يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

حي الشيخ جراح

2021-05-09 23:13:01 تقرير ...







أُنشأ حي الشيخ جراح عام 1956م، في شرق مدينة القدس عاصمة فلسطين بموجب إتفاقية وقعت بين وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والحكومة الأردنية، وضم حينها 28 عائلة فلسطينية هجرت من أراضيها التي إحتلها الكيان الصهيوني عام 1948م.

سُمّيَ بهذا الاسم نسبةً إلى حسام الدين عيسى الجرّاحي، وهو طبيب القائد الكردي المُسلِم المُناظل صلاح الدين الأيوبي.

في عام 1967م وقع حي الشيخ جرّاح تحت الإحتلال الإسرائيلي، وفي الوقت الحالي فهو يتعرض لمخطط تهويدي يقتضي بناء 200 وحدة سكنية للمستوطنين اليهود، لكنّ الشعب الفلسطيني المكافح ما زال مستمراً في المقاومة، أسألُ الله العظيم أن يُسدد خُطاهم وينصرهم على من عاداهم.

وما زالت الشعوب العربية خاصةً الشعب الأردني واقفاً ضد هذا المخطط عن طريق الدعاء لفلسطين وشعبِها ونشر الهاشتاقات التي تتضمن إنقاذ حي الشيخ جرّاح من هذا المخطط الدنيء، فهذا هو أقصى ما يستطيعون فعلَه للأسف.

تمت كتابة هذا التقرير في تاريخ 10/5 عام 2021م، آمل أن يأتي هذا التاريخ في السنة القادمة وتكون فلسطين حرة أبية خالية من الإحتلال، ويكون الكيان الصُهيوني قد مُسِحَ من تاريخ البشرية.

وفي النهاية نسأل الله العظيم ربُّ العرشِ العظيم أن ينصر جميع بلادنا العربية ويوحِّد صفوفنا، ويصبح الوطن العربي يداً واحدة مزدهراً متمتعاً بحياة إستقلالية.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق