للسيدات.. وجبة سحور جديدة ومفيدة يمكنك تجهيزها للتجديد

2021-04-26 00:36:56 حواء ...








فى ظل الإهتمام بتجهيز مائدة السحور في أيام رمضان المبارك ، وتسعى كل سيدة مسؤلة عن منزل ما للتجديد سواء فى مائدة الأفطار أو السحور حتى تفتح شهية المتواجدين في المنزل وخاصة إذا كان ذلك علي وجبة السحور.

ويجب أن تكون ربة الأسرة حريصه علي تواجد أنواع متعدده تمدهم بالعناصر الغذائيه اللازمة للجسم

ونقدم لكم في مقالة اليوم وجبة جديدة تصلح لأن تكون سحوراً لذيذاً وهى طريقة تحضير شوربة العدس لمنحك التغذية والطاقة بالإضافة إلى سمبوسك بالجبن كطبق جانبي.

من المعروف أن العدس أحد الأطعمة المفضل تناولها في السحور فى شهر رمضان المعظم وذلك لما يمتلكه من الياف وبروتينات مفيدة للجسم، كما يعد احد الأطعمة المغذية للجسم جداً ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة تحضير شوربة العدس الرائعة

فى البداية سوف نحتاج لبعض المكونات التى ستساعدنا في تحضير تلك الوجبة الرائعة وهي عبارة عن كوب ونصف من العدس الأصفر، وجزر مبشور، وفصوص ثوم مهروسة، حبة بصل مفرومة ناعم، 7 أكواب ماء، نصف ملعقة ملح، ملعقة كمون صغيرة، زبدة صفراء.

طريقة التحضير:

نحضر إناء عميق ونضع فيه كمية الماء ونشعل النار ونضعه حتى يسخن ثم نضيف إليه العدس والبصل المفروم والكمون والجزر المبشور، وبعد بدء الغليان نخفف النار ونترك المكونات تغلي نصف ساعة حتى تصبح المكونات لينة.

وبعد نضج حبات العدس نقوم برفع الإناء عن النار وبعد أن تهدأ قليلاً ضعي الخليط في الخلاط الكهربائي على دفعات متتالية، ثم نقوم بخلط المكونات جيدًا في الخلاط حتى يصبح المزيج ناعمًا.

وبعد ذلك نقوم بتسخين الشوربة على النار وأضيفي لها الثوم المهروس ومكعب زبدة لمنحها النكهة المميزة.

ونعيد تقليب الخليط جيدًا وقدميها ساخنة مع عيش محمص.

ولتحضير السمبوسك نحتاج ل لفائف سمبوسك، جبن كريمي، زعتر، زيت زيتون

ونبدأ بخلط الجبن مع الزعتر وزيت الزيتون ونبدأ بلف رقائق السمبوسك مع الحشو بالطريقة المعتادة، ثم نقوم بتحمير اللفائف في زيت حتى يصل للون الذهبي.

 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق