يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أكثر 10 خطوط طيران أمان في العالم

2021-06-11 00:04:21 تكنولوجيا ...







 يعد الطيران التجاري أحد أكثر أشكال السفر أمانًا. شهدت حوادث شركات الطيران انخفاضًا عالميًا مطردًا لأكثر من 30 عامًا ، وذلك بفضل اللوائح الصارمة والمعايير الصارمة في صناعة الطيران. ومع ذلك ، لا تزال بعض شركات الطيران تعمل بشكل أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بمعايير السلامة ، ولهذا السبب يصدر موقع AirlineRatings.com لتحليل الطيران ومقره أستراليا قائمة كل عام بأكثر شركات الطيران أمانًا في العالم بعد مراقبة أكثر من 400 شركة طيران. عند إجراء تقييم لأكثر شركات الطيران أمانًا في العالم ، يأخذ موقع AirlineRatings.com في الاعتبار مجموعة شاملة من العوامل التي تشمل: عمليات التدقيق من إدارة الطيران والهيئات الصناعية ، والتدقيق الحكومي ، وسجل حوادث الطيران الخطيرة ، والربحية ، ومبادرات السلامة الرائدة في الصناعة ، و أسطول مدى الحياة.


فيما يلي شركات الطيران العشر التي يعتقد الموقع أنها الأكثر أمانًا في عام 2021.
10- الخطوط الجوية البريطانية: 
الخطوط الجوية البريطانية هي الناقل رقم واحد في لندن ، وأكبر سوق جوي دولي في العالم ، والناقل الأوروبي رقم واحد عبر شمال الأطلسي. تم إنشاء الناقل في عام 1974 بعد أن أنشأت الحكومة البريطانية مجلس الخطوط الجوية البريطانية لدمج شركتي طيران مؤممتين وشركتي طيران إقليميتين. اليوم ، تطير الخطوط الجوية البريطانية إلى أكثر من 70 دولة مختلفة ، وتطير أكثر من 40 مليون عميل سنويًا ، ولديها أسطول مكون من 300 طائرة تقريبًا. شهدت السنوات الأخيرة اعتماد شركة الطيران لطائرات الجيل التالي بما في ذلك طائرات إيرباص A320neo وإيرباص A321neo وإيرباص A350-1000XWB وجميع الأنواع الثلاثة لطائرة بوينج 787 دريملاينر.
9- كاثاي باسيفيك:
في عام 1946 ، كان لدى روي فاريل وسيدني د. كانتزوف - طياران سابقان في سلاح الجو اشتهروا بتحليق "الحدبة" فوق جبال الهيمالايا - فكرة نقل البضائع التي تشتد الحاجة إليها من أستراليا إلى الصين ما بعد الحرب. من هناك جاءت كاثي باسيفيك ، وهي شركة طيران يغذيها شغف مؤسسيها بربط العالم بمنزلهم في هونغ كونغ. تخدم الشركة أكثر من 90 وجهة في حوالي 35 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وأفريقيا. تشغل كاثي باسيفيك أسطولاً من طائرات إيرباص A330 وإيرباص A350 وبوينغ 777 ذات الجسم العريض. لم تتعرض كاثي باسيفيك لأي حوادث كبيرة خلال العقدين الماضيين.
8- خطوط ألاسكا الجوية:
منذ استحواذها على Virgin America في عام 2016 ، أصبحت Alaska Airline خامس أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة. تدير شركة النقل شبكة طرق كبيرة ، تركز بشكل أساسي على الاتصال من ولاية ألاسكا والساحل الغربي للولايات المتحدة إلى أكثر من مائة وجهة في الولايات المتحدة الأمريكية وهاواي وكندا وكوستاريكا والمكسيك. هناك أكثر من 45 مليون مسافر يسافرون مع شركة الطيران سنويًا. تأسست في عام 1932 ، وحصلت شركة النقل التي تتخذ من سياتل مقراً لها بواشنطن على أعلى الدرجات على مر السنين لأجوائها الصديقة للعائلة ، والخدمة الودية والمريحة ، والأداء في الوقت المحدد ، وبرنامج الولاء الممتاز ، ووسائل الراحة الرائعة ، وثقافة السلامة (للأسف لم تفعل شركة الطيران حادث مميت منذ عام 2000).


7- الاتحاد للطيران:
الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية وثاني أكبر شركة طيران في دولة الإمارات العربية المتحدة (بعد الإمارات). تستخدم الاتحاد للطيران ، التي بدأت عملياتها التجارية في عام 2003 ، مطار أبوظبي الدولي كمحور لها. تشغل الشركة أكثر من 1000 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 120 وجهة للركاب والشحن في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا والأمريكتين ، بأسطول يضم أكثر من 120 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ. تعد الاتحاد أيضًا واحدة من أكثر شركات الطيران "صديقة للبيئة": فقد أعلنت الشركة عن التزامها بالحد الأدنى من انبعاثات الكربون الصافية بحلول عام 2050. وقد حافظت الاتحاد للطيران على سجل سلامة مثالي خلال 17 عامًا من السفر الجوي حول العالم.
6- ايفا للطيران:
EVA Air هي ثاني أكبر شركة طيران في تايوان (بعد الخطوط الجوية الصينية) ويقع مقرها الرئيسي في مطار تايوان الدولي بالقرب من تايبيه ، تايوان. شركة الطيران المملوكة للقطاع الخاص هي شركة طيران من فئة 5 نجوم ، مصنفة من قبل Skytrax ، تطير إلى أكثر من 40 وجهة دولية منتشرة في 4 قارات. تشتهر شركة Eva Airlines بطائرتها التي تحمل طابع Hello Kitty ، وتعتبر منذ فترة طويلة واحدة من أفضل شركات الطيران وأكثرها أمانًا في آسيا. لم تتكبد الشركة أي خسائر في بدن السفينة أو حوادث أو وفيات منذ تأسيسها في عام 1988. تدير الشركة حاليًا أسطولًا مختلطًا من طائرات إيرباص وبوينغ ، مع طائرات A330 و A321 و B777 و B787 التي تستخدم أساسًا في طرق الركاب جنبًا إلى جنب مع B747 و سفينة شحن من طراز B777 تطير على طرق الشحن.
5- الخطوط الجوية الاماراتية:
تأسست عام 1985 ، طيران الإمارات هي الناقل الوطني لإمارة دبي ، الإمارات العربية المتحدة. طيران الإمارات هي من بين أكبر وأسرع شركات الطيران نمواً في جميع أنحاء العالم ، وواحدة من شركات الطيران القليلة التي تشغل أسطولاً من الطائرات ذات الجسم العريض. كما أنها أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 وبوينغ 777 على هذا الكوكب. تعمل طيران الإمارات من مركزها في مطار دبي الدولي ، وتقدم شبكة واسعة من الخدمات في الشرق الأوسط بالإضافة إلى إفريقيا وآسيا وجنوب المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا الجنوبية. تتمتع شركة الطيران أيضًا بسجل أمان مثير للإعجاب ، حيث لم تتعرض سوى لحادث واحد على بدنها في تاريخها الذي يبلغ 35 عامًا.
4- الخطوط الجوية السنغافورية:
عندما تأسست الخطوط الجوية السنغافورية في عام 1972 ، بدا أن آفاقها تعكس توقعات سنغافورة الخاصة: أن تظل لاعبًا إقليميًا صغيرًا له تأثير عالمي ضئيل. لكن شركة الطيران الرائدة في سنغافورة ارتفعت بشكل غير محتمل لتصبح قوة طيران يمكن التعرف عليها على الفور مع وجود مطار شانغي كمحور رئيسي لها ، وقد فازت بجوائز أكثر من أي شركة طيران أخرى. كانت الخطوط الجوية السنغافورية أول عميل لطائرة إيرباص A380 - أكبر طائرة ركاب في العالم - بالإضافة إلى طائرة بوينج 787-10 وطائرة إيرباص A350-900 ألترا طويلة المدى. تشتهر الخطوط الجوية السنغافورية عالميًا بخدماتها عالية الجودة وعملياتها الفعالة ، كما تتمتع بسمعة طيبة كواحدة من أكثر شركات الطيران أمانًا في العالم منذ أن كانت خالية من الحوادث منذ عام 2000.


3- طيران نيوزيلاندا:
تأسست شركة Air New Zealand في عام 1940 ، وتوفر خدمات الركاب والشحن من وإلى وداخل نيوزيلندا لما يقرب من 17 مليون مسافر سنويًا. يقع مقرها الرئيسي في أوكلاند ، وتدير شركة الطيران شبكة عالمية من 20 وجهة محلية و 32 وجهة دولية في 20 دولة ، بشكل أساسي حول وداخل حافة المحيط الهادئ (أستراليا وجنوب المحيط الهادئ). تشتهر شركة الطيران بثقافة السلامة ، وهي عضو في تحالف ستار - أكبر تحالف طيران عالمي في العالم - منذ عام 1999. تشغل طيران نيوزيلندا حاليًا أسطولًا من طائرات إيرباص A320 وإيرباص A320neo وبوينغ 777 وبوينغ 787 بالإضافة إلى أسطول إقليمي من طائرات ATR 72 و Bombardier Q300 Turoprop.
2- الخطوط الجوية القطرية:
منذ إطلاقها في عام 1997 ، فازت الخطوط الجوية القطرية بالعديد من الجوائز ، لتصبح واحدة من نخبة مجموعة شركات الطيران حول العالم التي حصلت على تصنيف 5 نجوم من قبل سكاي تراكس. تخدم شركة الطيران الرائدة في قطر 150 وجهة دولية في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأقصى وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا من قاعدتها في مطار حمد الدولي بالقرب من العاصمة القطرية الدوحة باستخدام أسطول. أكثر من 180 طائرة بوينج وإيرباص. كشركة رائدة في مجال سلامة الطيران ، أثبتت شركة الطيران سجل أداء قوي في مجال السلامة والأمن. في عام 2003 ، كانت أول شركة طيران تكمل تدقيق السلامة التشغيلية (IOSA) من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IOSA) مع الامتثال بنسبة 100 في المائة.
1- كانتاس:
تأسست Qantas في منطقة Queensland Outback في عام 1920 ، وهي ثالث أقدم شركة طيران في العالم (خلف KLM و Avianca) ونمت لتصبح أكبر شركة طيران في أستراليا. على مدار تاريخها البالغ 97 عامًا ، حققت كانتاس رقمًا قياسيًا مثيرًا للإعجاب في المرتبة الأولى في مجال السلامة والعمليات وتعتبر على نطاق واسع أكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم لأنها لم تتعرض لأي حوادث في عصر الطائرات الحديثة. اكتسبت سمعة كانتاس في مجال السلامة شهرة عالمية على الفور في عام 1988 بسبب فيلم Rain Man ، عندما ادعى الشخصية Dustin Hoffman أن "Qantas لا تتحطم أبدًا". يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران الأسترالية الرئيسية في سيدني وتطير إلى 80 وجهة في أكثر من 20 دولة ، باستخدام أسطول من طائرات إيرباص وبوينغ الحديثة.















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق