يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

فوق شمال أفريقيا.. أين يسقط الصاروخ الصيني؟

2021-05-08 14:43:50 حوادث و تحقيقات ...









يظل الصاروخ الصيني التائه "لونج مارش 5 بي" كارثةً تشغل أذهان سكان الكرة الأرضية ولن تنتهي حتى يتم تدميره، حيث يعد الصاروخ الصيني كارثة محتملة الوقوع بحسب معهد البحوث الفلكية خاصة إذا سقط على مدينة مأهولة بالسكان من بلدان العالم.

 

وكانت الصين أطلقت صاروخًا نحو الفضاء يوم الخميس الماضي مستهدفةً إنشاء محطة فضاء خاصة، وكان الصاروخ يحمل أجزاء رئيسية من المحطة على أن يتم تجميعها بتقنيات حديثة في الفضاء فيما بعد، ولكن ما أن انطلق الصاروخ حتى أعلنت الصين بعدها بساعات خروجه عن السيطرة، وأنه سيعود إلى الغلاف الجوي؛ من ثم سقوطه على الأرض فماذا سيحدث؟!!.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور أسامة شلبية، عالم الفضاء المصري، إن الصاروخ الصيني التائه سيتحطم جزء كبير منه لحظة اصطدامه بالغلاف الجوي ولكن ستظل معظم أجزائه سليمة.

 

وأضاف "شلبية"، في تصريحات صحفية، أن الصاروخ الصيني يحمل أجزاءً رئيسية من محطة الفضاء الصينية التي كان مستهدفًا إنشاؤها في الفضاء؛ ويصل وزنها إلى نحو 22 طنًا؛ ما يشكل تهديدا على حياة الناس إذا سقط على مدينة مأهولة بالسكان.

 

من جانبه أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الصاروخ يستطيع أن يدمر قرية بأكملها في لحظات مشيرا إلى أن الصاروخ طالما أنه خارج الغلاف الجوي فإنه لا يشكل تهديدا على حياة سكان الأرض ولكن التهديد يبدأ لحظة دخوله المجال الجوي.

 

وتابع "القاضي"، أن معهد البحوث الفلكية يراقب الصاروخ الصيني لحظة بلحظة كما أن العالم بأجمعه يتابع الموقع حاليًا.

 

مكان سقوط الصاروخ الصيني

 

أفادت منظمة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأمريكية، أن الصاروخ الصيني التائه من المتوقع أن يسقط على شمال السودان وهو النبأ الذي التقطته لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية بالولاية الشمالية في السودان بعانية شديدة.

 

وذكرت بيان لـ لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في شمال السودان أن السلطات اتخذت جميع التدابير الاحترازية  وتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة تضم وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية والقوات النظامية ووزارة المالية ولجان المقاومة.

 

محافظات مصرية مهددة

 

وفي هذا الإطار قال الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ الفلك في المهد القومي البحوث الفلكية، إن الصاروخ الصيني التائه سيمر على الأجواء المصرية بدءا من القاهرة مرورا بمحافظات الصعيد ولكنه سيخرج من المجال الجوي لمصر.

 

لماذا لا يتم تدمير الصاروخ في الجو قبل سقوطه؟

 

وللإجابة عن السؤال قال جمال فهيم رئيس معمل أبحاث الفضاء السابق بمعهد البحوث الفلكية، إنه يصعب تدمير الصاروخ الصيني لأن مساره غير معروف كما أنه يسير بسرعة فائقة، لافتًا إلى أن تدمير الأقمار الصناعية يكون أسهل بكثير نظرًا لحجمها القليل ويكون تأثيرها محدودا.

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن أمكن سقوط الصاروخ الصيني التائه غير مؤكدة وكلها احتمالات وحاليا هناك احتمال بسقوطه في المحيط الهادئ ولكن قد تحدث تغيرات في أي لحظة وغير متوقعة والعالم كله يراقب الوضع.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق