يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الصحابي الذي استمعت إليه الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة

2021-05-03 21:08:43 دين ...







الصحابى الذى استمعت له الملائكة وهويقرأ سورة البقرة

نتعرف معاً على صحابى استمعت له الملائكة وهو يقرأ سورة البقرة .كان  يجيد كتابة اللغة العربية ويجيد السباحة والرمي، ويمتلك نصيب كبيرمن الحكمة والشجاعة ،وكان  زعيمًا للأوس في المدينة المنورة.

أراد  في إحدى الليالي  أن يقرأ سورة البقرة  وكان بجانبه ولده الصغير  وفرسة مربوطة بجانبه  أعدها للجهاد ، وبدأ في قراءة سورة البقرة، وما إن قال: {الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ}. حتى هاجت الفرسة وجالت حتى كادت تقطع الحبل الذي يربطها، فخاف على ولده من أن تدوسه الفرس فسكت وحينها هدأت الفرس.

ثم عاد فقرأ: {أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} .. فهاجت الفرس مرة أخرى وجالت بدرجة أكبر من المرة السابقة، فخاف على ولده  فتوقف عن القراءة، فسكنت الفرس.

ثم حاول القراءة مرة ثالثة فحدث مثلما حدث، فرفع بصره إلى السماء ورأى غمامة كالمظلة ،وقد عُلِق بها ما يشبه المصابيح، فملأت الآفاق ضياءً وسناءً، وظلت تصعد إلى الأعلى حتى غابت عن ناظريه.



وانتظر حتى الصباح وذهب  إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم ليحكى له ماقد حدث، فطمأنه الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له: "وتدري ما ذاك؟". قال الصحابى : لا، فقال النبي صلى الله عليه  وسلم: " تلك دنت الملائكة لصوتك، ولو قرأت لأصبحت ينظر الناس إليها لا تتوارى منهم".

إنه الصحابي الجليل أُسَيد بن حضير ، وقد توفي في شهر شعبان سنة 20 من الهجرة، وتم دفنه في البقيع، وقد حمل نعشه خليفة المسلمين سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق