يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

أسرار تداول الفوركس

2021-05-12 21:22:06 مال و أعمال ...









يتبع نجوم الفوركس استراتيجيات تداول مختلفة - للأسف ، لا توجد وصفات عالمية للنجاح. يقسم بعض الخبراء بالتحليل الفني ، بينما يفضل البعض الآخر الأساسيات. هل يجب عليك استخدام الرافعة المالية أو التمسك برأس المال الخاص بك؟ هنا ، تختلف الآراء أيضًا. ومع ذلك ، فإن بعض الأشياء عالمية لأنها تشير إلى علم النفس وظواهر السوق الموضوعية. 

اكتشف أسرار تداول الفوركس لمساعدتك على تحقيق المزيد في أكبر سوق مالي. هذا لا يعني أنه يجب عليك اتباع كل نصيحة. استخدم أسرار تجارة الفوركس لفهم فلسفتك. سيوجه هذا التحليل التخطيط في الاتجاه الصحيح. أولاً ، هل تعلم أنه يمكنك التداول في أيام الأحد أيضًا؟

كيف تتداول الفوركس يوم الأحد

يفتح سوق تداول العملات الأجنبية خمسة أيام كاملة في الأسبوع. ويغلق رسميًا يوم الجمعة ويعاد فتحه مساء الأحد. لا ينصح بعض الخبراء بتداول الفوركس في عطلات نهاية الأسبوع بسبب الفجوات المتكررة لأزواج العملات. يجد البعض الآخر أن تداول الفجوة أمر جذاب. هنا كيف يعمل. 

اكتشف أسرار التداول الرئيسية لجلسات الأحد. يعتمد النهج على فرضية أن سعر افتتاح يوم الأحد يجب أن يعود إلى سعر إغلاق يوم الجمعة (الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة). أولاً ، نظرًا لأن السوق أقل سيولة ، يمكنك اختيار الأزواج الأكثر تداولًا (على سبيل المثال ، EUR / USD ، GBP / USD ، أو USD / JPY). 

لنفترض أنك تريد تداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ، وأغلق الزوج يوم الجمعة عند 81.00. يمكنك القيام بتداول العملات الأجنبية يوم الأحد بمجرد افتتاح جلسة طوكيو في الساعة 7 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. حدد الفجوة المقبولة بناءً على تحملك للمخاطر. تبلغ الفجوة 1٪ إلى .80 ، لذلك يمكنك توقع انخفاض فجوة السعر إلى 80.20 أو صعودًا إلى 81.80. هذه هي نقاط الدخول الخاصة بك . من أسرار تداول العملات الأجنبية أن 81.00 هو هدف الربح. 

إذا فجوات السوق عند الفتح ، افتح مركزًا قصيرًا وأغلقه بمجرد الوصول إلى الهدف. إذا تراجعت إلى أسفل ، افتح مركزًا طويلاً وأغلقه عند 81.00. هذه بعض الأسرار التجارية الأساسية. يجب أن تكون صفقتك مفتوحة حتى يتم استيفاء أي من الشرطين:

  • يتم ملء الفجوة أو
  • يظهر الرسم البياني أن الفجوة ستستمر في الاتساع.

اعرف نفسك

الوعي الذاتي هو أحد أكبر أسرار الفوركس. يعني فهم شخصيتك ونقاط قوتك وضعفك وأهدافك. ستساعدك هذه المعرفة على اتخاذ قرارات موضوعية لتداول العملات الأجنبية واختيار مسار العمل الأنسب.

لا توجد طريقة واحدة تضمن الكفاءة ، لذلك لا تبحث عن أسرار تجارية عالمية في هذا الصدد. كل خارطة طريق لها مزاياها وعيوبها. تختلف ملفات تعريف المخاطر أيضًا ، لذا تأكد من أن النمط يناسب شخصيتك وأهدافك. 

هناك مجموعة واسعة من المنهجيات. على سبيل المثال ، يقسم العديد من المتداولين باستراتيجيات الزخم الشائعة علم النفس ضروري أيضًا ، على الرغم من أن قيمته قد لا تكون واضحة.

يلعب المتداولون اليوميون والمضاربون بأمان من خلال إنهاء جميع تداولاتهم بنهاية اليوم. من ناحية أخرى ، قد يحتفظ المتداولون المتأرجحون بالمركز مفتوحًا لأيام أو حتى أسابيع ، حيث يركزون على الحركات طويلة الأجل. كما ترون ، تتضمن أنماط تداول العملات الأجنبية المختلفة طرقًا مختلفة لصفقات بين عشية وضحاها.

وبالتالي ، إذا كنت تعلم أنك لا تستطيع النوم مع الصفقات المفتوحة ، فإن أسلوب التأرجح غير مناسب. سوف يتسبب فقط في القلق والخسارة المالية. اكتشف 7 المزيد من النصائح وأسرار التداول لصقل استراتيجيات التداول الخاصة بك.

  1. تحقق من الوسيط الخاص بك

قد يكون أحد أهم القرارات في حياتك المهنية في تداول العملات الأجنبية. يمكن للمرء أن يجد العشرات من الشركات التي تقدم خدمات مماثلة. لا توجد أسرار تجارية هنا ، فقط الحس السليم. 

من الضروري العثور على وسيط مرخص ومصرح له وفقًا للقوانين المعمول بها. إذا كنت تبحث عن سيارة ، فهل ستدخل إلى الوكيل الأول الذي تراه وتدفع مقابل الطراز الأول الذي يلفت انتباهك؟ قم ببعض الأبحاث وقارن بين الوسطاء المختلفين للعثور على أفضل الخيارات. 

بمجرد أن تصبح قائمتك المختصرة جاهزة ، ركز على المنصات. على سبيل المثال ، يجب على المضاربين والمتداولين اليوميين البحث عن أدوات شاملة تسهل تحليلهم المحموم. بشكل عام ، يجب أن يناسب الوسيط كل احتياجاتك: من الدعم إلى التعليم إلى الموقع المادي ، إذا كان ذلك مهمًا. 

قد يسمح الوسطاء ذوو السمعة الطيبة أيضًا بالتداول في الفوركس بدون ودائع . اقرأ مقالنا عن أسرار التداول بدون إيداع. ستقدم شركات تداول العملات الأجنبية الموثوقة أيضًا تداولًا تجريبيًا مجانيًا وغير محدود للعملات حتى تتمكن من ممارسة تطبيق الاستراتيجيات في جهاز محاكاة. 

  1. اختر طريقة وطبقها

هناك طريقتان للنظر في ديناميكيات الأسعار. لا شيء يمنعك من استخدام كلتا الطريقتين للحصول على دقة أعلى للتنبؤ. ومع ذلك ، سيتعين عليك اختيار أحدهما كأساسي على أي حال. الاتساق هو الملك وأحد أسرار تداول العملات الأجنبية الحيوية:

  • في التحليل الفني ، لا يوجد شيء عشوائي. يعتمد أتباعه في استراتيجيات التداول الخاصة بهم على فرضية أن السوق يرى أنماطًا متكررة. يتم النظر إلى الاتجاه كصديق. إذا تحرك السوق في اتجاه واحد اليوم ، فمن المحتمل أن يستمر في التحرك في نفس الاتجاه غدًا. يستخدم المتداولون الذين يتبعون الاتجاهات أنواعًا مختلفة من الرسوم البيانية والأطر الزمنية لتكبير مسارات معينة. إنهم بحاجة إلى عشرات المؤشرات والمستويات لتحقيق هدفهم.
  • المتداولين الأساسيين لديهم أسرار التداول الخاصة بهم. يعتقدون أن تحركات السوق مرتبطة بالأخبار المالية القادمة من بلد معين. لا يعتبرون الاتجاهات على الرسوم البيانية للسعر علامة على الحركة المحتملة. بدلاً من ذلك ، فإن أولويتهم في تداول الفوركس هي المعلومات الإعلامية. 
  1. الحفاظ على الرسوم البيانية متزامنة

يقضي كل من المتداولين التقنيين والأساسيين وقتًا طويلاً في فحص الرسوم البيانية. على الرغم من تنوعها ، فإن معظم هذه المرئيات تصور الشيء نفسه بتأثيرات بصرية مختلفة. من ناحية أخرى ، فإن بعض مخططات تداول الفوركس محددة للغاية. 

يرتبط أحد أكبر أسرار تداول الفوركس بالأطر الزمنية المتاحة. على سبيل المثال ، إذا اكتشفت ما تعتقد أنه فرصة شراء على الرسم البياني الأسبوعي ، فيجب أن تبحث عن تأكيد على مخطط آخر بإطار زمني أقصر - كل ساعة أو يوميًا:

  • كلاهما يجب أن يشيران في نفس الاتجاه. 
  • إذا كانت هناك خلاف ، فقم بتأخير تداول العملات الأجنبية حتى تتم مزامنتها. 
  • يوفر الإطار الزمني الأطول تحليلًا للاتجاه ، بينما يوضح الإطار الأقصر ما إذا كنت تريد الدخول أو الخروج من السوق.
  1. تعلم كيفية حساب التوقع

ستساعدك أسرار تجارة الفوركس أيضًا على مراجعة الأداء. انظر إلى مقدار ما ربحته وخسرته خلال فترة معينة بانتظام. ارجع إلى تاريخك واطلع على عدد التداولات الرابحة مقابل التداولات الخاسرة التي قمت بها. بمجرد القيام بذلك ، حدد مقدار الأول مقابل الأخير. إنها لفكرة جيدة أن تقوم بتقييم آخر 10 تداولات. هذه النصيحة مناسبة أيضًا لمن ليس لديهم تاريخ في تداول العملات: 

  • ضع في اعتبارك جميع الحالات التي أشار فيها نظام التداول الخاص بهم إلى الوقت المناسب لصفقة قصيرة أو طويلة. 
  • انظر إذا كنت ستستفيد إذا كنت قد اتبعت الإشارة. 
  • كرر هذا 10 مرات وافعل ذلك كتابة. سيوضح هذا ما إذا كنت على الطريق الصحيح.
  1. إدارة الأموال بشكل صحيح

العقلية الصحيحة هي واحدة من أسرار التداول الأساسية. يحتاج المستثمرون الأفراد إلى تعلم قبول الخسائر الصغيرة ، لأنها أمر لا مفر منه. في هذا الصدد ، قد يُنظر إلى الفوركس على أنه أموال عطلتك. عندما تختفي ، تكتسب بعض الخبرة المفيدة. 

لا تفترض أن خبراء تداول الفوركس لا يفشلون أبدًا - فخطر خسارة المال موجود دائمًا. بغض النظر عن مدى صقل مهاراتك ، فقد تتحرك الأسعار دائمًا ضدك. يجب أن تساعدك الأخطاء على تعلم وتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بك لتحقيق نتائج أفضل.

النفوذ هو أيضا أمر حاسم. يتفق العديد من المحترفين على أنه من الأفضل استخدام رافعة مالية تصل إلى 2٪. وبالتالي ، إذا أجريت صفقة تداول بقيمة 10000 دولار ، فاستخدم 200 دولار فقط من وسيطك. الرافعة المالية ذات حدين. إنه يضاعف الخسائر وكذلك الأرباح.

  1. بناء ثقتك بنفسك

الثقة والمرونة العقلية من الأسرار التجارية أيضًا. هم أساس النجاح الدائم ، حيث يلتزم التجار الواثقون باستراتيجياتهم على الرغم من الخسائر الطفيفة. يمكنهم إبقاء عواطفهم تحت السيطرة. انعدام الأمن لا بد أن يسبب الفشل.

  1. سجل كل شيء

تدوين كل شيء هو أفضل طريقة للبقاء موضوعيًا بشأن اتخاذك للقرار. نعم ، يعد الاحتفاظ بالمذكرات أيضًا أحد أقوى أسرار التداول. عند التفكير في مركز ما ، قم بإنشاء مخطط ، مع سرد أسباب فتحه ، الفنية والأساسية. 

لماذا تعتقد أنها ستكون تجارة جيدة؟ ثم قم بإدراج أي أسباب ضد نفس الخطوة. قم بتدوين نقاط الدخول والخروج والحالة العاطفية ومستوى التفاؤل. ستساعدك أسرار تداول الفوركس هذه على التداول بحذر.

الخط السفلي

الفوركس هو فن يتطلب الانضباط والممارسة والموهبة. هناك عدد غير قليل من أسرار التداول التي تساعد المبتدئين في تشكيل استراتيجيات متسقة وقابلة للتطبيق. بالطبع ، لا يمكنك التخلص من المخاطر. تعلم كيفية حسابها. قم بتطبيق أسرار تداول العملات الأجنبية لتصبح متداولًا أكثر موضوعية. حسن أدائك في أكبر سوق مالي في جميع أنحاء العالم. كلما اتبعت المزيد من هذه النصائح ، زادت سرعة تحقيقك للنجاح.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق