يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

اطعمة تساعد على النوم العميق

2021-04-15 09:28:12 منوعات ...







اطعمة تساعد على النوم العميق

تلعب التغدية دورا مهما في اعطاء قسط وافر من النوم الهادئ والمريح اثناء الليل ليمنح الجسم الفرصة لترميم نفسه ولانعاش العقل , حيث ان طبيعة النوم الدي يحصل عليه الشخص اثناء الليل له تاثير على الحياة اليومية سواء في التفاعل مع الاخرين او التركيز في العمل , ولاتوجد قاعدة ثابتة لمقدار النوم الكافي للشخص, فهناك بعض الاشخاص بامكانهم العمل بعد اخد خمسة ساعات نوم في اليوم واخرون يحتاجون سبع وثمان او اثنى عشر ساعة من النوم ليعملوا بكفائة ونشاط,  كما ان الاطفال والمراهقون يحتاجون الى عدد ساعات اكبر للنوم .

يلعب النظام الغدائي للشخص دورا مهما في هدا المجال , حيث الجوع غالبا ما يتسبب  الى الانقطاع في النوم , كما ان نقص المغنيسيوم والكالسيوم يؤدي الى الاستيقاظ العديد من الساعات وعدم القدرة على النوم من جديد.

كما لابد من الدكر بان المصابين بالارق يميلون الى الام بالعضلات ونقص في مستوى السكر في الدم والاكتئاب والحزن والقلق والضغوط وعسر الهضم كما انهم معرضين للاصابة بالسكتة الدماغية اكثر من غيرهم نظرا لارتفاع ضغط الدم .

  • الاعشاب التي تفيد في النوم العميق 

البابونج له خواص مهدئة كما انه امن للاطفال والبالغين , شرب شاي البابونج اكثر من مرة يوميا يعمل على تعزيز النوم الهادئ وتهدئة الجهاز العصبي .

  • التغدية

تجنب شرب الكحول لانه يخل بدورات النوم العميق , كما يجب تجنب التبغ بسبب احتوائه على النيكوتين الدي يعمل كمحفز عصبي قد ييسبب مشاكل بالنوم, كما ينصح بتناول لحم الديك او التين او الموز او البلح , وايضا تناول اللبن والزبادي ومنتوجات حبوب القمح والتونة فهي غنية بالحمض الاميني "التربتوفان" الدي يساعد على النوم, وتناول الجرب فروت .

كما يجب تجنب تناول البطاطس والبادنجان والجبن والشيكولا والسجق والسكر وسلطة الكرنب والسبانخ والطماطم ,لان هده الاطعمة تحتوي على التيرامين الدي يزيد من افراز المواد المحفزة في المخ, كما ينصح شرب كوبا دافئا من الحليب مع شاي العسل , كما وجد ان كثيرا من  النساء يعانين من نقص الحديد والنحاس  لديهن شعور بالارق مما يسبب لديهن الارق, كما تشير بعض الابحاث الى ان فقر الدم له دور في الشعور بالارق , لدلك ينصح بتناول مكملات المعادن والفيتامينات .

كما ينصح اخصائي النوم بتجنب الكافيين وتجنب شرب المنبهات كالشاي والهوة لانها تسبب اضطرابات بالنوم.

 

 

 
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق