عدم انتظام ضربات القلب

2021-03-17 22:34:57 صحة ...






مرض القلب هو مصطلح ينطبق على عدد كبير من الحالات الطبية المتعلقة بالقلب. تتعلق هذه الحالات الطبية بالظروف الصحية غير الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على القلب وجميع مكوناته. تعتبر أمراض القلب مشكلة صحية كبيرة في بعض الثقافات.
 
إحدى النظريات المتعلقة بأمراض القلب هي التغييرات الجذرية في أنماط حياتنا. غالبًا ما يكون الناس أقل نشاطًا ويأكلون وجبات غنية بالدهون. أصبح الطعام الجاهز متوفرًا بكثرة اليوم وغالبًا ما يأكله الناس بسبب زيادة توافره. تساعد بعض منافذ الوجبات الجاهزة الآن في تلبية نمط حياة أكثر صحة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق الصحية مثل السلطات. أصبح الناس أكثر وعيًا بخطر الإصابة بأمراض القلب ويختارون تغيير نظامهم الغذائي.
التمرين مهم للغاية لتجنب أمراض القلب. التمرين يساعد على إبقاء القلب في ذروة الأداء. باستخدام مزيج من التمارين واتباع نظام غذائي متوازن ، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.
يغطي مصطلح أمراض القلب والأوعية الدموية عددًا كبيرًا من الأمراض التي تؤثر بشكل مباشر على القلب والأوعية الدموية. ويؤثر بشكل خاص على الأوردة والشرايين التي تؤدي إلى القلب ومنها. أشارت الأبحاث إلى أن النساء المصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية عادة ما يعانين من أشكال تؤثر على الأوعية الدموية. بينما يعاني الرجال عادة من أشكال تؤثر على عضلة القلب نفسها. تشمل الأسباب الأخرى المعروفة أو المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية داء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع كوليسترول الدم.
أمراض القلب والسكتات الدماغية هي أمراض القلب والأوعية الدموية الشائعة الأخرى. هناك عاملان مستقلان من عوامل الخطر التي لها تأثير كبير على أمراض القلب ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهما ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.


لا يجب أن تكون أمراض القلب الحالية حكماً بالإعدام. هناك خيارات نمط حياة صحي يمكن القيام بها ، وقد قطع العلم شوطًا طويلاً في الكشف المبكر عن أمراض القلب.


إيقاعات القلب غير الطبيعية (عدم انتظام ضربات القلب) هي سلسلة من ضربات القلب غير المنتظمة. تكون سريعة جدًا أو بطيئة جدًا أو يتم إجراؤها عبر مسار كهربائي غير طبيعي عبر القلب. تختلف إيقاعات القلب من شخص لآخر. غالبًا ما تكون الصحة والعمر واللياقة البدنية من العوامل الرئيسية.
القلب عبارة عن عضو عضلي به أربع حجرات ، وهو مصمم للعمل بكفاءة وموثوقية وباستمرار طوال العمر. تتقلص الجدران العضلية لكل غرفة في تسلسل منظم ، وتضخ الدم كما هو مطلوب من الجسم مع بذل أقل قدر ممكن من الطاقة خلال كل نبضة قلب.
يتم التحكم في تقلص ألياف العضلات داخل القلب عن طريق الكهرباء. يتدفق هذا عبر القلب بطريقة دقيقة ، على طول مسارات مميزة وبسرعة محكومة. ينشأ التيار الكهربائي الذي يبدأ كل نبضة قلب في جهاز تنظيم ضربات القلب الموجود في الجزء العلوي من حجرة القلب اليمنى العلوية (الأذين الأيمن). معدل تفريغ منظم ضربات القلب للتيار الكهربائي يحدد معدل ضربات القلب. يتأثر هذا المعدل بالنبضات العصبية ومستويات بعض الهرمونات في مجرى الدم.
يتم تنظيم معدل ضربات القلب تلقائيًا عن طريق الجهاز العصبي اللاإرادي ، والذي يتكون من قسم السمبثاوي والباراسمبثاوي. يزيد الانقسام الودي من معدل ضربات القلب من خلال شبكة من الأعصاب تسمى الضفيرة السمبثاوية. يقلل الانقسام السمبتاوي من معدل ضربات القلب من خلال عصب واحد ، العصب المبهم.


عند البالغين في حالة الراحة ، يكون معدل ضربات القلب عادة ما بين ستين ومائة نبضة في الدقيقة. ومع ذلك ، قد تكون المعدلات المنخفضة طبيعية عند الشباب ، وخاصة أولئك الذين يتمتعون بلياقة بدنية. يختلف معدل ضربات قلب الشخص بشكل طبيعي استجابةً للتمرينات ومثيرات مثل الألم والغضب. يُعتبر إيقاع القلب غير طبيعي فقط عندما يكون معدل ضربات القلب سريعًا بشكل غير لائق (يُعرف باسم عدم انتظام دقات القلب) أو بطيئًا (يُعرف باسم بطء القلب) ، أو غير منتظم ، أو عندما تنتقل النبضات الكهربائية عبر مسارات غير طبيعية.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق