يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

تقنيات الإقناع

2021-06-11 14:04:58 منوعات ...







تم تطوير بعض من أفضل تقنيات الإقناع من خلال أساليب البرمجة اللغوية العصبية (NLP). على سبيل المثال ، إذا سمعت شخصًا يقول ، "أرى" عدة مرات ، فمن المحتمل أنه يعالج المعلومات بصريًا ، وفقًا لـ NLP. للتأثير عليهم بعد ذلك ، يمكنك استخدام عبارات مثل ، "يمكنك أن ترى كيف ..." أو ستظهر لهم أشياء في الواقع. قد يتأثر الشخص السمعي بعبارة "أسمع ما تقوله" و "استمع".
لاحظ ما إذا كانوا يستخدمون كلمات بصرية أو سمعية أو حركية. إذا كنت ترغب في إقناع زوجتك بالذهاب إلى جزر البهاما ، فإن الكلمات التي تستخدمها تُحدث فرقًا. "سنشعر بأن الشمس على ظهورنا" ليست مثل "سنرى شواطئ مشمسة" أو سنستمع إلى الأمواج في الليل. " يمكنك استخدام كل هذه الكلمات ، لكن أحد أنواع الكلمات الثلاثة سيكون أكثر تأثيرًا لمعظم الناس.


المزيد من تقنيات الإقناع
1. استخدم اسم الشخص. لقد سمعت بلا شك الباعة يستخدمون هذه التقنية ويسيئون استخدامها. ربما تكون عبارة مثل "انظر إلى ستيف ، يمكنك رؤية فوائد هذا ..." تؤدي إلى إيقافك. يعد استخدام اسم الشخص أسلوب إقناع قوي ، ولكن هناك المزيد من الدقة والفن للإقناع من مجرد اتباع قواعد بسيطة.
يحب الناس سماع أسمائهم ، لكن عليك أن تكون حريصًا في كيفية استخدامها. بادئ ذي بدء ، استخدمه كيف يريدون سماعه. اسأل كيف يفضلون أن تتم مخاطبتهم. قد لا يحب مايك "مايكل" ​​، وقد ينزعج جوزيف لأنك تسميه "جو".
ثانيًا ، استخدمه في الوقت المناسب. لا تقل "مرحبًا بيتي" ما لم تكن جيدًا في قراءة الناس وتعلم أنه جيد. لحظة دخولها إلى مكتبك. انتظر حتى يكون هناك القليل من الوئام ، وأحيانًا اطلب الإذن ("هل من الجيد أن اتصلت بك بيتي؟").


2. استخدم كلمات محفزة. قل "فكر في" ، سيفعلون ذلك. إنها ليست دعوة للعمل. استخدم كلمات مثل "اليوم" و "الآن" و "افعل هذا". سيخبرك العديد من الخبراء اللاشعوريين أنه حتى استخدام "الآن" بشكل متكرر ، كما في "الآن يمكنك أن ترى أن هذه السيارة فاخرة" ، يتم اعتباره لا شعوريًا على أنه "اشتر الآن".
تذكر أن تستخدم كلماتهم. إذا كانوا يستخدمون كلمة "فعال" في كثير من الأحيان ، فهذه كلمة مهمة بالنسبة لهم. ابدأ في استخدامه: "يمكنك معرفة مدى كفاءة عربة سكن متنقلة هذه في استخدامها للمساحة." انتبه واختر أي كلمات يستخدمونها كثيرًا. الإقناع أسهل عندما تتحدث نفس "اللغة".
3. كن حرباء. غيّر لغتك لتتناسب مع لغتهم بشكل أوثق. قم بإبطاء أو تسريع حديثك ليتناسب مع كلامهم. اجلس في نفس الوضع الذي يجلس فيه. استخدم نفس تعابير الوجه. يضحكون عندما يضحكون.
يُطلق على هذه التقنية اسم "الانعكاس والمطابقة" ، وعندما يتم إجراؤها بشكل جيد ، يمكنك إنشاء علاقة بسرعة وسهولة مع معظم الأشخاص. لن يلاحظ معظم الناس أنك تفعل هذا أبدًا ، لكن لا تكن واضحًا جدًا. سيشعر الشخص فقط كما هو ، وأنه يمكنك "الارتباط" به. سوف تبدأ الرابطة في التطور بينكما ، ويمكنك اختبار هذه الرابطة من خلال "القيادة".


هذا يعني أنه بمجرد إنشاء الرابطة ، يمكنك تغيير وضع جسمك ، لترى ما إذا كانوا يفعلون الشيء نفسه دون وعي. إذا كان الأمر كذلك ، فهم مستعدون للمتابعة. أنت تستمر في المرآة والمطابقة ، لكنك تبدأ أيضًا في قيادتهم مباشرة إلى النتيجة النهائية في العقد ، أو إلى أي إجراء تريد منهم اتخاذه. هذه واحدة من أقوى تقنيات الإقناع.














نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق