إكليل الجبل

2021-03-17 22:19:52 صحة ...











الروزماري هو قريب لعائلة النعناع والاسم مشتق من أصله اللاتيني ليعني "ندى البحر". يعتبر إكليل الجبل شائعًا جدًا في مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​وله طعم قابض مر إلى حد ما. في حين أن هذا صحيح ، فإنه يكمل الأطعمة الزيتية بشكل جيد للغاية. يمكن صنع تيسان من أوراق الروزماري وهو أيضًا شائع جدًا عند الطهي.
أولاً يتم حرقه ثم إضافته إلى الشواء لإضفاء نكهة على الأطعمة المختلفة. المريمية ، على عكس العديد من الأعشاب الأخرى ، لها قيمة غذائية عالية وهي غنية بالحديد والكالسيوم وفيتامين ب 6 وهي مغذية أكثر في شكلها المجفف أكثر من كونها طازجة. يجب حصاد إكليل الجبل تمامًا كما ستستخدمه لأنه يفقد نكهته حقًا بمجرد تجفيفه. يقسم غاردنر أنه إذا زرعت بعض نباتات الروزماري في حديقتك وحولها ، فإن إكليل الجبل سوف يقاوم العث والخنافس وذباب الجزر.


أحب الأوروبيون الأكبر سنًا الروزماري واعتقدوا أنه يحسن الذاكرة واستخدموها أيضًا كرمز للذكرى وغالبًا ما يتم رميهم في قبور جديدة قبل دفنهم. لقد قيل تقليديًا أن إكليل الجبل ، إذا تركت دون تقليم ، ستنمو لمدة ثلاثة وثلاثين عامًا حيث ستصل إلى ذروة المسيح عندما صلب. كان الكثيرون أيضًا يضعون أغصان إكليل الجبل تحت وسائدهم لدرء الشر والكوابيس. غالبًا ما كان الخشب الذي يأتي من سيقان نبات إكليل الجبل يستخدم في صناعة الآلات الموسيقية. تذكر أن الناس في ذلك الوقت كانوا يحبون استخدام كل قطعة من شيء ما حتى لا يضيعوا. اليوم ، العديد من أكاليل الزهور مصنوعة من إكليل الجبل كرمز للذكرى.
اليوم ، لا يزال الروزماري يستخدم في العديد من الأشياء إلى جانب الطهي كما هو الحال في الفواحة ، ومعطرات الجو ، والشامبو ، ومستحضرات التجميل. كان هناك أيضًا دليل علمي على أن الروزماري يعمل جيدًا كمنشط للذاكرة. أظهر إكليل الجبل أيضًا بعض خصائص الوقاية من السرطان في الحيوانات. لكن أظهرت روزماري أيضًا علاقة قوية في استرخاء العضلات ، وتهدئة اضطراب المعدة وكذلك تقلصات الدورة الشهرية. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره عند استخدام الروزماري لهذا الغرض هو أنه إذا كنت تستخدم الكثير يمكن أن يسبب تأثيرًا مضادًا.
عندما يتم تحضيره في الشاي ، يتم تناوله لتهدئة الأعصاب والقلق وكمطهر. عند استخدامه كشاي ، يجد الكثير من الناس أن مذاقه جيد جدًا. صنع الشاي من الروزماري أمر بسيط للغاية في الواقع ، ما عليك سوى صب الماء المغلي على الأوراق واتركه منقوعًا لمدة 10-15 دقيقة. يمكن إضافة القليل من السكر بواسطتك ولا يجب إضافة أي كريمة. يمكن إضافة عدد قليل من الأغصان إلى الزيوت والخل لإضفاء نكهة على المنتجات التي تضيف طعمًا رائعًا للطهي.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق