السياحة في التشيك

2021-04-15 00:49:34 منوعات ...






  السياحة في جمهورية التشيك:

ربما تكون جمهورية التشيك هي المواقع الرئيسية لقضاء العطلات على هذا الكوكب. بسبب طبيعتها المذهلة ومواقعها الكبيرة التي يمكن التحقق منها ، على الرغم من أنها لا تطل على المحيطات ، إلا أنها تقبل العديد من الممرات المائية المميزة التي نادرًا ما توجد في مكان آخر ، مما جعل صناعة السفر في جمهورية التشيك تحقق العديد من التفضيلات ، ولا سيما الأفراد الذين يرغبون في قضاء المناسبات مع العائلات ، الرحلات الترفيهية والترفيهية.

السفر الى التشيك ليس فقط بغرض الترفيه بل يكون أيضا للاستفسار أو العلاج، بفضل توافر الينابيع الحارة التي يقصدها الكثيرين بغرض العلاج.

سنعرض لكم أهم المدن السياحية و الأكثر زيارة فيها:

براغ: هي عاصمة الجمهورية التشيكية، تمكنت حكوماتها المتتالية على مر التاريخ من الحفاظ على آثارها المعمارية العريقة حتى وقتنا هذا، فهي تجمع من المباني الأثرية القديمة مع الحياة الحديثة التي تزين شوارعها، كما تعد منارة و وجهة للعديد من الفنانين و المدونين و الرياضيين و مخرجي الأفلام العالمية المشهورة، لذا هي أهم مدينة سياحية في التشيك على الاطلاق. أهم المعالم السياحية فيها:

- ساعة براغ الفلكية: تعتبر هذه الساعة من أهم المعالم السياحية في البلاد و الأكثر شهرة و زيارة في قلب مدينة براغ.

يعود تاريخ انشاء الساعة و نصبها على الجدار الجنوبي الخاص بقاعة المدينة القديمة في براغ الى القرون الوسطى و هي ثالث أقدم ساعة في العالم و أقدم ساعة فلكية في العالم و مازالت تعمل حتى يومنا هذا.

يتم التحكم بعمل الساعة و مؤشراتها و دقاتها و أجراسها و حركات تماثيلها و منحوتاتها من قبل الجسم الآلي الحديدي الأصلي الذي بداخلها.

- ساحة وينسيلاس: تبلغ مساحة الساحة 45 ألف متر مربع و تقع وسط مدينة براغ الجديدة، و هي منطقة مفعمة بالحياة بما تحتضنه من فنادق و مطاعم و محلات تجارية، فهي من أهم المعالم السياحية و أكثرها شعبية بين السياح.

تضم الساحة العديد من المعالم التاريخية كما أنها قريبة من كافة المعالم السياحية في المدينة. تأخذ الساحة شكل سوق الحصان الذي كان في المدينة منذ 650 عام.

يقع في رأس الساحة المتحف الوطني التذكاري التاريخي و على يساره قاعة دار الأوبرا الدولية التي تقدم 300 عرض كل سنة.



- جسر تشارلز: سمي بالبداية "جسر براغ"، حتى اصبح باسمه الحالي منذ عام 1870، و كان الوسيلة الوحيدة لعبور نهر فلتافا عام 1841، و يعود بناؤه للقرن ال14 و افتتح بشكل رسمي القرن ال15.

 يبلغ طول الجسر 621 متر و عرضه حوالي 10 أمتار و يقع 16 قوس، و يحتوي على 3 أبراج و العديد من المنحوتات و التماثيل.

- قلعة براغ: تأسست قلعة براغ في أواخر القرن ال9، و هي أكبر مجمع محكم البناء و متسق وفق كتاب غينيس للأرقام القياسية.

هي الآن المقر الرسمي لرئيس الجمهورية التشيكية، بعد أن كان مقر السلطة لملوك بوهيميا و أباطرة الامبراطورية الرومانية المقدسة.

تحتل القلعة 70 ألف متر مربع من مدينة براغ و مكونة من تشكيلة واسعة من القصور و الكناس من مختلف الأساليب المعمارية.

- برج و منتزه بترين: بني برج تلة بترين عام 1891 بارتفاع 63.5 متر كنموذج مصغر لبرج ايفل في باريس. بني بمادة الحديد الصلب ليستخدم كبرج للمراقبة و الارسال، و يعتبر وجهة سياحية مهمة في مدينة براغ.

يحتوي المنتزه على حدائق كثيرة بمناظر طبيعية خلابة، و التي تشمل حديقة ورود كبيرة، و يستقطب مليون زائر بشكل سنوي.



- حديقة حيوانات براغ: افتتحت الحديقة في منطقة تروجا في براغ منذ عام 1931 بهدف دراسة الحيوانات و حماية الحياة البرية.

تقع الحديقة على مساحة 58 هكتار و تضم حوالي650 نوع، 4200 حيوان 20% منهم مدرجة على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، و هي من أفضل حدائق الحيوانات في العالم.

- ساحة البلدة القديمة: هي ساحة تاريخية في مدينة براغ القديمة و تعتبر من أهم المعالم السياحية في العاصمة براغ.

يتوسط الساحة تمثال جان هوس الذي أعدم حرق بسبب معتقداته الدينية في مدينة كونتسانس مما أدى الى الحرب البوهيمية، كما تتضمن الساحة العديد من الأساليب العمرانية المتنوعة بين القوطية و الباروكية، و عمران عصر النهضة، و تضم عدد من الكنائس و النصب التذكارية، بالاضافة الى كنيسة العذراء القوطية و كنيسة نيكولاس الباروكية و قصر كينسكي الذي أصبح متحف للفنون. 

تستخدم الساحة في الأعياد و المناسبات الرسمية لاقامة الأسواق، و يتم تزيينها بأجمل الألوان و وضع منصة للعروض الموسيقية.

- البيت الراقص في براغ: هو لقب مبنى نيديرلاندن الوطني الذي يقع قبالة سد راشينوفو في مدينة براغ و قد افتتح عام 1996.
يتميز البناء بتصميمه اللافت و الجذاب و غير التقليدي المثير للجدل، يقع وسط خليط من المباني الباروكية و القوطية و الفن الجديد.
يستخدم المبنى للمكاتب و المطاعم كما يتضمن فندق، و تم طباعته على قطع نقدية تشيكية فئة 2000 ضمن سلسلة عشرة قرون من الفنون المعمارية.


كارلوفي فاري: تعد هذه الوجهة الملهمة للعديد من الفنانين، فهي تشتهر بمنتجعاتها العلاجية و السياحية. أسس أول منتجع فيها بعد الامبراطور الروماني تشارلز الرابع، بالاضافة أنها تحتوي على عدد كبير من الكنائس العريقة.
يقام فيها العديد من المهرجانات الفنية، كمهرجان كارلوفي السينمائي الدولي، الذي يعد أقدم المهرجانات في أوروبا و العالم أجمع. تكثر فيها الينابيع الساخنة التي يقصدها السياح للعلاج و الاستجمام، و قد يبلغ عدد ينابيعها الدافئة حوالي 13 ينبوع بالاضافة الى نهر تيبلا المتميز بمياهه الدافئة.
- قلعة لوكيت: بنيت هذه القلعة في القرن ال13، و هي قلعة تاريخية  ملكية صممت في شكل بناء مربع ضخم له اطلالة خلابة على مدينة لوكيت الصغيرة و نهر أوجيه، تحاط القلعة بمساحات خضراء شاسعة خاطفة للأبصار.
تضم ساحة القلعة متحف فيه العديد من الآثار و الأسلحة التاريخية و كنيسة القديس فاتسلاف التي تقع أسفلها، بالاضافة الى مهرجان الأوبرا الذي يقام بجانبها في شهر يوليو كل عام.
- ينابيع كارلوفي فاري: تشتهر هذه البلدة بمياهها الساخنة التي أثبتت قدرتها على العلاج من الكثير من الأمراض، تحتضن البلدة حوالي 13 ينبوع متباينة في سخونة مياه كل منها، يقصدها أعداد ضخمة من السياح من مختلف أنحاء العالم بهدف العلاج من الأمراض، كأمراض الجهاز الهضمي و قرحة المعدة و غيرها...
- برج ديانا: هو برج شاهق الارتفاع و يصل الى حوالي 547 متر فوق سطح الماء. يتميز البرج باطلالة بانورامية رائعة على المدينة، كما يتواجد أعلى البرج العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الأطباق الشهية.      
 يحتضن المكان ملاهي للأطفال و حديقة حيوانات صغيرة تضم بعض الحيوانات و الفراشات، بالاضافة الى احاطة المنطقة بالعديد من المطاعم و المقاهي و الفنادق.
- متحف زجاج موسر: تعد كارلوفي فاري لأكثر من 150 عامًا، واحدة من أهم مدن صناعة الزجاج في شرق أوروبا ، ويتم الاحتفاء بمهارة صناع الزجاج المحليين في مركز صناعة الزجاج الذي أُنشئ في عام 1857، والذي يسمح لك بالتعرف على تاريخ مصنع الزجاج، ومتحف الزجاج مع أكثر من 2000 مثال رائع للحرفية التي أدت إلى شهرة هذا المصنع في جميع أنحاء العالم ، وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية ، وكذلك الفرصة لشراء هذه الإبداعات الرائعة لنفسك.


تشيسكي كروملوف: تعتبر من أجمل مدن التشيك و أهم مدنها السياحية، فهي مكان رائع لقضاء شهر العسل بفضل طابعها الرومانسي.
تتميز المدينة بتعدد الأسواق التي تحظى بمجموعة من المتاجر الكبرى، كما تضم العديد من البحيرات الواسعة التي تقام فيها الاحتفالات الرائعة، و بعض العروض الموسيقية و المسرحية الى جانب العديد من المقاهي و الفنادق و المطاعم الفاخرة.
- جسر الحلاق: سمي بهذا الاسم نسبة لمجموعة الحلاقين الذين سكنوا هذه المنطقة و مازالت من
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق