يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

How to Improve Your Social Studies Grades

2021-05-14 17:55:24 دروس تعليمية ...







أحد الموضوعات الرئيسية في الخطة التعليمية للصف 10 من CBSE ، يحتوي علم الاجتماع على منهج دراسي ضخم. تتضمن نشرة هذا الموضوع موضوعات في معظمها من التاريخ والجيولوجيا والنظرية السياسية والجوانب المالية. على الرغم من أن الموضوع يسجل الدرجات ، إلا أن العديد من الطلاب يعتقدون أنه من المتطرف تغطية الجدول الزمني بالكامل قبل الاختبار. مع تساوي جميع الأشياء ، مع الاستراتيجيات والممارسات الصحيحة من خلال مادة دراسة علم الاجتماع المفيدة للفصل 10 ، يمكنك تسجيل أكثر من 90 فحصًا بشكل فعال في ورقة الاختبار هذه.
ستساعدك النصائح الواردة أدناه في تطبيق وقت تخطيط اختبار علم الاجتماع في الفصل 10 بحكمة وبشكل قابل للتطبيق. ماذا عن نرى.


ترتيب الوقت
من الأهمية بمكان أن تكون حذرًا بعد مرور بعض الوقت على السبورة والترتيب خلال أيام ترتيب اختبار علم الاجتماع. بغض النظر عن مدى صعوبة حفر الموضوع من خلال كتاب علم الاجتماع NCERT للصف 10 أو مواد دراسة علم الاجتماع الأخرى للفصل 10 ، في حالة عدم قدرتك على توزيع الوقت المحدد بشكل كافٍ ، فإن كلمتك الصعبة تذهب سدى. بهذه الطريقة ، ابدأ بتخصيص الوقت لكل موضوع مباشرة منذ بداية الترتيب. سيساعدك هذا في الإشراف على وقت التأليف في ردهة الاختبار بحكمة.
افحص الجدول
بشكل شامل ، يحتوي كتاب علم الاجتماع NCERT للصف 10 على أربع وحدات - الهند والعالم المعاصر الثاني ، والهند المعاصرة الثانية ، وحكم الأغلبية ، القضايا التشريعية الثانية ، وفهم التحول النقدي للأحداث. لا أحد من هذه الوحدات أقل أهمية من الآخر. لذا امنح وقتًا لكل وحدة من هذه الوحدات بشكل متناسب وقم بممارستها من خلال مادة دراسة علم اجتماع لائقة للصف 10


قم بإعداد خطة الفحص بذكاء
من المقبول أنه عندما تقترب الاختبارات ، فإنك تحتاج إلى العمل الجاد حقًا. موسم الدراسة لكل طالب فريد من نوعه ، فبعضهم من طيور الصباح والبعض الآخر من طيور الصباح. على الرغم من حقيقة أنه قرارك تمامًا تحديد فرصة للفحص ، ولكن بغض النظر عن ساعات اليوم التي تختارها ، تأكد من تحررها من الانقطاعات ووضع مساعيك في الموضوع المخصص خلال تلك الساعات. ضع في اعتبارك أن الفرصة الضائعة لا تعود أبدًا ، لذا خطط لوقت الفحص الثمين هذا بذكاء.
يكتب ملاحظات
ينقل موضوع علم الاجتماع في الفصل 10 الكثير من التواريخ والمناسبات. لذلك إذا كان لديك ملاحظات قصيرة تتضمن كل واحدة من هذه التواريخ والمناسبات والتعريفات وما إلى ذلك ، فسيكون من السهل جدًا بالنسبة لك استخدام وقت التخطيط للاختبار بدقة. نظرًا لأنه لن يكون لديك متسع من الوقت للاطلاع على كل سطر في الكتاب خلال أيام الاختبار ، فإن إعادة فحص هذه الملاحظات جنبًا إلى جنب مع كتاب علم اجتماع مفيد للصف العاشر سيكون فكرة رائعة لتظهر في ممر الاختبار دون تردد.


ركز على النظام الغذائي
في خضم العمل الأساسي الملتزم لاختبار علم الاجتماع من الدرجة 10 ، سوف يتجاهل الطلاب عمومًا روتينًا سليمًا لتناول الطعام. هناك عدد قليل من التقارير التي تقول إن اتباع نظام غذائي سليم ، وراحة لائقة (حوالي 8 ساعات) ، ونفسية غير رسمية تنتهي بنتائج مذهلة.
حاول ألا تكون من محبي الكتب















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق