يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

علم طفلك هذا الصفات ليكون الافضل

2021-05-31 09:23:25 دروس تعليمية ...









بصفتك أحد الوالدين ، من الطبيعي أن ترغب في أن يحيط طفلك نفسه بتأثيرات إيجابية ونماذج يحتذى بها. لكن هل أطفالك مؤثرون جيدون لمن حولهم؟ إن تعليم طفلك مهارات ما يلزم ليكون صديقًا جيدًا وقدوة لغيرة وهذا  شئ جميل ومفرح  ، بالاضافة الي تعليمة اهم  المهارات الاجتماعية.  


  1. كل شيء يبدأ بتقدير الذات والثقة. علم طفلك أن أولئك الذين يعبرون عن ثقتهم لا يسعون إلى التحقق من صحة الآخرين لملء الفراغات العاطفية. يمكنك تعزيز هذه الصفات من خلال الثناء على عملهم الجاد والإشارة إلى أفضل صفاتهم.

  2. علمهم تقدير الصدق والولاء والتعاطف والجدارة بالثقة. هذه الدروس لا تقل أهمية عن مهارات مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية ، وهي مهمة للتحدث عنها مع أطفالك.

3. وضح لهم كيفية التعرف على المواهب والصفات الفريدة في الآخرين. أثناء تقييم مدى تفكير طفلك أو حس الدعابة ، سيتعلم تقدير هذه الصفات المتشابهة في الآخرين ، أو حتى الصفات المختلفة التي تكملهم بطرق مختلفة.   4.  - تعليمهم  دائمًا القاعدة الذهبية -وهي  مبدأ معاملة الآخرين كما تحب أن يعاملوك. هذا يعلم مفاهيم التعاطف والندم

5. حيثما يوجد أصدقاء جيدون ، يوجد أصدقاء سيئون بنفس القدر. أظهر لأطفالك كيفية التخلص من أولئك الذين لديهم نوايا قاسية أو مهارات استماع سيئة أو الذين يتنمرون على الآخرين. أنت تُظهر لطفلك عدم التسامح مع هذا السلوك السئ والتعرف عليه لدى أصدقائه. 6. مهارة مهمة لتعليم الأطفال فيما يتعلق بالصداقة و هي التواصل مع الاخرين . في بعض الأحيان ، قد لا نتفق مع أصدقائنا أو نتعامل معهم بسلاسة. مهارة التكوين والتواصل الفعال ستساعدهم كثيرًا طوال الحياة 7. ناقش مفاهيم الشعبية واجعلهم يعرفون أن الدخول في علاقة مع الناس  ليس بنفس قيمة إنشاء روابط عميقة وحقيقية مع الأفراد الذين موجودون معهم في محيطهم  ، سواء أكانوا في المدرسة او الحي او الجيران  .   8. قيمة الكتب التي تتحدث عن الصداقة ورتبها حسب الأولوية - ستختلف هذه الكتب وفقًا لعمر الطفل. سيقدر الأطفال الأصغر سنًا  ذلك   ، ولكن هناك الكثير من كتب حول الصداقات أيضًا وكيفية اقامة الصداقات وكيف نتواصل مع اصدقائنا هذا مهم بالنسبة لهم . 9. دائما اجعلهم يختارون الاصدقاء الجيدين  - لا تحتفظ بالأشخاص الذين يتسمون بالاخلاق السيئة  أو يعاملك مثلا بقسوة او عنف. يجب ان نحيط انفسنا بالاصدقاء الجيدين إذا كنت تحيط نفسك بمجتمع يحبك ويدعمك ، فهذا يمثل دورًا رائعًا 10. علمهم أن الأصدقاء الحقيقيين يظلون في السراء والضراء - في أوقات الخيانة والحزن والخوف ، فضلاً عن الاحتفالات المبهجة والمثيرة. 11. إظهار أهمية مفهوم الدمج. حتى لو كان لديك مجموعة أصدقاء ، فإن كونك منضما  لأصدقاء جدد لا يقل أهمية. علم طفلك ألا يتجاهل الأصدقاء القدامى وأن يرحب دائمًا بالأصدقاء الجدد الذين قد يبدو عليهم الشعور بالوحدة.   12. أظهر لهم كيفية رفض الدعوات بأدب ، واتباع القواعد والحدود ، وإظهار الروح الرياضية الجيدة. سيساعدهم هذا في تعليمهم الكياسة وأفكار الإنصاف وعدم الخسارة.  
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق