5 طرق سهلة للحصول على الكتابات الإبداعية الخاصة بك

2021-02-16 12:15:31 دروس تعليمية ...











 

كتابة مقال لا يعني فقط تدوين الأفكار في كلمات ثم كتابتها وكتابتها. عليك أن تجذب اهتمام القراء وتحملهم على مواصلة القراءة. لإرسال رسالتك عبر الإنترنت ، يجب أن تجذب انتباه القارئ وأن يكون لديك فهم قوي لاهتمامه وإثارة فضوله.

 

المكون الرئيسي في إعداد مقال هو جرعة كبيرة من الإبداع. في حين أن الإبداع قد يصبح أمرًا طبيعيًا لكثير من الناس ، فإن البعض يدخل في كتلة أو شيء من هذا القبيل يمكن أن يدفع شخصًا إلى الجنون. لقد مزق العديد من الكتاب شعرهم حرفيًا عندما يواجهون كتلة من الكتاب ولا يبدو أنهم يتدفقون على العصائر الإبداعية. 

 

إن وضع الكلمات في الصور في ذهن القراء هو فن. يتطلب التصوير الواضح والنقي ذوقًا معينًا لا يمكن أن يوفره سوى الإبداع. تساعد التشبيهات والاستعارات كثيرًا ، لكن الطريقة التي تتشابك بها المقالة كلمة بكلمة ، جملة بجملة ثم فقرة فقرة في مقالة كاملة تطور جوهر المقالة. 

 

إذن ما الذي عليك فعله عندما لا يخطر ببالك شيء؟ لا توجد طرق مؤكدة للحصول على الأفكار المثالية ولكن هناك طرق سهلة لتدفق عصائرك الإبداعية. لا أحد يستطيع أن يضمن لك عقلية مثالية ولكن قد تساعدك العديد من الطرق في تحقيق هذه الحالة الذهنية. فيما يلي خمس طرق سهلة لذلك.

 

1) احتفظ بمفكرة أو يوميات معك دائمًا. يمكن إطلاق الأفكار من خلال أي شيء قد تسمعه أو تراه أو تشمه. حواسك هي رادارك لإيجاد أفكار رائعة. اكتبهم جميعًا في مجلة واحتفظ بها معك للرجوع إليها في المستقبل. يمكنك أيضًا كتابة أي شيء قرأته أو سمعته ، ويمكن استخدام أفكار شخص ما لتطوير أفكارك الخاصة وهذا ليس سرقة. تذكر أن الأفكار والإبداع يمكن أن يأتي من أي مكان ؛ إن تطوير الفكرة هو ما يجعلها فريدة.

 

2) استرخ وخذ وقتك لترتيب الأمور. لا يمكن للعقل المختلط أن يخلق أي مساحة لأفكار جديدة. يجب أن يكون لكل فرد عقل صافٍ إذا كان يرغب في الحصول على إبداعه بأقصى سرعة. تخلص من كل العوائق التي يمكن أن تعيق إبداعك. إذا كنت منزعجًا من شيء ما ، فلا يمكنك إجبار عقلك على التركيز.

 

حاول الاسترخاء في كل مرة تستطيع فيها التفكير في تجاربك وتفاعلك مع الآخرين. تجاربك هي التي تشكل عقليتك وآرائك التي يمكن أن تنعكس على كتاباتك. حاول اكتشاف نفسك ، واكتشف ما يثير مشاعرك. اكتشف ما يلهمك وما يميزك. يمكنك استخدام هذه المشاعر لمساعدتك في التعبير عن نفسك وأفكارك ، وبذلك يمكنك النمو بشكل خلاق.

 

3) أنشئ مكان عمل يلهم إبداعك. يمكن أن يكون مكان عملك عائقًا كبيرًا إذا لم يجعلك تشعر بالسعادة أو الاسترخاء. يأتي الإبداع من كونك في حالة ذهنية جيدة وأن مكان العمل الفاسد الذي يتسبب في تشتيت الانتباه لن يكون مفيدًا في إطلاق تدفقك الإبداعي.

 

أحط مكان عملك بأشياء تجعلك سعيدًا ومسترخيًا. يمكنك وضع الصور ، أو الروائح ، أو الأشياء التي تلهمك ، أو أي شيء يمكن أن يزيد من إبداعك. كما أن مكان العمل النظيف والمنظم جيدًا يخلصك من عوامل التشتيت والعوائق غير المرغوب فيها. مع مكان عمل جيد ، يمكنك العمل بسلام وعدم ملاحظة مرور الوقت أبدًا.

 

4) ضبط المزاج. يتطلب ضبط الحالة المزاجية أن تتماشى مع اللحظة أو تحفز نفسك على الشعور بما يجعل عقلك يعمل بشكل أفضل. يمكن أن يساعدك اكتشاف ما يجعلك علامة على إيجاد طرق لتدفق عصائرك الإبداعية. اضبط السرعة والإيقاع لمزاجك وسيتبعك كل شيء آخر.

 

هناك طرق عديدة لضبط الحالة المزاجية. من المعروف أن بعض الكتاب يستخدمون الكحول ، وقليل من النبيذ لإثارة الخيال. يود البعض بعض الموسيقى المزاجية بينما يترك البعض الآخر إضاءة البيئة تخلق الحالة المزاجية.

 

5) انطلق في إجازة وافعل شيئًا بخلاف الجنون. السماح لنفسك بالذهاب والاستمتاع ينتج الأدرينالين الذي يمكن أن يجعل خيالك يتحول إلى جنون. انطلق في مغامرة أو نزهة ممتعة. كل ما هو غير معتاد في روتينك اليومي يمكن أن يزيل الشبق من جدولك. في أي وقت من الأوقات على الإطلاق ، سوف يستفيد إبداعك من هذه التجربة وسيجعل خيالك ينطلق بسرعة كبيرة.

 

 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق