تجنب العادات السيئة

2021-06-14 00:54:10 اقلام و اراء ...






ألن يكون من الجيد أن تتجنب العادات السيئة بدلاً من الاضطرار إلى الإقلاع عنها بعد البدء؟ لن يتجنب أحد كل العادات السيئة. هناك الكثير فقط للابتعاد عنهم جميعًا. ومع ذلك ، يمكنك تقليل عدد العادات السيئة التي يجب عليك التغلب عليها.  



هناك بعض العادات السيئة التي يمكنك تجنبها تمامًا. لا يحتاج جسمك إلى النيكوتين أو القطران من السجائر. لذا ، إذا لم تأخذ تلك السيجارة الأولى ، فلن تضطر أبدًا إلى مواجهة المهمة الشاقة المتمثلة في التخلي عنها. يستحق أي إزعاج اجتماعي قد تشعر به لتفادي تلك الرصاصة.  

العادات السيئة الأخرى هي مسألة درجة. جسمك يحتاج إلى طعام. يدرك الكثير من الناس أنهم سيكتسبون الكثير من الوزن إذا لم يتخذوا أي إجراء. ومع ذلك ، لا يمكنك التوقف عن الأكل تمامًا. يمكنك لفترة ، لكن هذا لن يكون صحيًا أيضًا. بدلاً من ذلك ، يجب أن تجد طريقة لتقييد نفسك.  

لتجنب العادات السيئة التي ينطوي عليها السماح لنفسك بزيادة الوزن ، عليك التفكير بشكل مختلف. يمكنك القيام بذلك من خلال التفكير في الطعام كمكافأة خاصة لا تحصل عليها إلا في أوقات معينة. يمكنك أن تأكل مثل الشخص النحيف - يختار الجزء الأفضل ويترك الباقي. هناك مجموعة من أنماط التفكير المختلفة التي يمكنك اتباعها لتجنب زيادة الوزن.  



عدم ممارسة الرياضة من العادات السيئة الأخرى التي تجعلك تكتسب وزناً. قد تعلم أنك بحاجة إلى النهوض والتحرك. قد يكون لديك كل النية للقيام بذلك. لا يبدو أن الطاقة موجودة عندما تحتاجها. لتجنب هذه العادة السيئة ، ابدأ ببطء. ما قد لا تدركه هو أن الطاقة ستزداد مع زيادة التمرين.  

يمكن تجنب العادات السيئة للنظافة الشخصية من خلال تطوير روتين إيجابي. إذا كنت تخشى الخروج في الأماكن العامة برائحة كريهة ، يمكنك أن تجعل الاستحمام عادة كل صباح. الاستحمام أكثر من مرة في اليوم إذا كان الموقف يستدعي ذلك. نظف أسنانك ومشط شعرك. إذا كنت قد بدأت للتو بمفردك ، فيمكنك حتى إنشاء قائمة. بعد كل شيء ، ربما تكون قد تجاوزت سنوات المراهقة تلك عندما كان الجميع يتأكدون من أنك لائق.  

العلاقات صعبة بما يكفي دون تطوير العادات السيئة. إذا كنت ستتزوج ، فاحرص على مناقشة جميع مناطق المشاكل المحتملة أولاً. يمكنك القيام بذلك مع مستشار ما قبل الزواج أو بمفردك. في كلتا الحالتين ، من الجيد أن تتعلم كيف يمكن أن يساهم كل منكما في إبعاد العادات السيئة للغيرة أو الإهمال.  

يمكن تجنب العديد من العادات السيئة إذا كنت تفكر فقط في احتياجاتك واحتياجات الآخرين على قدم المساواة. إن وضع نفسك في المقام الأول في جميع الأوقات يجعلك أنانيًا ويصعب عليك الالتزام. إن وضع الآخرين في المقام الأول طوال الوقت يجعلك ممسحة.  



لكل عادة سيئة ، هناك طريقة لتجنبها. المشكلة هي أنه لا يمكن لأحد أن يكون يقظًا بما يكفي للتحكم في العديد من السلوكيات. علاوة على ذلك ، تبدأ العديد من العادات السيئة قبل أن يكبر الناس بما يكفي للتفكير في الأمر. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أن تفوت بعضًا منها.  



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق