الاضطراب ثنائي القطب(II)

2021-03-17 21:59:02 صحة ...






يرتبط ثنائي القطب الثاني بالاضطراب ثنائي القطب من النوع الأول ، لكنه يختلف في جانب رئيسي واحد. في حين أن ثنائي القطب الأول يعاني من حالات هوس واكتئاب شديدة ، فإن الاضطراب ثنائي القطب من النوع الثاني يعاني من اكتئاب عميق ، لكنه لا يدخل أبدًا في الهوس الكامل. إن ارتفاعات هذا النوع من الاضطراب ثنائي القطب ليست عالية تمامًا ، لكنها عالية بما يكفي لجعل الفرد يلاحظ الانحدار أكثر. يمكن أن يكون هذا النوع من الاضطراب ثنائي القطب محاولًا على الفرد مثل الاضطراب ثنائي القطب من النوع الأول.


ويطلق على ارتفاعات الاضطراب ثنائي القطب نوبة هوس خفيف. الهوس الخفيف هو في الأساس حالة سريعة للغاية من الإنتاجية الكبيرة والسرعة. عندما تعاني من الهوس الخفيف ، فأنت تتحدث بسرعة ، وتمشي بسرعة ، وتفكر بسرعة ، وتفعل كل شيء سريعًا إلى حد كبير. تصبح متفائلًا ومتحمسًا ومتفائلًا وواثقًا بلا هوادة.
نوبة الاكتئاب الشديد هي في الأساس مجرد كلمة منمقة للاكتئاب. عندما تكون مصابًا بنوبة اكتئاب شديدة ، فإنك تشعر بالاكتئاب الشديد. الأعراض هي نفسها بالنسبة للاكتئاب السريري. هذه الأعراض هي:
- قلة الاهتمام بالحياة.
- مشاعر الحزن أو التوتر أو الانفعال.
- فقدان الطاقة.
- تغيير الشهية.
- تغيير في أنماط النوم.
- الشعور بالقلق.
- الشعور بالتباطؤ.
- انخفاض القدرة على اتخاذ القرارات.
- قلة التركيز.
- الشعور بعدم القيمة أو الذنب.
- مشاعر اليأس.
- أفكار انتحار أو موت.
نوبة الاكتئاب الرئيسية هي الجانب السلبي للاضطراب ثنائي القطب من النوع الثاني بأكثر من طريقة. لا يقتصر الأمر على تقلب المزاج فحسب ، بل إنه أيضًا تكلفة الحصول على مثل هذه الزيادة الكبيرة في الإنتاجية. على الرغم من أنه يمكنك تحقيق الكثير عندما تكون في المرحلة المتقدمة من ثنائي القطب الثاني ويمكنك أيضًا أن تشعر بالرضا ، إلا أنك تدفع ثمناً باهظاً مقابل هذه الفوائد. أنت تدفع مقابل نوبة اكتئاب شديدة. قد يكون النزول من ارتفاع مجيد ومليء بالنشوة إلى مكان يائس أمرًا مدمرًا.
الاكتئاب ثنائي القطب مقابل الاكتئاب السريري


يقدر أن عشرة بالمائة من جميع الأمريكيين يعانون من شكل من أشكال الاكتئاب خلال حياتهم. يختلف هذا الرقم ولكنه إلى حد كبير هو نفسه في جميع أنحاء العالم. هناك مناطق قليلة من العالم يبدو أن الاكتئاب قد فاتها ، ولكن ليس الكثير منها. يؤثر الاكتئاب بشكل عام على الطريقة التي نتصرف بها من أنماط نومنا إلى الطريقة التي نفكر بها ونعيش حياتنا.
يكمن الاختلاف بين الاكتئاب والاكتئاب ثنائي القطب في الشدة والتكرار. غالبًا ما يحدث الاكتئاب وحده بسبب ظروف الحياة ، بينما يحدث الاكتئاب ثنائي القطب كيميائيًا والجانب الآخر للهوس. يأتي الاكتئاب والهوس في دورات ، بغض النظر عن الظروف في حياة الشخص.
في حين أن أولئك الذين يعانون من الاكتئاب السريري معرضون لخطر تعاطي المخدرات أو الكحول للتخفيف من أعراضهم ، فإن الخطر أكبر لدى المصابين بالاكتئاب ثنائي القطب. قد يحاول الشخص الذي يعرف ذروة الهوس إعادة خلق الشعور عندما يكون مكتئبًا أو "مستقرًا". غالبًا ما تساعد الأدوية في تحقيق هذا الارتفاع لفترة قصيرة. هذا يعرض الشخص لخطر إضافة إدمان المخدرات إلى الاضطراب ثنائي القطب.
يختلف علاج نوعي الاكتئاب أيضًا. أولئك الذين يعانون من الاكتئاب الإكلينيكي يتم وصفهم بمضادات الاكتئاب وحدها. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم إعطاء أولئك الذين يعانون من الاكتئاب ثنائي القطب مثبتًا للمزاج أولاً ، ومضاد للاكتئاب كخيار ثانٍ إذا لزم الأمر. يعمل كلا الدواءين على ضبط المواد الكيميائية في الدماغ للتخفيف من الاكتئاب ، لكن مثبت المزاج يساعد أيضًا الشخص على تجنب الذهاب بعيدًا في الاتجاه الآخر والتحول إلى مهووس.
يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب بنفس الشعور بغض النظر عن أسباب الحالة المزاجية. الجزء المهم من معرفة الفرق يلعب بشكل رئيسي في خيارات العلاج. يتعرض الشخص المصاب بالاكتئاب ثنائي القطب لخطر أن يصبح مهووسًا إذا تم علاج الاكتئاب فقط. هذا في حد ذاته يخلق مشاكل إضافية.
اختيار المعالج خطوة بخطوة
العلاج هو عملية تعاونية ، لذا فإن العثور على التطابق الصحيح أمر بالغ الأهمية. بعد العثور على شخص ما ، ضع في اعتبارك أن العلاج مفيد وقد يكون مؤلمًا في بعض الأحيان. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا مجزيًا ويغير الحياة.
ما هي خطوات اختيار المعالج؟
1. راجع طبيب الرعاية الأولية الخاص بك لاستبعاد سبب طبي لمشاكلك. يمكن للعديد من الاضطرابات الجسدية أن تحاكي الاضطرابات النفسية.
2. بعد أن تعرف أن مشاكلك ليست ناجمة عن حالة طبية ، تعرف على تغطية الصحة العقلية بموجب بوليصة التأمين الخاصة بك أو من خلال Medicaid / Medicare.
3. احصل على إحالتين أو ثلاث إحالات قبل تحديد موعد. حدد العمر أو الجنس أو العرق أو الخلفية الدينية إذا كانت هذه الخصائص مهمة بالنسبة لك.
4. اتصل لمعرفة المزيد حول توفر المواعيد والموقع والرسوم. اكتشف ما إذا كانوا يأخذون التأمين الخاص بك أم أنهم يتقاضون رسومًا حسب الدخل.
5. تأكد من أن المعالج لديه خبرة في مساعدة الأشخاص الذين تتشابه مشاكلهم مع مشكلتك. لا تخف من السؤال عن التجربة.
6. إذا كنت راضيًا عن الإجابات ، فحدد موعدًا.
7. خلال زيارتك الأولى ، صف تلك المشاعر والمشاكل التي دفعتك لطلب المساعدة. اكتشف كيف يتفاعل المعالج وما هي الخيارات المتاحة لك للعلاج. هل تشعر بالراحة مع اختياراتك؟
8. تأكد من أن المعالج النفسي لا يتبع أسلوب "قطع ملفات تعريف الارتباط" في علاجك - تم تصميم علاجات نفسية وأدوية مختلفة لتلبية الاحتياجات الخاصة. أنت فرد ويجب على معالجك إظهار هذا المنظور.
9. بعد زيارتك الأولى ، خذ بعض الوقت لاستكشاف ما تشعر به تجاه المعالج. هل هناك اتصال؟ هل تشعر بالراحة؟
10. إذا وافق كل شيء على موافقتك ، حدد موعدك التالي. إذا لم يكن كذلك ، فارجع إلى القائمة التي جمعتها في الخطوة 3 وابدأ من جديد.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق