يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اليك خيارات تسكين الآلام: طبيعية وطبية

2021-06-10 16:27:53 صحة ...









في مرحلة ما من حياتنا ، سوف نعاني من نوع من الألم المزمن الذي نكرهه بشكل إيجابي ونرغب في التخلص منه.

ولكن بقدر ما نسعى إلى تخفيف الآلام على الفور ونحتقر الانزعاج ، فإن الحقيقة هي أن الألم مفيد لبقائنا لأنه ينبهنا إلى مشاكل داخل أجسامنا و يمنع الألم أيضًا الشخص من إيذاء نفسه وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.

ولكن ، على الرغم من فائدته، نسعى جميعًا إلى تخفيف الآلام من وقت لآخر لأنه مؤلم! ونلجي الي مسكنات الآلام عن طريق الفم الآن عندما يفكر معظم الناس في تخفيف الآلام ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الأسبرين أو أي شكل آخر من الأدوية الفموية.

في الواقع ، لقد تم تكييفنا للاعتقاد بأنك تأخذ شيئًا ما للألم وهذا عادة ما ينطوي على حبة من نوع ما. بالنسبة للألم الشديد أو المزمن ، غالبًا ما يتم وصف المواد الأفيونية. المورفين والهيروين نوعان من المواد الأفيونية الشائعة ، وسوف ترى عمومًا مرضى السرطان يعطون أدوية الألم هذه كملاذ أخير لتسكين الآلام.

ما اضرار المواد الافيونيه علي الجسم ؟!

تعتبر المواد الأفيونية مسببة للإدمان بشكل كبير وهي مخصصة بشكل عام للمرضى المصابين بأمراض عضلية. كانت مضادات الاكتئاب توصف مرة واحدة فقط لعلاج الاكتئاب والأمراض العقلية الأخرى.

فقد لخصت الأبحاث الحديثة إلى أن مضادات الاكتئاب تخفف أنواعًا معينة من الألم الجسدي وغالبًا ما تستخدم في تطبيقات تخفيف الآلام لمساعدة المريض على النوم. توصف الأدوية المضادة للتشنج للتعامل مع الألم الحاد أو الناجم عن خلل في الأعصاب أو تلفها.

غالبًا ما تموت أو تخدر الأعصاب نفسها حتى لا تصل إشارات الألم إلى الدماغ. تأتي الأشكال الأقل حدة من مسكنات الآلام عن طريق الفم بشكل عام على شكل أسبرين أو إيبوبروفين.

تم تصميم الإيبوبروفين خصيصًا لتقليل الالتهاب ولذلك يوصى به لأشياء مثل آلام العضلات بينما يكون الأسبرين أكثر فائدة في الصداع وتقليل الحمى.

اليك خيارات تسكين الآلام: طبيعية وطبية.

1-تسكين الآلام من الحقن.

أحد أكثر أنواع تسكين الآلام حدة ولكنه مفيد يأتي في شكل الحقن. تعتبر علاجات الكورتيزون شائعة عند الرياضيين وتتضمن حقنة مباشرة في العضلات أو العصب الذي يسبب الألم. هذا النوع من تسكين الآلام فعال للغاية ، لكن لا يمكن إجراؤه على فترات منتظمة بسبب تلف الأنسجة.

لذلك ، يوصى به فقط للتخفيف المؤقت من الآلام الحادة. يستخدم أطباء الأسنان أيضًا هذا النوع من تخفيف الآلام عندما يحقنون فمك بـ Novocain - أو مخدر موضعي. ستعمل هذه الحقن على تخدير أعصابك بحيث تتوقف عن إرسال إشارات إلى الدماغ.

سيبقى الالتهاب أو مصدر الألم ، لكن جسمك لن يشعر بأي شيء حتى يزول الموضع. تخفيف الآلام العصبية يرتبط هذا النوع من تسكين الآلام بالحقن ولكنه يتعامل مع كتل عصبية معينة داخل الجسم.

يُطلق على الكتلة العصبية ، التي تسمى العقدة أو الضفيرة ، مجموعة من الأعصاب المتعلقة بعضو معين أو جزء من الجسم. يقوم الطبيب بحقنة مانع عصبي معين من أجل تخفيف الألم مؤقتًا لهذا العضو أو جزء من الجسم.

ما الاختلاف بين التخدير الموضوعي والحقن العصبي ؟!

يختلف عن المخدر الموضعي من حيث أنه مصمم خصيصًا للتأثير على نوع واحد من الأعصاب لذلك فهو متخصص في تخفيف الآلام ويميل إلى أن يكون أكثر تكلفة من حقن الكورتيزون القياسية أو نوفوكين.

ماهي طرق العلاج الطبيعي كمسكن للألم ؟!

غالبًا ما يُنظر إلى العلاج الطبيعي على أنه وسيلة لإعادة بناء العضلات والأعصاب التالفة بعد الصدمة. ومع ذلك ، يستخدم العلاج الطبيعي أيضًا كشكل طبيعي لتسكين الآلام.

1-علاج الدوامة وتدليك العضلات العميق.

يعد علاج الدوامة وتدليك العضلات العميق والموجات فوق الصوتية جميعًا أشكال العلاج الطبيعي المستخدمة في علاجات تخفيف الآلام الطبيعية.

2-العلاج الكهربي للاعصاب .

التحفيز الكهربائي لتخفيف الآلام المعروف باسم TENS ، التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد هو بديل للعلاجات التقليدية لتخفيف الآلام. بدون استخدام أي إبر أو دواء ، يتم تخفيف الألم عند تطبيق نبضات كهربائية صغيرة على الجلد.

يقوم التيار الكهربائي بعد ذلك بتحفيز الألياف العصبية في أجزاء أخرى من الجلد وله تأثير في تخفيف الألم. الآثار قصيرة المدى فقط ، لكن التحفيز الكهربائي للعصب عبر الجلد أثبت نفسه كوسيلة مشروعة لتخفيف الآلام وهو مكون قياسي للعديد من برامج العلاج الطبيعي.

3- التسكين عن طريق الوخز بالابر .

تخفيف الآلام بالوخز بالإبر على الرغم من عدم اعتراف المجتمع الطبي به على نطاق واسع كشكل شرعي لتسكين الآلام ، إلا أن هذا العلاج الشرقي كان موجودًا منذ قرون ويعتبره أتباعه أداة فعالة للغاية للتحكم في الألم.

يستخدم أخصائيو الوخز بالإبر الكثير من الإبر الرفيعة والصغيرة على نقاط ضغط مختلفة في الجسم. تعتمد نقاط الضغط التي يطبق فيها الممارس الإبر على مصدر الألم. على الرغم من أنه ليس شكلًا مثبتًا لتسكين الآلام ، إلا أن الوخز بالإبر يظل أحد البدائل الطبيعية للأشكال التقليدية والمقبولة لإدارة الألم.

متي يبدأ الندخل الجراحي لعلاج  الالم ؟!

الجراحة في الحالات الشديدة جدًا وعندما تفشل أشكال أخرى من تسكين الآلام ، قد تكون الجراحة هي آخر فرصة لإنهاء الألم المزمن. في معظم الحالات ، يدخل الجراح ويقوم في الواقع بوصلات عصبية شديدة بحيث لا تستقبل مستقبلات الألم في الدماغ إشارات بعد الآن. مرة أخرى ، هذه طريقة الملاذ الأخير لأنه كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يكون الألم مفيدًا وضروريًا لبقائنا على قيد الحياة.

لا يحب الأطباء قطع النهايات العصبية تمامًا لأنهم لن يعودوا قادرين على تنبيه جسمك بالمشكلات ولكن عندما تفشل أشكال أخرى من إدارة الألم ، قد تكون الجراحة هي البديل الوحيد القابل للتطبيق. تسكين الآلام الموضعي أخيرًا ، هناك أيضًا مراهم وكريمات وسوائل موضعية يمكن وضعها مباشرة على المنطقة المصابة لتخفيف الآلام بشكل مؤقت.

يتميز تخفيف الآلام الموضعي بأنه أسرع في تقليل الألم من الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم دون أن يكون غازيًا مثل الحقن. بينما لا ينصح بتسكين الآلام الموضعية لتخفيف الآلام المزمنة ، إلا أنها فعالة للغاية مع تخفيف الآلام الطفيفة على المدى القصير.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق