يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

الإمتحانات على الأبواب :نصائح للطلبة والطالبات

2021-05-29 15:25:57 دروس تعليمية ...







مرت السنة صعبة على جميع المؤسسات التعليمية في كل بلاد العالم وكانت معانات كبيرة لكل الاساتذة والطلبة والاطر التعليمية بسبب جائحة كورونا اللتي غيرت ايام السنة الدراسية الى الكثير من العطل تتخللها دراسة  وهذا خلق صعوبة كبيرة  لدى جميع الطلبة  لاستيعاب الدروس وفهمها خصوصا عن بعد فخلق هوة كبيرة لديهم لفهم المقررات واستيعاب مايجري من حولهم مما نتج عنه عدم فهم للدروس وهروب من الواجبات وركون إلى الخمول وعدم بدل أدنى مجهود للتحصيل العلمي،نحن كآباء وأمهات وأولياء أمور وأطر تعليمية ،نراعي مثل هذه الظروف ونعطي لكل ذي حق حقه لذلك نقول مهما كانت الظروف على الطالب يجب أن يجد ويبدل أقصى مافي جهده لمجابهة الصعاب وبلوغ المنى والنجاح فكل مايريده من دروس عملت الاطر بجد لتوصيله للطالب ولم يبقى سوى جانب الجد والمثابرة والبحث من جهته ولدي بعض النصائح للطىبة المقبلين على الإمتحانات وهي نصائح جد مهمة لو اتبعها الطلبة سيبلغون منى النجاح اول هاته النصائح:

●رتب دروسك وراجعها وانظر الناقص منها .

●ضع عناوين لكل الدروس وتلخيص بسيط لكي تستطيع تذكر محتوى الدرس وعما يتكلم.

●اترك كل شيء قد يلهيك عن دراستك وتهييئك للامتحان مثل:تصفح الهاتف أو اللعب بالألعاب الإلكترونية فهي تشتت الأفكار وتمحو التركيز وكذلك التفرج على الأفلام لمدة طويلة.

●بين كل ساعة وساعة أعط لنفسك قسطا من الراحة مثل لعب كرة القدم أو المشي في الحديقة أو محاورة ابويك وأخوتك ، او احتساء شراب منشط مثل عصير أو قهوة.

●نم باكرا واستيقظ باكرا فالله سبحانه وتعالى خلق فينا نظاما لإصلاح اي عطب يقع في جسدنا عند النوم الجيد ليلا كما أن دماغنا يرتب كل المعلومات اللتي يتلقاها يوميا بعد استغراق الازسان في النوم.

●فقلة النوم تجلب عدم التركيز ،والتشويش على الأفكار.

● كل الأكل المغدي واللذي يعطي طاقة للجسم 

●أبنائي الطلبة حضروا كل أموركم من بطاقة- الطالب والبطاقة الوطنية - نقود 💵 ،لباس وأقلام 🖊🖋🖍📏 كمامات احتياطية وقنينة ماء وحلوى ،تمر ،والمبيض لا تنسوه، لأن له قيمة يوم الامتحان فلا تسمع إلا إسمه يتردد بسبب وقوع الطلبة في الاخطاء اللغوية.


●بالنسبة للملابس إياكم أن تغتروا بشمس النهار  فالجو يتقلب لذا خذوا سترة أو شالا ،لان الاحساس بالبرد يؤثر على جودة الكتابة.

●وأمر مهم لا تنسوه⏰الساعة خذوا معكم ساعة  لأن الوقت يمر بسرعة وأنتم لا تشعرون.

●اخرجوا من البيت مبكرا،  المهم ان تكونوا في مركز الامتحان نصف ساعة قبل الامتحان .

●حاولوا ألا تكون وجبة الغذاء دسمة حتى لاتصابوا  بالتخمة ثم تصابوا بالارهاق والنوم ،وجبة الفطور أوالغذاء تكون مغدية وفيها الكثير من المقويات والفيتامينات لتحفزكم على التذكر.

تصفحوا ورقة الامتحان جيدا، أكتبوا أولا أسمائكم وأرقامكم فكم من طلبة خسروا في الإمتحانات لانهم نسوا كتابة أسمائهم على ورقة الامتحان.

●اقرأوا المواضيع جيدا والأسئلة وافهموها ورتبوا أفكاركم وابدأوا بالاجابة.

●أكتبوا بخط جميل وواضح وبلغة سلسلة ومفهومة 

●تجنبوا الاخطاء اللغوية فكم من طالب جد في دراسته لكنه رسب بسبب خطه الرديء وأخطائه اللغوية.

وفي الأخير استعينوا بالله وتذكروا جيداً *المساعدة قبل الامتحان فضيلة وأثناءه غش ورذيلة* ،فلا تتحرجوا من رفض مد يد العون لمن تعرفون ومن لا تعرفون فهذا غش في الامتحان.

ولاتنسوا أبدا ذكر الله والتوكل عليه فهو خير معين وخير وكيل.

فمن جد وجد ومن زرع حصد 

ولكم منى الدعاء بالتوفيق والنجاح 

تحرير:الوالي كنزة..
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق