يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

تعليق ناري للميس الحديدي على تقرير أدارة بايدن عن مقتل خاشقجي

2021-02-28 15:09:05 سياسة ...







تعليق ناري للميس الحديدي على تقرير إدارة بايدن عن مقتل خاشقجي

علقت الإعلامية لميس الحديدي  على أزمة تقرير أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الجمعة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في العام 2018  قائلة : "جريمة خاشقجي جريمة بشعة نكراء.

ومش ممكن نقول عليها غير كده والإدارة السعودية وسلطاتها والأمير  محمد بن سلمان   ولي العهد السعودي قاد ذلك وأحال كل من تورط فيها للقضاء وصدرت أحكام قضائية.

تابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON"  قائلة : "كل هذه الأمور تجعلنا ننظر لإدارة بايدن والتي ننظر لها بتفاؤل خاصة أن الديمقراطيون بدأوا يتفهموا  طبيعة قضايا الشرق الأوسط ومع احترامنا لمسائل حقوق الإنسان وأحترامي أنا شخصياً لحرية الصحافة وبنادي بها دائماً وكافة الحقوق  بوجه عام.

لكنها عادت وأكملت: "نقطة وتعليق مهم  لايمكن  استخدام قضية حقوق الإنسان والقضايا المشابهة كعصا لا للملكة العربية السعودية ولا غيرها من الدول لايمكن قبولها كعصا".

وتابعت : "لازم إدارة بادين  تحترم الدول وكل الناس تتكلم مع بعضها ونتحدث ونناقش هذه الأمور وتستمع لإجراءات الإدارة السعودية نشرح ونوضح  سواء في السعودية أو أي دولة لكن لايمكن استخدام ذلك كعصا.

نحن في هذه  المنطقة نقبل على العلاقة مع الإدارة الأمريكية بشكل  منفتح وأظن أن الإدارة الأمريكية  تتفهم ذلك وتدرك أهمية المنطقة ودولها وأنه لابد من حدوث توازن  عبر تفهم مواقف الدول والدول العربية أيضا تتفهم قواعد " الديمقراطية "الحاكمة للحزب الديموقراطي الامريكي ومن ثم لابد من لغة توازن في إدارة " المصالح".

أتمت: "التقرير الصادر عن الإدارة الأمريكية  لو إتكلمنا عنه هنفتكر تقارير مشابهة زي  تقرير العراق في 2003  والذي تحدث عن وجود أسلحة كيميائية   وغيرها وفجأة   قالوا  طلع مافيش  وبعدها دمرت العراق وهتك  العراق وبقينا نشوف  العراق  بالشكل الحالي "

 واصلت: "أنا لاأبرر الجريمة النكراء لكن أقارن فكرة التقارير المتشابهة المبني على الظنون لدرجة أن  قناة شي إن إن وجهت سؤالاً حول الأدلة لمراسلة البيت الأبيض وكانت ترد أنها اعتقادات ..

وبالتالي التقرير ده شبه تقرير العراق وهو "إبن عمه" والذي نتج عنه قتل الآلاف من العراقيين وتخريبها وتدمير جيشها وشرد العراقيين وبعدها بسنوات قالوا "opps" طلع تقرير الأسلحة الكيميائية غلط".

 وأتمت: " لو عاوزين نتكلم عن الانتهاكات تعالوا نفتكر "سجن أبو غريب"  والي حصل فيه من انتهاك حقيقي من إدارة منظمة ...  بلاش نكيل بمكيالين ".
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق