خطة مزايا طب الأسنان للموظفين

(الجزء 2 من 3)

 

أنواع خطط التأمين على الأسنان

 

خطط رعاية الأسنان المدارة

 

خطط منظمة المزود المفضل (PPO) هي خطط يتعين على المريض فيها اختيار طبيب أسنان من القائمة المقدمة له. وافق أطباء الأسنان هؤلاء على خصم رسومهم بالتعاقد مع شركة التأمين. تسمح بعض خطط PPO أيضًا للمرضى الذين يعالجون من قبل أطباء الأسنان خارج قائمتهم ، حيث يتم معاقبة المريض بسبب المدفوعات المشتركة الزائدة والخصومات الأعلى. عادة ما تكون PPO أقل تكلفة من خطط التعويض في فئتها.

 

ضع ما يلي في الاعتبار أثناء مراجعة خطة تأمين الأسنان PPO.

 

ما هي نسبة القسط المستخدمة للإدارة؟

هل سيؤثر الخصم على المرضى لتغيير طبيب أسنانهم المعتاد؟ هل سيؤثر مبلغ الخصم الذي سيقدمه طبيب الأسنان على عدد خيارات العلاج للمريض؟

ما هي مسؤولية صاحب العمل في حالة تأثير الخطة على اختيار طبيب الأسنان أو العلاج؟

ما هي معايير اختيار أطباء الأسنان للخطة؟ هل يوجد بها عدد كاف من اطباء الاسنان بموجب عقد؟ ما هو التوزيع الجغرافي لأطباء الأسنان؟ هل توفر خطة تأمين الأسنان PPO إحالات متخصصة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل يقتصر أطباء الأسنان على أخصائي في "القائمة" فقط؟

كيف تنص الخطة على العلاج في حالات الطوارئ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فكيف تنص الخطة على حالات الطوارئ خارج المنطقة الجغرافية؟

 

تم تصميم منظمة صيانة صحة الأسنان (DHMO) أو خطط Capitation بحيث لا يحصل المريض على أي مدفوعات مالية عندما يذهب للعلاج. تدفع هذه الخطط لأطباء الأسنان في "قائمتهم" مبلغًا ثابتًا من المال شهريًا لكل أسرة أو فرد مسجل ، بغض النظر عن الزيارات. في المقابل ، يقدم أطباء الأسنان أنواعًا محددة من العلاج للمرضى الذين يزورونه مجانًا ، وأي أنواع أخرى من العلاجات تتطلب دفعًا مشتركًا. بهذه الطريقة ، يكافئ DHMO أطباء الأسنان للحفاظ على صحة المرضى ، وبالتالي الحفاظ على انخفاض التكاليف. هذا النوع من الخطط هو الأقل تكلفة.

 

عوامل يجب مراعاتها أثناء مراجعة خطة DHMO.

 

ما هي نسبة القسط المستخدمة للإدارة؟

هل يستطيع صاحب العمل الوصول إلى معلومات كافية له لتحديد مستوى ومقدار المعاملة المقدمة لكل من الموظفين؟

ما هي نسبة الاستفادة من المرضى في هذه الخطة؟ يجب إيلاء الاعتبار الواجب لمتوسط ​​فترة الانتظار للتعيين الأولي ومتوسط ​​الفترة بين المواعيد.

 ما هو معيار اختيار طبيب الأسنان في البرنامج؟ ما هو التوزيع الجغرافي لأطباء الأسنان؟

ما هي نسبة أطباء الأسنان الذين يتم اختيارهم من بين المتقدمين للمشاركة؟ كم عدد أطباء الأسنان الذين انسحبوا من البرنامج في الماضي القريب؟

ما هو معدل تعويض اطباء الاسنان؟ هل هو تعويض كافٍ لاحتياجات المرضى المشمولين؟ ما هي الأحكام الموضوعة لأطباء الأسنان في حالة الاستعمال غير المتوقع؟

ما هي الفوائد التي تعود على المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية أخصائي؟ كيف يتم اختيار المتخصصين وتعويضهم؟ هل تحتوي الخطة على متخصصين كافيين؟

هل يوفر البرنامج أي علاج طارئ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل هو متاح خارج المنطقة الجغرافية؟

 

خطط رسوم طب الأسنان مقابل الخدمة

 

 عبارة عن خطة مزايا تأمين طب الأسنان ممولة ذاتيًا والتي تعوض المرضى عن الإنفاق الفعلي على رعاية الأسنان. لا يعتمد على نوع العلاج الذي يتم تلقيه. للمريض الحرية الكاملة في اختيار طبيب الاسنان. يتحمل أرباب العمل مسؤولية دفع نسبة مئوية من تكلفة العلاج الفعلية ، لكن لا يتعين عليهم دفع أقساط شهرية للموظفين الذين لا يحتاجون إلى الاستحقاق. علاوة على ذلك ، فإن صاحب العمل لا يتحمل أي مسؤولية لاتخاذ قرارات بشأن طريقة العلاج بسبب اختيار الخطة السابقة أو الرعاية. خطة السداد المباشر لتأمين طب الأسنان هي الطريقة المفضلة لاتحاد أطباء الأسنان الأمريكية لتغطية الأسنان


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق