يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

مشروع التجلى الاعظم بسانت كاترين

2021-02-28 00:39:17 سياسة ...









اهتمام كبير من سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية بأنجاز مشروع التجلى الاعظم بسانت كاترين فى اسرع وقت ممكن .

أبرز المعلومات عن مشروع "التجلي الأعظم"

1- إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي ، في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين ، وهي منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم ، وتمثل مقصدا للسياحة والجبلية والاستشفائية لجميع سكان العالم.

2- خدمات السياحة بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات الترفيهية والترفيهية للزوار.

3- ربط المدينة مع باقي المنطقة الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

4- العمل على تسويق المدينة عالميا كوجهة للسياحة الروحانية ؛ إذ تقدر سانت كاترين ، قيمة تاريخية وروحانية كبيرة ، ملتقى للديانات السماوية الثلاث.

5- إعداد دراسة هيدرولوجية مدمجة في موقع مغارسي من الأودية في الفترة الواقعة بين مجموعة من الأودية والهددة بالسيول.

6- مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" في محيط جبلي موسى وسانت كاترين.

7- تعظيم المقومات السياحية العالمية الفريدة بالبساطة في المنطقة ، ولخروج المشروع على نحو يتسق مع تاريخ تلك البقعة المقدسة من أرض مصر.

8- هناك أعمال مسجلة في رسائل البريد الإلكتروني المسجّلة.

9- أعمال التطوير تراعي عدم المساس بموقع الوادى المقدس ، الجزء الرئيسي من المحمية الطبيعية ، والتأكيد على عدم إقامة هذه المواقع ، حفاظا على قدسية وأثرية هذه المواقع.

10- تحديد موقع إطفاء ، وتحذير ضد الحريق شامل ، داخل كنيسة اسطفانوس ويوحنا.

11- تم تطوير نقطة تطوير نظام إضاءة مناسبة ، إعمدة الكهرباء من سلسلة حتى مدخل الدير ، وإنشاء بوابة أمن للحقائب والأفراد ، مراقبة أمنية وكاميرات مراقبة بأنحاء الدير كافة.

12- التطوير خارج أسوار الدير ... ، وكانت تقع ضمن المعايير التي سجلت منطقة سانت كاترين تراث عالمي باليونسكو عام 2002.

13- دراسة البيئة البيئية من الزلازل ، ودراسة الفوائد البيئية ، تطوير حفاظ على البيئة.

14- سيشمل التطوير توفير سيارات كهربائية صغيرة جولف ، لنقل الزوار من منطقة انتظار السيارات إلى الدير ، إلى جانب وجود طريق للمشاة ، وآخر للجمال ، كوسيلة انتقال إلى الدير ، والدخول إلى المنطقة عبر أبواب منزلقة وليست كهربائية.

15- ستقام بازارات لبيع المنتجات السيناوية والأعشاب الطبية ، لافتات إرشادية وسلال ، لافتات إرشادية وعمال نظافة بالموقع مع عدم السماح بإسم فرصة السماح بعرض الكلمة

16- ستركب كاميرات حرارية أعلى قمم الجبال ، ربطها بالأكمنة ، رحلة رحلة حول الدير ، مسار طريق وادى حبران بدير سانت كاترين ، وهو طريق تاريخي ؛ إذه نبى الله موسى إلى جبل الشريعة بالوادي ، واستخدم بعد ذلك لعبور الحجاج من ميناء الطور إلى سانت كاترين.

17- تطوير مطار سانت كاترين ، وتسيير رحلات طيران متنوعة في القاهرة إلى سانت كاترين ،ودة

18- هناك عدة دراسات تجرى حاليا لإعداد مشروع للصوت والضوء بالوادي وإنشاء "تيلفريك" للوصول إلى جبل موسى ، والجبال الشهيرة بالمنطقة.

19- تم الانتهاء من الانتهاء من ترميم الجزء الشرقي من مكتبة دير سانت كاترين ، كما رفعت ، وإعادة تأهيل وإعادة النشر ، وتنظيم قاعات المكتبة ، والقائمة من المكتبة ، وكل البريد الإلكتروني ، منها ، إعادة التشغيل ، إعادة التشغيل ، إعادة النشر.

20- ترميم لوحة الفسيفساء ، أقدم وأجمل فسيفساء في العالم بكنيسة التجلي ، تعود إلى القرن السادس الميلادي ، وهى من قطع ملونة من الزجاج على أرضية من الذهب المعتم ، رممت منذ عام 2005 ، بواسطة بعثة برئاسة الدكتور روبرتو ناردي ، وافتتحها وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني في ديسمبر عام 2017.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده




افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق