يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مراجعة اوبو رينو 3

2021-06-10 15:58:39 تكنولوجيا ...







بعد أن اكتسبت سلسلة الـ Reno من أوبو سمعة جيدة بين المستخدمين في الفئة المتوسطة من حيث التصميم الفريد و الأناقة و جودة الخامات المستخدمة و تناسق السعر مع العتاد و نظام الكاميرات المشهور الأكثر من جيد، هل يرقى هاتف اوبو رينو 3 لـ إسم السلسلة بعد نجاح هاتف Reno 2F الساحق؟ هذا ما نكتشفه معًا في هذه المراجعة للهاتف.

هاتف أوبو رينو 3

شاشة الهاتف 

يأتي هاتف الـ oppo reno 3 بشاشة مميزة من نوع AMOLED، نوع الشاشة المفضل لدى المستخدمين، لكونها متشبعة بالألوان و ذات سطوع جيد و تباين ألوان ممتاز.

و تصل إضاءة الهاتف إلى ما يصل لـ 600nits مما يعطيها إضاءة جيدة في ضوء الشمس.

و تأتى شاشة الهاتف بحجم 6.4 بوصة بدقة 1080*2400 بنسبة شاشة للواجهة الأمامية 20:9 و تستحوذ على 84.2% من الواجهة الأمامية و بمعدل تحديث شاشة غير مثير للإهتمام 60Hz.

أداء الهاتف و نظام التشغيل 

ويأتي اوبو رينو 3 بمعالج MediaTek Helio P90 بدقة تصنيع 12nm، ومعالج ثُماني النواة يتكون من معالج ثُنائي النواة بسرعة 2.2 جيجاهرتز (Cortex A75) + معالج سُداسي النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز (Cortex A55)

مع معالج رسوميات الجهاز PowerVR GM9446 يعطي الجهاز أداء مذهل في المهام اليومية مثل تصفح مواقع التواصل الإجتماعي و تفقد البريد الإلكتروني و المكالمات، و أداء مقبول للغاية في الألعاب و الإستخدام الثقيل.

و يعطي الهاتف أرقامًا كالتالي في إختبار أداء AnTuTu:



أداء رينو 3

ويقدم الهاتف أرقامًا مرضية للغاية تظهر أنه قادر على المهام الثقيلة و الألعاب بسلاسة مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يبحث عن هاتف بسعر معقول و أداء جيد للغاية بالنسبة للفئة السعرية.

و مع ذلك الأداء الجيد للغاية فيحتاج هاتف كهذا إلى بطارية جيدة لكي يواظب على الأداء بشكل منتظم، و أعطتنا الشركة ما أملناه، فقد أضافت بطارية بسعة 4025mAh و بدعم شاحن سريع من نوعية VOOC يدعم حتي 30W، فقد كان الهاتف يصمد أمام المهام الصعبة بجدارة.

و أشارت إختبارات شحن الهاتف إلى شحن الهاتف من 0% إلى 100% في 73 دقيقة فقط، رقم يعد ليس مميزًا في هواتف اليوم الرائدة لكنه بالتأكيد من الأفضل في هواتف الفئة السعرية المتوسطة. 

و فوق كل هذا ،استطاع الهاتف أن يصمد بإستخدام يوم كامل، مع تحقيق 7 ساعات Screen-on-time (أرقام تقريبية*).

و فوق كل ذلك، يأتي الهاتف محملًا بأحدث إصدار أندرويد - آنذاك - مع واجهة ColorOS 7.0.

كانت هذه الواجهة غير مفضلة لمعظم المستخدمين لكونها غير سلسلة و لا تحتوي على تصميمها الخاص الذي استوحي بشدة من نظام تشغيل الـiOS.

لكن بعد العديد من التحديثات وصولًا لـ النسخة 7.0، تحسنت بشكل جيدًا للغاية و أصبحت أكثر سلاسة و أكثر أمانًا من ذي قبل، و لكن في رأي العديد من المستخدمين فقد بدأت الواجهة تتقن ما ابتعدت عنه MiUI، و هو توظيف الرسوميات في صالحهم على عكس ما حدث في MiUI 12 من أخطائها و عدم استقرارها رغم تشابه الواجهتان بشكل كبير و ملحوظ.

حتى تاريخ كتابة هذا المقال، لم تتوافر نسخة الأندرويد الجديدة و نسخة ColorOS الجديدة في الشرق الأوسط إلا بشكل نسخة البيتا، لكن لا يسعنا إلا الإنتظار في إصدار النسخة المستقرة الأخيرة.

واجهة coloros 7

الكاميرا

يأتي اوبو رينو 3 بنظام كاميرات خلفي رباعي، 48 ميجا بيكسل (رئيسية) + 13 ميجا بيكسل (عدسة تقريب) + 8 ميجا بيكسل (زاوية واسعة) + 2 ميجا بيكسل (B/W)، و بفتحة عدسات:

.f/1.8 (رئيسية) - ‎ f/2.4(عدسة تقريب) - f/2.2 (زاوية واسعة) - f/2.4 (B/W)

و بكاميرا أمامية بدقة 44 ميجابيكسل للسيلفي و بفتحة عدسات f/2.4.

و مع ذلك النظام الجيد للغاية يعطي الهاتف تجربة استثنائية في التصوير، و مع وجود عدسات تقريب و معالجة صور و فيديوهات واجهة ColorOS يعطي الهاتف صورًا فريدة بالنسبة للفئة السعرية و تصوير فيديو ممتاز.

بينما تعطي الكاميرا الأمامية بدقتها الهائلة تصوير سيلفي جيد للغاية و من أفضل كاميرات السيلفي المتاحة في تلك الفئة إن لم تكن أفضلها، فقدت تربعت كاميرات سيلفي Oppo على مر السنوات على عرش كاميرات الفئة المتوسطة، و يبدو أنها لن تتوقف في أي وقت قريب.

صندوق الهاتف

يأتي صندوق هاتف الـ Reno 3 محتويًا علي: 

  • الهاتف.

  • غطاء بلاستيكي للظهر شفاف.

  • أوراق الإستخدام، شاحن سريع VOOC بقدرة 30W.

  • دبوس معدني للشريحة.

  • وصلة شحن/نقل بيانات USB A to USB C.

  • سماعات Oppo.

هاتف أوبو رينو 3

الخلاصة

 هل يستحق الهاتف الشراء؟

إذا كنت من محبي التصوير بشكل دائم و تود التمتع بتجربة إستثنائية مع استخدامك لهاتف لا يتعدي سعر الـ 5 ألاف جنيه مصري؟ بالطبع يستحق الهاتف الشراء.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق