يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أزمة جنوح السفينة "إيفرجيفن" في قناة السويس المصرية تتحول إلى قصة عالمية ملهمة

2021-06-11 04:48:55 منوعات ...







6 أيام حبست أنفاس المصريين، توقف خلالهم أهم الممرات الملاحية العالمية بعد جنوح أطول سفينة في العالم "إيفر جيفن" البنمية بعرض القناة، والتي سببت ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

كما عرض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "جو بايدن" مساعدات للرئيس المصري لحل الأزمة، والتي شكره عليها الرئيس المصري بدون قبولها، كما أكد "السيسي" على الفريق/مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن تكون جميع السيناريوهات المحتملة لحل هذه الأزمة متوفرة، كما أكد "مميش" أن رئيس الجمهورية قال له "سمعة مصر في رقبتك" ،

أما هذا الكراك الصغير كان له دور عظيم في حل هذه الأزمة بسبب حجم السفينة، وعدم قدرة رصيف القناة على تحمل معدات كبيرة، ولكن حينها كان مجرد مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرت لأيام حتى انتهاء الأزمة.

وفي مطلع الإسبوع الماضي إستلهم الكاتب الأمريكي "رايان بيترسون" قصة للأطفال من هذا الحفار المصري، تمت طباعتها في الولايات المتحدة الأمريكية، سعرها 25 دولار، تحمل اسم "The big Ship and the Little Digger" و تعني السفينة الكبيرة و الحفار الصغير. و العبرة من هذه القصة من وجهة نظر الكاتب هي "قوة فعل الشيء الصغير حتى لو سخر منك نصف العالم" حيث يظهر قوة التفؤل الكبير.

وقرر الكاتب أن مبيعات هذه القصة ستكون لعلاج مصابين كورونا في الهند.




















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق