الكافيين في الشاي الأخضر

2021-03-20 23:56:43 منوعات ...











ما مدى صحة أن أحد عيوب الشاي الأخضر هو الأرق بسبب محتواه من الكافيين؟ قد تصفه بأنه "عيب" لكن الأشخاص الذين يعملون في نوبة ليلية سيختلفون معك. صحيح أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، ولكن بالمقارنة مع القهوة والشاي الآخر ، فهو يحتوي على مستوى أقل ولكنه يحتوي على كمية لا تصدق من مضادات الأكسدة.
ما هو الكافيين؟


إنه نوع من الأدوية التي تعمل كمحفزات تحفز بشكل أساسي الجهاز العصبي المركزي والقلب. يمكن لأي شخص يحتوي على مادة الكافيين في نظامه أن يرفع ضغط دمه على الفور ولكن ليس لديه أي دليل على آثار نهائية طويلة المدى في ضغط الدم نفسه. زيادة ضغط الدم على المدى الطويل لا تزال تتناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر.
يبقى محتوى الكافيين في الشاي الأخضر ما لم يكن منزوع الكافيين. وفقًا للدراسات ، من المرجح أن يكون الشاي الأخضر أعلى من القهوة ولكن مع التحضير ، يمكن للشخص أن يقلل بشكل كبير من الكافيين الذي يتناوله الجسم. كيف؟ من خلال مدة ضخ الماء الساخن وكم مرة استخدمت فيها الأوراق.
المثير للدهشة أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر أكثر فائدة من الكافيين المأخوذ من القهوة. إنه يعمل من خلال الجسم بفارق طفيف عن القهوة. بصرف النظر عن الكافيين ، يحتوي الشاي الأخضر على مكونات أخرى تعمل بشكل مثالي مع الكافيين وهي الفيتامينات والزيوت والتانين.


فرق الكافيين
كما ذكرنا ، مقارنة بالقهوة ، يمكن أن يكون لمحتوى الكافيين في الشاي الأخضر نهج مختلف في جسم الإنسان. بحكم مادته الخاصة ، ليس من الضروري أن يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم على عكس ما يمكن أن يفعله الكافيين على الفور. عادةً ما يكون الشاي الأخضر أكثر قابلية للتطبيق للشرب لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن ولكنهم حساسون للكافيين.
انقاص الوزن مع الكافيين
بناءً على الدراسات ، فإن الكافيين لديه القدرة على زيادة التمثيل الغذائي داخل الجسم مما يؤدي إلى مساعدة الجسم في حرق السعرات الحرارية الزائدة. محتوى الكافيين في الشاي الأخضر هو بلا شك أكثر بروزًا من المشروبات الأخرى ولكن يمكنك تقليله بناءً على نوع الشاي الأخضر الذي اخترت شربه. على عكس ما يعرفه الآخرون ، لا تملك الأكسدة القدرة على رفع محتوى الكافيين في الجسم. الحقيقة هي أنه تم إجراء بعض الدراسات ووجدت أنه كلما طالت مدة الأكسدة ، انخفض محتوى الكافيين.
شاي أخضر بدون كافيين
للأغراض الطبية ، يُجعل الشاي الأخضر أحيانًا خاليًا من الكافيين. الشاي الأخضر الخالي من الكافيين له طعم أكثر متعة وله نشاط مثير للإعجاب كمضاد للأكسدة. إنه فعال للغاية في الوقاية من السرطان وحتى علاجه ، وخفض مستويات الكوليسترول ، وتكوين الكولاجين ، وخفض مستويات الدهون الثلاثية ومنع تصلب الشرايين.


لذلك ، مع وجود الكافيين في الشاي الأخضر ، يمكن أن يقلل من عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث بشكل كبير داخل الجسم ولكن ليس له أي تأثير على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.
محتوى الكافيين
بالمقارنة مع الكافيين الموجود في الشاي الأسود ، فإن الشاي الأخضر يتكون من نصفه فقط. وبالمقارنة مع القهوة ، فإن الشاي الأخضر يحتوي على ربع كميات فقط ، مما يجعله المشروب المثالي الذي يمكنك تضمينه في وجباتك. لكن هناك احتياطات يجب اتباعها. أحدهما هو الكمية المعتدلة من الشاي الأخضر التي يجب تناولها خلال يوم واحد. يجب أن يكون على الأقل 4 أكواب. أكثر من ذلك سوف يولد ردود فعل سلبية يشعر بها داخل الجسم.
إدخال الشاي الأخضر التكميلي الخالي من الكافيين ، تم تقديم الفوائد بشكل أكبر لاستبعاد أي آثار غير مرغوب فيها.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق