يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

كيف تكون الطبيب النفسي لذاتك

2021-06-01 01:08:41 دروس تعليمية ...







كلما وجدت نفسك في دوامة هموم ومشاكل، رأسك يؤلمك ،لا تريد سماع أي شيء ،ولا قول أي شيء ، ولا الحديث مع أحد، ولا لقاء أحد ، لا تشتهي أكلا ، ولا خروجا ،ولا استمتاعا ،لا تشتهي شمس النهار ولا الجلوس في الحدائق بين الأزهار ،نومك إنقلب أرقا، وليلك انقلب سهرا، تبحث عن حل لمعادلة حياتك ،تقصد الأطباء ،تستجدي الدواء ، قف وتمعن؟،ركز قليلا ،فالدواء بين يديك وفي داخلك ، صوت يناديك ، ياهذا قد أتعبتني وأتعبت نفسك ،أمعن النظر في المرآة سترى طبيبك أمامك ،أنظر أجل تمعن في الوجه اللذي في المرآة؟

،هذا أنا؟

أجل أنت !أمعن النظر؟

أنت لست في سباق مع أحد انت مع نفسك تسابق نفسك ،وتجادل نفسك، وتراوغ نفسك، تذكر أنك  طبيب نفسك، ومداوي نفسك، ومخرج نفسك من كل أزمة ومن كل ضيق لا احد مخرجك منها إلا انت .

تذكر دائما أنك سيد نفسك لا أحد له سلطان عليك

تذكر أن الدنيا ليست دائما سعادة وفرح ورفاهية بل أنها كذلك دار بلاء وابتلاء وساعات ضيق وحزن.

لست مضطرا أن تبرر لأحد أعذارك وبالأخص إذا كنت مقتنعا بها وغير ضار بها غيرك.

لا تدع الوقت يهرب من بين يديك بل عش كل لحظة فيه بفرحها وحزنها ومهما اتى وقت الضيق فاعلم ان له نهاية وشمس الفرج ستشرق لا محالة فاستغلها وعشها بطولها وعرضها.

لا تحاول منافسة غيرك لا بلباسك ولا بقوتك ولا بعلمك ولا بتدينك ولا بغناك لأنك أينما ذهبت ستجد من هو أفضل منك وأقوى منك وأعلم منك وأكثر تدينا منك وأغنى منك لذلك كن أنت كما أنت واستمتع بشخصيتك وهذبها بالأفضل والأحسن الذي هو حسن الخلق.

لا مستحيل مع الحياة إذا كانت إرادتك قوية وعزيمهتك اقوى وهدفك صوب عينيك فتأكد أنك محققه عاجلا أم آجلا فقط تسلح لحسن الظن بالله والتوكل عليه عقولنا لا تقل كفاءة عن غيرنا فخالقنا واحد و كل منا اودع الله فيه سره في الحياه وسبب وجوده في الدنيا فقط هو الإيمان بأن لا مستحيل مع الحياة و هذه أول خطوة في الطريق نحو النجاح .

إفرح واضحك سافر، كون صداقات طيبة، شارك أهلك فرحك وحزنك وأفكارك .

كل ما تحدثت عنه ضعه في كفة وبرك بوالديك وصلة رحمك في كفة أخرى لأن الوالدين والأهل لا يتكررون في الزمن وكل لحظة معهم تعادل الدنيا وما فيها فالسعادة معهم لها طعم لن تجده في أي مكان وحزنك لن يداويه أطباء الدنيا كلها إلا والديك وأهلك فكن متفائلا ودع عنك القيل والقال وكثرة السؤال وعش لما خلقك الله له وريثا في الأرض كما فعل آباؤك وأجدادك عش فترة حياتك بما يرضي الله وقدم لأخرتك ما يدخلك جنات النعيم واترك لك بصمة طيبة في الدنيا يتذكرك بها من ياتي بعدك وهذا دوائك وهو بداخلك وانا فقط طبيبك الذي تسمع صوته في عقلك وضميرك وانتم كذلك كل واحد منكم له طبيبه بداخله فقط يجب عليكم ايقاظه واستشاره.

بقلم الوالي كنزة.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق