يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

ماذا كان يفعل النبي إذا مرض؟

2021-02-23 06:53:35 دين ...







ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم إذا مرض ، أو رأي أحد مريض؟

وما هو دعاء الشفاء؟

في هذه المقالة سنتعرف علي سنة النبي صلي الله عليه وسلم في مثل هذا الموقف، ونتعرف علي دعاء الشفاء.

هذه الدنيا لا تستقر على حال، ولا يطمئن بها بال، أفراحها لا تدوم، وأحزانها سرعان ما تنقضي، الأصل بها التعب والكبد قال تعالي "ولقد خلقنا الإنسان في كبد" ، أي يكابد الدنيا وتكابده.

والدنيا هي دار بلاء لا دار هناء، ومنزل ترح لا منزل فرح، وأيامها سرعان ما تنقضي، فيا حظ من عمل فيها صالحاً، وترك فتنتها لأهلها، فالمسلم في هذه الدنيا غريب ووطنه الجنة.

انزل الله عزوجل إلينا الوحي وأمرنا باتبع النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم:تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي.

فالإسلام عنده حل لجميع مشكلاتنا، ومن مشكلتنا أن يداهمنا المرض، أو يداهم أحبائنا، فكان لازاما علينا أن نتعرف علي تصرف النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الحالة.

فعن أبي سعيد الخدري رضي الّله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف سورة الفاتحة بأنها رقية ، وأقر الصحابي الذي رقى بها من لدغة العقرب ونحوه . البخاري (2156) ومسلم (2201) .

ففي الفاتحة بركات وخيرات لا تعد ولا تحصي وتنفعنا في الدين والدنيا.

وأيضا ورد عن النبي صلى الله عليه حديثا آخر ،عَن عَائِشَةَ رَضِيَ اللّهُ عَنهَا أَنَّ رَسُولَ اللّهِ صَلَّى اللّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا اشتَكَى مِنَّا إِنسَانٌ مَسَحَهُ بِيَمِينِهِ ثُمَّ قَالَ : ( أَذهِبِ البَاسَ ، رَبَّ النَّاسِ ، وَاشفِ أَنتَ الشَّافِي ، لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ ، شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا ) رواه البخاري (5675 .

وهذه الأدعية مع سعيك للعلاج عن طريق الذهاب إلى مستشفي أو طبيب، فإن الإسلام يأمرنا بأن نأخذ والأسباب ونتوكل علي رب الأرباب، ونأخذ بالأسباب وكأنها كل شيء، ونتوكل علي رب الأرباب وكأن الأسباب ليست بشيء.

اسأل الله أن يشفي جميع مرض المسلمين، وأن يهدينا أجمعين إلي الصراط المستقيم، سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق