يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

ارشادات مهمة لتعلم اللغات

2021-05-29 12:51:56 دروس تعليمية ...









1- في بداية تعلمك للغة جديدة لا تأبه لتذكرك الكلمات أو نسيانها لأنه أمر طبيعي جدا ويزول تلقائيا بسبب تكرر الظواهر اللغوية أثناء التعلم . يجب أن لا تشعر بأي شيء سلبي تجاه ذلك ، الأمر يشبه تماما عدم  تذكرك لرقم هاتفك الجديد والذي تبدأ في كتابته وسرده تلقائيا وبدون تفكير بعد استخدامه لفترة. 

2- إذا لم يكن لديك هدف واضح لتعلم لغة فلا داعي لتعلمها، يجب أن يكون لديك محفز كالرغبة في السفر والعمل أو أن لديك صديق تريد التحاور معه. الرغبة في إثبات القدرات ليس أبدا هدف نبيلا وناجعا لتعلم اللغات. يجب أن تتمسك بهدفك ولا تسمح بالظواهر النفسية التي تراوغ الإنسان حتى يتوقف عن السعي.

3- إياك أن تتعلم لغتين في آن واحد إذا كنت مبتدئا وخاصة لغتين متشابهتين. من الأفضل أن تتمكن من لغة قبل الذهاب إلى الأخرى، على الأقل الوصول إلى المستوى B2 قبل إضافة لغة ثانية. لا تقارن نفسك مع متعددي الألسن الذين يتحدثون أكثر من عشر لغات فقد اكتسبوا الخبرة مع اللغات وستكتسبها أيضا. إذا فعلت ذلك ستزيد الضغط على نفسك وقل من يصبر على ذلك، نحن نريد أن نجعل التعلم ممتعا وليس عبئا.

4- كل لغة صعبة في البداية، هذا أمر طبيعي لكن الأريحية مع اللغة ستزيد تدريجيا و خاصة بعد الاستمرارية لبضع أشهر. بعد أن يفهم الدماغ الآلية فإنه يتأقلم بل وسيدمن على هذه الأنشطة التي تحفز بناء أنسجة جديدة.



5-لا تجرب الطرق، ابحث في البداية عن طريقة ناجعة بسؤال محترفين ثم اثبت عليها، منهاج الطريقة يؤثر فعلا لكن الذي يؤثر أكثر هو التكرار والاستمرارية. يمكن أن تستخدم طريقة ليس لديها فاعلية لكن الاستمرارية والتكرار فيها يعوض تلك الفاعلية ويعطي نتيجة جيدة، والعكس صحيح. 

6-إذا أردت تعلم لغة فلا تخترها بناء على أهميتها وانتشارها، ففي الغالب ستشعر أنك مجبر على التعلم وهذا ينقص من فرص نجاحك. قم بتعلم اللغة التي تعجبك من ناحية المسمع وعندما تكتسب مهارة مع التعلم ستستطيع تعلم أي لغة حتى ولو كنت مجبرا على تعلمها. إذا كنت تحب لغة معينة فستسمر في دراستها ولن تجد صعوبة في المواظبة.

7- يمكنك البحث عن اللغة التي تعجبك باكتشاف أصواتها إما بفيديو تعريفي عبر الانترنت أو بمشاهدة قنوات التلفزيون بتلك اللغة لمدة طويلة ،وستفاجئ بأنك ستعجب بلغة غريبة ومستبعدة وترغب في تعلمها حتى وان لم يكن لديك أي فائدة مباشرة من تعلمها .

8-لا تجعل اللغة هدفا، قم باستخدامها المتواتر بكثرة في حياتك اليومية دون تركيز على الصحة والدقة في البداية. على أية حال، اللغة وسيلة تواصل وليست هدفا. عندما نسطر الأهداف فإننا في الغالب نفشل في تحقيقها؛ علينا أن نتعلم كيف نتعايش معها ونتحايل عليها



.9-لا تهتم إذا كنت لا تفهم اللغة في البداية وخاصة المسموعة، كل ما عليك هو الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة البرامج المسلية أو قراءة الكتب التي تعجبك باللغة المستهدفة واترك الوقت يصنع المعجزة .إذا كنت تشاهد برامج ممتعة فستسعى في الغالب إلى محاولة الفهم والبحث.

10-أدرس دائما أمور تقدر عليها في مستواك الحالي أي أن  80 بالمائة على الأقل من المحتوى مفهوم النسبة لك حتى يكون تقدمك ممكنا. ابدأ بأمور سهلة ثم انتقل تدريجيا إلى أمور أصعب.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق